الرئيسية / أفضل العروض / خلال شهر فبراير.. لا تفوت هذه الأنشطة السياحية والترفيهية في دبي !

خلال شهر فبراير.. لا تفوت هذه الأنشطة السياحية والترفيهية في دبي !

خلال شهر فبراير.. لا تفوت هذه الأنشطة السياحية والترفيهية في دبي !

في فبراير، وموسم الشتاء عموماً، تحتضن دبي العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية لسكان الإمارة وزوارها، حيث إنه في هذا الشهر سيتوجّه عشّاق الموسيقى إلى مسرح مدينة دبي للإعلام، بين 21 و23 فبراير، للاستمتاع بمهرجان «طيران الإمارات دبي للجاز» الذي يعود بنسخته الـ16، إذ يشارك في العام الجاري مجموعة من الفنانين والفرق الموسيقية من شتى أنحاء العالم، منها فرقة الروك البريطانية «ديوران ديوران».

ويقدم اليوم الثاني من المهرجان يوم الخميس الموافق 22 فبراير النجم الحائز 10 جوائز غرامي جون ليجيند، فيما يختتم المهرجان النجم ريكي مارتن يوم 23 فبراير، كما يشارك في اليوم الختامي أيضاً بونشو سانشيز، الحائز جائزة غرامي لموسيقى الجاز اللاتينية.

وفي فبراير أيضاً يعود مهرجان دبي للمأكولات بباقة ضخمة من الفعاليات، حيث تمتد الفعاليّات الممتعة والمنوعة على مدار 17 يوماً، وتكون منتشرة في مواقع عدة من مدينة دبي. ويمكنكم التمتع من الأكشاك وشاحنات الطعام إلى المطاعم الفاخرة، بتجارب ساحرة من ناحيتي الموقع والضيافة. وكلّ هذا وأكثر تعيشون تجربته بدءاً من 22 فبراير 2018. كما يوفر مهرجان دبي للمأكولات فرصة للتنزه الخارجي مع العديد من الأنشطة والفعاليات.

ويعود أكبر سباق للدراجات في دبي «دبي تور» من 6 إلى 10 فبراير في نسخته الخامسة، إذ سيشارك في الحدث درّاجون من مختلف بلدان العالم، وسيكون هناك خمسة أيام من السباقات. وتبلغ المسافة الإجمالية للسباق 850 كيلومتراً في مختلف الإمارات، مثل حتا والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة، وسيشارك في «دبي تور» هذا العام 16 فريقاً من بلدان عدة.

وتتوقع مشاركة 75 فريقاً من حول العالم في سباق قوارب التنين، في نسخته الثانية يومي 9 و10 فبراير للتنافس في مياه الخليج العربي، حيث ستستمتعون بمشاهدة السباق التنافسي، بالإضافة إلى نشاطات ترفيهية مناسبة لجميع العائلة، ونشاطات للأطفال.

وتبدأ سباقات الخيل المليئة بالحماسة تحضيراً لليوم الكبير، كأس دبي العالمي 2018، إذ ستشهد رمال الصحراء الذهبية في دبي صهيل الخيول الأصيلة، وهتافات الحضور مع تنظيم نادي دبي لسباق الخيل سباقات عدة متتالية، ابتداء من يناير وحتى شهر مارس. وتتضمّن هذه الفترة أربعة سباقات خلال فبراير في التواريخ التالية: 1، و8، و17، و22 فبراير.

ويتهافت آلاف الجماهير، من جميع أنحاء العالم، لحضور كأس دبي العالمي في 31 مارس، وكذلك لمتابعة السباقات العديدة بين أجود أنواع الخيول، وأكثر المدرّبين احترافاً.

أما سباقات الهجن، فهي من الرياضات الشعبية وترتبط ارتباطاً وثيقاً بتراث دولة الإمارات، وهي الأبرز ضمن الموروثات الشعبيّة والتقليديّة، التي تسعى الدولة للحفاظ عليها وتحفيز نشرها وديمومتها، من خلال إقامة الفعاليّات والسباقات بشكل دائم.

وينظّم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية فعاليات وسباقات عدّة في الفترة المقبلة، حيث يقام يوم 2 فبراير سباق مباشر للقوارب الخشبية الشراعية في عرض البحر، على امتداد شاطئ الميناء السياحي الذهبي.

وينتظر محترفو وهواة هذه الرياضة الطقس الجميل كل عام، خلال فصل الشتاء، لتبدأ فيه فعاليات السباقات البحريّة كالمعتاد وتجذب آلاف المشاهدين والمشاركين، وتحيي دبي تراثها العريق من خلال هذه السباقات والفعاليات السنوية، لتذكر الجميع بعراقة البدايات وتاريخ الأجداد مع الإبحار والصيد والغوص وصيد اللؤلؤ.

أما عشاق الموضة والأزياء، فهم على موعد مع تشكيلة الربيع ذات الألوان والتصاميم المميزة ضمن فعالية «سبرينج إيديشن 2018،» يومي الثاني والثالث من فبراير، بحضور مصممين محليين ودوليّين. ولا تفوتوا حضور هذه الفعالية المجانية في واحد من فنادق دبي الراقية، للاطّلاع على آخرة صيحات الموضة في أجواء ممتعة ومسلية.

وفي فبراير أيضاً، يدعوكم «السيركال أفينيو» لتوسيع آفاق معرفتكم، بحيث يمكنكم الاستمتاع بأمسية من الفن والتصميم والموسيقى والمسرح ونقاشات تحفيزية عدة لإرضاء مخيلتكم. ويعود الحدث الفريد «السيركال ليتس» لموسم آخر، إذ يفتح مركز الإبداع «السيركال أفينيو» وجميع المعارض لوقت متأخر، من الساعة السادسة وحتى التاسعة مساء.

كما يمكنكم في فبراير متابعة «أوبرا عايدة»، العمل الدرامي الموسيقي الذي يتخلله حوار غنائي. وتشتمل الأوبرا على مناظر ولوحات راقصة تتخللها أغانٍ موسيقية، موزعة على أربعة فصول تجسد الصراع بين الواجب والعاطفة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

نصائح لن يعانون من فوبيا الطيران

هل تعاني من فوبيا الطيران ؟ هذه النصائح ستجعل من سفرك على متن الطائرة تجربة رائعة !

المشاركاتالتنقل على متن الطائرات أمر ضروري وحتمي إذا كنت ستسافر لمسافة بعيدة، وسواء كنت تسافر …

أضف تعليقاً