الرئيسية / إكتشف / بالصور:متحف اللوفر في أبو ظبي.. تصميم ابداعي من جمال الصحراء العربية

بالصور:متحف اللوفر في أبو ظبي.. تصميم ابداعي من جمال الصحراء العربية

بالصور:متحف اللوفر في أبو ظبي.. تصميم ابداعي من جمال الصحراء العربية

من وحي جمال الصحراء العربية ولمعان نجوم سمائها ليلاً، وتسلل أنوار الشمس من بين أشجار النخيل استوحى المصمم المعماري جان نوفيل تصميم متحف اللوفر أبوظبي. وقد تم إنشاء المتحف في 8 نوفمبر 2017 وهو جزء من اتفاق لمدة ثلاثين عاماً بين مدينة أبوظبي والحكومة الفرنسية.
يعد متحف اللوفر أبوظبي منارة ثقافية جديدة تنصهر فيها مجموعة من الثقافات المختلفة وتسلط الضوء على التاريخ الإنساني العالمي، كما أنه يقع على جزيرة السعديات الثقافية وتبلغ مساحته 24 ألف متر مربع تضم صالات عرض ضخمة تجعل منه أكبر متحف فني في شبه الجزيرة العربية، ويركز بأسلوب مبتكر وخاص على سد الفجوة بين الحضارة الشرقية والغربية.
يفتح متحف اللوفر الأبواب على مصراعيها أمام التقدم الثقافي والإنفتاح على التاريخ الإنساني الذي تعكسه رؤية الإمارات العربية المتحدة، ويتمز بروح مختلفة تتجاوز الثقافات والحضارات والأزمنة وحتى الأماكن. وتم تصميم المتحف على شكل قبة تطفو في الهواء، ويسمح شكل القبة الشبكي بمرور أشعة الشمس بطريقة تطفي السحر على المعروضات.
يعرض المتحف الإنجازات الثقافية البشرية من عصور ماقبل التاريخ وحتى يومنا هذا، ويتم الفصل بين صالات العرض بحسب الترتيب الزمني للمعروضات وذلك بهدف تحفيز روح الإحترام والتعلم والتأمل وإثارة الفضول لدى الزائرين. ويحتوي على أعمال من متاحف فرنسية متعددة بالإضافة إلى مجموعة واسعة من أثار الشرق الأوسط، كما يتطلع القائمون على المتحف في الحصول على لوحات المبدعين سالفادور موندي وليوناردو دافنشي ليتم عرضها في المتحف.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

دولة-قطر

لعشّاق الحداثة والأصالة..اليكم أفضل المقاصد السياحية في دولة قطر

المشاركاتقد يظن البعض أن قطر دولة ثرية صحراوية، ليس بها معالم سياحية، سواء تاريخية أو …