الرئيسية / إكتشف / أدرنة .. مدينة المساجد والتاريخ العريق في تركيا

أدرنة .. مدينة المساجد والتاريخ العريق في تركيا

تتمتع مدينة أدرنة التركية والتي تقع في إقليم تراقيا على طول الحدود اليونانية والبلغارية، بالعمارة العثمانية التاريخية فضلا عن الطعام المدهش، وأماكن التسوق المذهلة مع الكثير من فرص اكتشاف التاريخ بين الأجواء الجميلة والمشاهد السياحية المتنوعة، الأمر الذي يجعل منها أحد أجمل الوجهات السياحية في البلاد، فلماذا لا تخطط لزيارتها خلال رحلتك المقبلة؟

أدرنة .. بوابة التاريخ العريق في تركيا

المساجد المذهلة

 

وباعتبارها العاصمة السابقة للإمبراطورية العثمانية، فإن أدرنة مليئة بالعمارة التاريخية التي لا تزال تنطق بالجمال إلى يومنا هذا، بما في ذلك مسجد السليمانية الذي يعد أحد أبرز الأماكن السياحية في المدينة وأكثرها شهرة بين السائحين بفضل تصميمه المذهل وتاريخه العريق، فقد بني في الفترة ما بين 1569 و 1575 بناء على طلب من السلطان سليم الثاني على يد المهندس المعمارس سنان أغا، وحاليا يصنف كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

فضلا عن ذلك تتميز المدينة أيضا بوجود مسجد ( Üç Şerefeli) والذي يعرف باسم مسجد الشُرَف الثلاث ذو المآذن والقباب مختلفة الحجم، والذي يعد مثالا رائعا آخر على العمارة العثمانية التي تسيطر على وسط المدينة، وقد تم بناؤه بين عامي 1437 و 1447.

مدينة أدرنة التاريخية

 

وإلى جانب المساجد التاريخية الرائعة، ستستمتع عزيزي المسافر كثيرا عند زيارة مدينة أدرنة الجميلة التي تعج بالشوارع الضيقة والأزقة التاريخية مع المنازل الخشبية القديمة والتي تعود إلى الفترة من القرن 18-20، علاوة على ذلك سيكون بانتظارك في هذه المدينة الرائعة مجموعة من المقاهي العتيقة والمطاعم المتنوعة التي تقدم عدد من الأطباق المحلية الشهية التي لا تقارن.

المتاحف المتنوعة

 

تتمتع أدرنة بالكثير من المعارض والمتاحف الكبيرة التي تعيد الزائرين في دقائق معدودة إلى عهد الإمبراطورية العثمانية، ونوصيك بزيارة متحف الصحة لاكتشاف التقنيات الطبية والتقدم المحرز في العهد العثماني في مجال الطب، ذلك فضلا عن زيارة متحف الفن الإسلامي لرؤية بعض الأمثلة المذهلة على الخط العربي العثماني والأسلحة والأزياء والمجوهرات القديمة.

المأكولات العثمانية الأصيلة

 

مع هذا الماضي الغني، ليس من المستغرب أن تصنف مدينة أدرنة كأحد أفضل الوجهات التركية للذواقة من محبي الطعام، حيث ستجد ما بين مطاعمها المتنوعة مجموعة من المأكولات التقليدية المحلية المدهشة، والتي يأتي في مقدمتها المشاوي الشهية ولحم الضأن فضلا عن الكبدة وغيرها من الأطباق التي تلبي كافة أذواق السائحين، وعلاوة على تلك الأطباق ستستمتع أيضا في أدرنة بتذوق أشهى الحلويات التركية والشرقية.

ويعد مقهى ومطعم توليبا أحد أشهر المطاعم في المدينة والذي يحرص على زيارته الكثير من السائحين للاستمتاع بتقاليد الطهي التركي الأصيل.

البازارات الجميلة

 

هناك الكثير من الفرص للتسوق في أدرنة، وذلك ما بين محال المدينة القديمة والأسواق التركية التقليدية، ولعل أحد أهم أماكن التسوق في المدينة هو بازار علي باشا التاريخي والذي يعود تاريخ بناءه إلى عام 1569 ويضم مايقرب من 130 متجر تقدم للزائرين مجموعة متنوعة من المنتجات التركية المحلية بداية من الملابس وحتى العطور والصابون والمأكولات المحلية ناهيك عن الهدايا التذكارية الرائعة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

نصائح-لتخفيف-المصاريف-في-جزر-الكاريبي

تعرف معنا على نصائح خبراء السياحة لتوفير المال خلال اجازتك على شواطئ الكاريبي

المشاركاتيهوى المسافرون العرب قضاء إجازاتهم على شواطئ الكاريبي ، والإقامة بالمنتجعات التي تحوّل أيّام السفر، …