الرئيسية / إكتشف / شهر العسل في بودروم .. اللؤلؤة الزرقاء في تركيا

شهر العسل في بودروم .. اللؤلؤة الزرقاء في تركيا

يطلق على بودروم “اللؤلؤة الزرقاء” على ساحل بحر ايجه في تركيا، وذلك باعتبارها أحد أهم الوجهات السياحية في البلاد سواء للسائحين والسكان المحليين، حيث ترحب بالجميع مع مجموعة متنوعة من الشواطىء الخلابة والمعالم التاريخية الرائعة والأماكن الترفيهية المميزة، حتى أنها باتت في الآونة الأخيرة من أفضل الأماكن في تركيا للأزواج، وفي التقرير التالي سنطير معكما إلى هناك للتعرف على أجمل التجارب السياحية عند قضاء شهر العسل في بودروم .

أفضل أوقات السفر لقضاء شهر العسل في بودروم

 

تعد الفترة من مايو إلى أكتوبر هي الأفضل لقضاء شهر العسل في بودروم ، ولكننا ننصحكما بالابتعاد قدر الإمكان عن موسم الذروة في يوليو وأغسطس، إذ تشهد المدينة ازدحاما كبيرا بالحشود السياحية، والسفر بدلا عن ذلك في يونيو أو سبتمبر، حيث تهدأ حركة السياحة هناك.

أفضل التجارب السياحية عند قضاء شهر العسل في بودروم

زيارة المدينة القديمة

إليك أيضًا… بالصور..جولة في غابة أولواتو للقرود في بالي بإندونيسيا

تأخذكما مدينة بودروم القديمة إلى عالم ساحر من الأماكن السياحية والتاريخية المذهلة، حتى أنكما ستشعران بأنكما قد انتقلتما إلى عصر أخر، وذلك بفضل ما تتمتع به تلك الوجهة من مباني تاريخية تتراص بشكل رائع ما بين الشوارع المرصوفة بالحصى والأزقة الضيقة التي ستجداها معبأة بالمحال التجارية والمطاعم القديمة ذات الرونق والتصميم البسيط.

 

وبالفعل كما يؤكد الكثير من السائحين على ان الرحلة إلى تلك المدينة القديمة لن تكتمل دون زيارة قلعة بودروم التي تبدو وكانها تهيمن على بودروم في مشهد جميل، وإلى جانب ما ينتظركما هناك من إطلالة خلابة على المنطقة المحيطة سيكون لديكما أيضا الفرصة خلال الزيارة لاكتشاف العديد من القطع الأثرية التي وجدت في المدينة.

 

ومن المعالم المجاورة لقلعة القديس بطرس أو قلعة بودروم، متحف المدينة للآثار تحت الماء، والذي يمثل جاذبية رائعة وفريدة من نوعها لهذه المنطقة الساحلية، وبطبيعة الحال، في بلد غني تاريخيا مثل تركيا، من المؤكد انكما ستريا الكثير من المقتنيات والمواقع التاريخية سواء على البر والبحر، ولعل زيارتكما إلى هذا المتحف هي فرصة لا تقارن لرؤية بعض الآثار المحفوظة التي تم الكشف عنها من تحت الماء، واستحضار حضارة جميلة فقدت في الماضي.

رحلات القوارب

 

يقول من قضوا شهر العسل في بودروم أن رحلات القوارب تمثل أحد أفضل التجارب السياحية في المدينة، وبالفعل ستتمكنان من تسجيل أجمل الذكريات خلال هذه الرحلة البحرية التي ستنطلق بكم على مهل حول الساحل ما بين المشاهد الطبيعية الجميلة واكتشاف الكثير من الأماكن الجديدة.

وإن كنتما من عشاق الطبيعة، يمكنكما الانضمام إلى أحد الرحلات المنطلقة إلى جزيرة كارا آدا القريبة التي تتمتع بالينابيع الساخنة ذات الخصائص العلاجية الفريدة من نوعها، فضلا عما تتيحه للزائرين من جولات السير المثيرة للاهتمام وفرص الاسترخاء مع قضاء بعض الوقت بعيدا عن المواقع السياحية المزدحمة.

