الرئيسية / أخبار / أوزبكستان تمنح السعودية والإمارات والكويت تأشيرة دخول مبسطة وسريعة

أوزبكستان تمنح السعودية والإمارات والكويت تأشيرة دخول مبسطة وسريعة

عززت جمهورية أوزبكستان جهودها الرامية إلى تنشيط الحركة السياحية العربية، عبر سماحها لمواطني كل من دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، بالحصول على تأشيرة دخول مبسطة وسريعة فقط خلال يومي عمل.

كذلك رفعت جمهورية أوزبكستان عدد الدول المعفية من تأشيرات الدخول إلى 16 دولة بعد أن أضافت 7 دول سيتمكن مواطنوها بحلول العاشر من شهر فبراير الجاري 2018 من البقاء لمدة 30 يوماً بدون أي تأشيرة.

ويشمل القرار الجديد مواطني كلاً من تركيا، وإندونيسيا، وكوريا الجنوبية، وماليزيا، وسنغافورة، واليابان، بالإضافة إلى روسيا، وأذربيجان، وجورجيا، وأوكرانيا. وكذلك طواقم العاملين على خطوط الطيران القادم إلى أوزباكستان.

وجاء ذلك بموجب مرسوم أصدره الرئيس الأوزبكي شوكت ميرزيوييف لتطوير السياحة في بلاده، وسيدخل حيز التطبيق اعتبارا من 10 فبراير الجاري. كما نص على تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية لمواطني عدد من الدول مطلع يوليو المقبل 2018.

وتضم قائمة الدول التي أصبح بإمكان مواطنيها الحصول على تأشيرة دخول مبسطة إلى أوزباكستان بدءاً من مطلع فبراير الجاري: المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، جمهورية البرتغال، رومانيا، جمهورية سان مارينو، جمهورية صربيا، جمهورية سلوفاكيا، سلوفينيا، الولايات المتحدة، فنلندا، كرواتيا، الجبل الأسود، السويد وإستونيا.

بالإضافة إلى أستراليا، ألبانيا، أندورا، بلغاريا، البوسنة والهرسك، الفاتيكان، هنغاريا، اليونان، الدنمارك، الهند، جمهورية إيرلندا، أيسلندا، دولة الكويت، كندا، الصين وتشمل هونغ كونغ، جمهورية ليتوانيا، ليختنشتاين، دوقية لوكسمبورغ الكبرى، جمهورية مقدونيا، جمهورية مالطا، إمارة موناكو، مملكة هولندا، نيوزلندا، النرويج.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

خلال إجازتك المقبلة .. يمكنك الإقامة بأحد هذه الفلل الفاخرة ، اكتشفها معنا !

بالصور: خلال إجازتك المقبلة .. يمكنك الإقامة بأحد هذه الفلل الفاخرة ، اكتشفها معنا !

المشاركاتحياة الملوك والفخامة والرفاهية لم تعد محصورة على العائلات الملكية فقط، إذ أصبح بإمكانك اليوم …