الرئيسية / إكتشف / بالصور: زيارة إلى جايبور .. هنا تجد الهند العامرة بالثقافة والتاريخ

بالصور: زيارة إلى جايبور .. هنا تجد الهند العامرة بالثقافة والتاريخ

جايبور ، والمعروفة أيضا باسم المدينة الوردية أو باريس الهند، هي وجهة سياحية رائعة تتمتع بالكثير من المعالم التاريخية، فضلا عن البازارات الملونة، والقصورها الكبرى، مع الثقافة الغنية والأماكن السياحية الساحرة، حتى أنها صنفت في السنوات الأخيرة كأحد أهم المدن التي تستحق الزيارة في الهند.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

تقع جايبور على بعد 260 كم من دلهي وعلى بعد 240 كم من أغرا، وهي عاصمة مدينة راجستان وأكبر مدنها، تأسست في عام 1727 من قبل مهراجا ساواي جاي سينغ الثاني، وعادة ما تعرف بين السائحين باسم “المدينة الوردية” بفضل المباني الوردية الرائعة الموجودة في المدينة القديمة الذي أعيد طلائها في وقت لاحق إلى اللون الأحمر الحالي بعد زيارة أمير ويلز في عام 1876.

الوصول إلى المدينة

يقع مطار جايبور الدولي في مدينة سانغانير على بعد 10 كم من وسط المدينة، ويقدم خدماته لمواقع محلية وعالمية رئيسية.

ويمكنك أيضا الوصول إلى المدينة عبر القطار، حيث تربط القطارات اليومية جايبور إلى المدن المجاورة بما في ذلك دلهي وأغرا وأودايبور وجودبور وكذلك المدن الهندية الرئيسية كأحمد أباد ومومباي وبنغالور وحيدر أباد.

فضلا عن ذلك فإن خدمات الحافلات تربط جايبور إلى المدن المجاورة بما في ذلك دلهي، أغرا، بوشكار، أودايبور، جودبور وغيرها.

إليك أيضًا… بالصور: إليك أفضل التجارب السياحية في جزر فوكلاند

أفضل الأوقات للسفر إلى المدينة

 

تعد الفترة ما بين سبتمبر، ومارس الأفضل عند التخطيط للسفر إلى جايبور، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة ومثالية لاكتشاف الكثير من المعالم والاثار التاريخية في هذه المدينة الرائعة، خاصة وأن المدينة تشهد ارتفاع في درجات الحرارة في الصيف فضلا عما برودة الأجواء بشكل كبير في الشتاء.

جايبور .. باريس الهند

إلى جانب شهرتها باسم المدينة الوردية، تعرف جايبور أيضا باسم باريس الهند، بفضل ما تتمتع به من منازل التراث التي تجسد العمارة المعاصرة، والمنتجات ذات العلامات التجارية، فضلا عما تفتخر به من القصور العظيمة والحصون التاريخية الرائعة.

كما تقدم هذه المدينة الجميلة لزائريها مجموعة من الحدائق الخضراء والمتنزهات والحدائق الرائعة، بالإضافة إلى الأسواق الجذابة التي تقدم أفضل المنتجات التقليدية، مع الملابس والأقمشة والتحف والاكسسوارات الجميلة، ناهيك عن الحرف اليدوية المتنوعة.

جايبور .. مدينة تاريخية رائعة

جايبور لديها إرث غني من الحصون والقصور التي تنقلك في دقائق قليلة إلى العصر الملكي، بما في ذلك قصر الكهرمان الشهير ذو اللون الذهبي والذي تم بنائه للحماية من الأعداء، إلى جانب قصر الرياح الذي بنى في عام 1799 على يد ساواي براتاب سينغ لنساء الأسرة المالكة، والذي يتميز بالنوافذ المزخرفة والتصميم المعماري الفريد، مع أكبر ساعة شمسية في العالم و 19 جهازا هندسيا لقياس المكان والزمان.

ذلك فضلا عن حصن العنبر وقصر المدينة، وحصن جياجراه، وقلعة النمر التاريخية، ولعل ما يميز جميع تلك الحصون والقصور هي تلك الحدائق الواسعة، الجدران الملونة والفناء الواسع جنبا إلى جنب مع التصاميم المعمارية الرائعة .

كما تمنحك المعارض الفنية والمتاحف في جايبور الفرصة لاكتشاف روعة الإبداع والفنون والحرف اليدوية التي قد لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر، وذلك ما بين المعارض الفنية والمتاحف المتنوعة والتي يأتي في مقدمها المتحف المركزي الحكومي، معرض الفن الحديث، متحف مهراجا سينغ الثاني، وغيرها الكثير.

جايبور .. مدينة المهرجانات الرائعة

نتيجة بحث الصور عن ابن بطوطة في الهند

ولاية راجستان معروفة بمهرجاناتها المتنوعة وعاصمتها ليست استثناء، ففي كل عام تحتفل المدينة بمجموعة من المهرجانات والأحداث الممتعة التي بالفعل ستزيد من بهجتك وسعادتك خلال الرحلة، خاصة عندما تتعرف أكثر عبر تلك الفعاليات على ثقافة المدينة وسكانها المحليين.

إليك أيضًا… بالصور: جولة في أجمل مدن السويد..مدينة فيستيروس

التسوق في المدينة

تشتهر جايبور بشكل خاص بأسواقها المتنوعة؛ كجواهاري، وتريبوليا، وشورا راستا، وبابوا، وهي أسواق شهيرة بين السائحين بفضل ما تقدمه من منتجات وحرف يدوية فريدة، بما في ذلك المنسوجات الملونة والمجوهرات والأكسسوارات الجميلة، فضلا عن الأحذية المصنوعة من جلود الجمال والسجاد اليدوي الرائع، مع مجموعة لا تقارن من الهدايا التذكارية المثيرة للإعجاب.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

بالصور..أماكن خيالية لقضاء عطلة يوم واحد في تركيا !

بالصور..أماكن خيالية لقضاء عطلة يوم واحد في تركيا !

المشاركاتإن كنتم ترغبون بجولة سياحية للترويح عن النفس من ضغوط العمل الروتينية لكن لا تستطيعون …

أضف تعليقاً