الاستمتاع بزيارة مرسى بودروم

يعد مرسى بودروم الذي تم تجديده حديثا من أجمل الأماكن السياحية التي نوصيكما بزيارتها عند قضاء شهر العسل في بودروم، حيث يتيح لكما التقاط أجمل الصور الفوتغرافية مع التنزه تحت أشجار النخيل، والاستمتاع بمشاهد اليخوت المذهلة، ذلك فضلا عن روعة التسوق في هذا المكان ما بين محال بيع الملابس والهدايا التذكارية، جنبا إلى جنب مع تناول أشهى الأطباق التركية بين المطاعم ذات الإطلالة المثالية.

رحلة إلى غوموسلوك

إليك أيضًا… بالصور:مدن أوروبية صغيرة تسحر العقول بجمالها ..تعرف عليها !

إن قمت بسؤال أحد السكان المحليين عن أفضل الأماكن التي يوصى بها للزيارة في بودروم، من المؤكد أن إجابته ستتضمن زيارة إلى غوموسلوك، وهي منطقة هادئة وساحرة تتضمن الكثير من الشوارع المرصوفة بالحصى، مع الشواطئ النظيفة والممتازة للأزواج، والمطاعم التي تطل على البحر وتقدم الأطباق المحلية الطازجة واللذيذة.

اكتشاف التاريخ في مدرج بودروم

 

كما تعد مدينة بودروم مدينة ترفيهية من الطراز الأول، هي أيضا وجهة تاريخية مذهلة تضم الكثير من المواقع القديمة التي تؤرخ لتوالي الحضارات، بما في ذلك الحضارة اليونانية والرومانية، ويبقى مسرح بودروم الروماني هو أحد أجمل الرموز التاريخية التي يمكنكما زيارتها هناك، لرؤية التاريخ يعود إلى الحياة من جديد في هذا المكان الذي يعود لمئات السنين، والذي يطل في فخر على ساحل بحر إيجة في مشهد رائع .

فضلا عن ذلك يمكنكما خلال رحلتكما ببودروم القيام بزيارة إلى المدن التاريخية القريبة والتي لا تبعد عن المدينة سوى ساعات قليلة لاكتشاف روعة المعالم الأثرية والتقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

الاسترخاء على ضفاف فينك بيتش

 

تضم مدينة بودروم مجموعة متنوعة من الشواطىء الخلابة التي تناسب كافة أنواع السائحين، والتي تتيح للجميع الاستمتاع، ويأتي في مقدمتها شاطىء فينك بيتش، وهو أحد أجمل الشواطئ في بودروم، لذا ننصحكما بزيارته والاستمتاع بروعة المياه الفيروزية والرمال الذهبية وسط نسائم الصيف العطرة، وما يزيد من روعة هذا الشاطئ كونه يقع على مقربة من العديد من المرافق والمطاعم، بحيث يكون لديكما الفرصة لقضاء يوم ممتع من الاسترخاء بعيدا عن صخب الحياة.

الإقامة في المنتجعات السياحية الفاخرة

توفر مدينة بودروم مجموعة متنوعة من المنتجعات السياحية الفاخرة التي تقدم كافة سبل الراحة للزائرين، مع إطلالة مذهلة على مجموعة من أجمل مشاهد الطبيعة، لذا لا عجب أن تصنف هذه المدينة السياحية الرائعة من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في تركيا.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

مدينة-جنوة-الإيطالية

بالصور: مدينة جنوة الإيطالية.. ملتقى ثقافات العالم وأرض الهندسة المعمارية !

المشاركاتجنوة أو جينوفا بالإيطالية، أرض الثقافة والهندسة المعمارية، عاصمة إقليم ليجوريا في شمال إيطاليا، التي …