الرئيسية / أخبار / عجوز تسافر الى لندن من دون تذكرة أو جواز سفر…كيف فعلت ذلك ؟!
عجوز تسافر الى لندن من دون تذكرة أو جواز سفر...كيف فعلت ذلك ؟!
عجوز تسافر الى لندن من دون تذكرة أو جواز سفر...كيف فعلت ذلك ؟!

عجوز تسافر الى لندن من دون تذكرة أو جواز سفر…كيف فعلت ذلك ؟!

قد يظن البعض أن السفر دون جواز سفر أو تذكرة طيران درب من دروب الخيال، إلا أن هذا ما فعلته المرأة في الولايات المتحدة.

وأعلنت شرطة شيكاغو في بيانٍ صحفي أنَّ امرأةً تُدعى مارلين هارتمان استطاعت الدخول إلى مطار أوهير الدولي في شيكاغو في الأسبوع الماضي، دون حيازة تذكرة أو جواز سفر.

وتسسلت المرأة إلى رحلةٍ تابعة للخطوط الجوية البريطانية وسافرت إلى لندن، حيثُ تم القبض عليها بواسطة موظفي الجمارك، بحسب صحيفة New York Times الأميركية.

 

ودخلت السيدة مارلين البالغة من العمر 66 عاماً من بلدة غرايس ليك في ولاية إلينوي الأميركية الواقعة على بُعد حوالي 50 ميلاً شمال شيكاغو إلى مطار أوهير الدولي في 14 يناير/كانون الثاني الماضي.

وقال مسؤولون إنَّ فيديو المراقبة في المطار أظهرها وهي تتحرك عبر مطار أوهير دون بطاقة صعود أو جواز سفر.

وقالت تاندرا سيمونتون المتحدثة باسم محامي مقاطعة كوك في حوارٍ هاتفي يوم الأحد 14 يناير/كانون الثاني الماضي إنَّها في البداية تجاوزت اثنين من ضباط إدارة أمن النقل بينما كانا يفحصان تصاريح الركاب الآخرين، وأنَّها “أخفت وجهها بشعرها وتجاوزت الضابطين دون تقديم الوثائق اللازمة لصعود الطائرة”.

وبعد أن وقفت مارلين في صف التفتيش وفحصها ضباط إدارة أمن النقل الأميركية، حاولت استقلال طائرة مُتجهة إلى ولاية كونيتيكت في حوالي الساعة الثانية بعد الظهر، محاولةً التخفي خلف أحد الركاب المنتظرين في الصف، بحسب ما قالت تاندرا. وعندما حاولت تخطِّي الراكب، أوقفها العميل المسؤول عن البوابة، وطلب منها الجلوس.

وقال المُدَّعون إنَّ مارلين ظلت موجودة في المطار طوال الليل، واتجهت في اليوم التالي إلى حافلة مُتوجهة إلى البوابة الدولية. وأوضحت تاندرا: “تتطلَّب هذه الحافلة حيازة جواز سفر أو تذكرة طيران لاستقلالها. ولكن، وبرغم عدم امتلاكها أي وثائق، استقلت مارلين تلك الحافلة.”

وبحسب ما قالته الشرطة، نجحت مارلين بعدها في الهبوط في مطار هيثرو في لندن، حيث احتجزها موظفو الجمارك البريطانيين، ومُنِعَت من الدخول إلى المملكة المتحدة. وعندما وصلت إلى الولايات المتحدة يوم الخميس 18 يناير/كانون الثاني الماضي، اُتُهِمَت بارتكاب جناية السرقة وجُنحة التعدي على الممتلكات.

يُذكر أنَّ صحيفة New York Times الأميركية لم تستطع الوصول إلى محامي مارلين الذي عينته المحكمة للتعليق على القضية يوم الأحد.

وبحسب ما ذكرته صحيفة Chicago Tribune اليومية الأميركية، أمرت القاضية ستيفاني ميلر في جلسة استماع انعقدت يوم السبت 20 يناير/كانون الثاني الماضي بالإفراج عن مارلين بعد تعهدها بحضور المحاكمة، وتلقي المساعدة النفسية، والابتعاد عن مطار أوهير والخطوط الجوية البريطانية، وارتداء جهاز مراقبة في كاحلها حتى انتهاء القضية.

وقالت صوفيا أنصاري السكرتيرة الصحفية لمكتب قائد شرطة مقاطعة كوك إنَّ مارلين كانت مُحتجزة في سجن كوك لأنَّها لا تملك مكاناً تمكث به داخل المقاطعة، وهو ما يعد شرطاً لرصد حركتها.

جديرٌ بالذكر أنًّ مارلين أُدينت بتهمة التعدي على الممتلكات في مطار أوهير أربع مرات في السنوات الأخيرة على حد قول تاندرا، لكن هذه هي أول تهمة جنائية لها.

ووفقاً لمجلة سان فرانسيسكو، ذكر المُدَّعون في ولاية كاليفورنيا في عام 2015 عدداً أكبر من ذلك، قائلين إنًّها حاولت اختراق أمن المطارات 18 مرة على الأقل.

جديرٌ بالذكر أنَّ محاولتها الأسبوع الماضي ليست المرة الأولى التي تصعد فيها خفيةً على متن طائرة.

ففي عام 2014، استقلت طائرةً تابعة لشركة ساوث ويست الجوية في مطار سان خوسيه الدولي في كاليفورنيا دون تذكرة طيران، واُعتُقِلَت عندما هبطت في مطار لوس أنجلوس الدولي، وفقاً لما ذكرته قناة KNTV.

ووفقاً لبيان اعتقالٍ حصلت عليه قناة NBC News، في عام 2015 أخبرت مارلين المحققين بأنَّها استقلت طائرةً من ولاية مينيسوتا دون تذكرة، وسافرت إلى مدينة جاكسونفيل في ولاية فلوريدا.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

أدوات-أساسية-للسفر

بالصور: اليك 10 أدوات أساسية لتحظى برحلة سفر مريحة ومثالية!

المشاركات لا شك أن حزم حقائب السفر مهمة شاقة على الكثيرين، حيث يجب التركيز على …