الرئيسية / إسبانيا / تعرف على زاكوباني .. عاصمة التزلج في بولندا

تعرف على زاكوباني .. عاصمة التزلج في بولندا

زادت شعبية بولندا في الآونة الأخيرة كوجهة سياحية عالمية يقصدها الكثير من سائحي العالم للاستمتاع وقضاء عطلة مثالية بين العديد من المدن الجميلة والوجهات السياحية الرائعة، بما في ذلك وارسو وكراكوف، فضلا عن مدينة زاكوباني التي تتمتع بجمال وسحر لا يقارن مع مجموعة متنوعة من مشاهد الطبيعة الخلابة وفرص الترفيه المتنوعة، ما يجعل منها وجهة رائعة لكافة أنواع المسافرين.

تعرف على مدينة زاكوباني في بولندا

زاكوباني .. عاصمة التزلج في بولندا

 

تقع زاكوباني على بعد 110 كم جنوب كراكوف و 11 كم من حدود سلوفاكيا في سفوح التلال من جبال تاترا المهيبة، وبفضل هذا الموقع المميز، فإنه لا عجب أن تعد هذه المدينة عاصمة التزلج في البلاد وأحد أجمل الأماكن السياحية في بولندا لقضاء عطلة شتوية لا تنسى، بما في ذلك زيارة جبل جيونت و كاسبرويويرتش الذي يبلغ ارتفاعه قرابة الفي متر وهو أفضل موقع للاستمتاع بإطلالة بانورامية للمدينة يعد أحد أشهر الوجهات السياحية في المدينة.

ويمكنك من زاكوباني الوصول إلى كراكوف القريبة بالحافلة أو القطار، والتي هي أحد أفضل المدن للزيارة في أوروبا، ما يمنحك الفرصة للجمع بين روعة الهدوء في المدينة الصغيرة ومن ثم قضاء بضعة أيام في الهواء الطلق بين أجمل الأماكن والمعالم السياحية.

الطبيعة الخلابة

 

وحتى إن كانت المشاهد الجبلية الجميلة التي تسيطر على آفق المدينة ليست كافية، فإن هناك عدد لا يحصى من مسارات السير لمسافات طويلة توجد في الغابات وتؤوي عدد من الشلالات المخفية. فضلا عن ذلك سيمكنك في الأشهر الأكثر دفئا الوصول بسهول إلى البحيرة المتلألئة، والتي يأتي في مقدمتها مورسكي أوكو، وهي أحد المعالم السياحية الأكثر شعبية في زاكوباني.

التقاليد الخاصة

 

يتميز جنوب بولندا بثقافة وتقاليد خاصة، يمكنك أن تلمسها ما بين العديد من منازل البلدة والمباني المبنية من الخشب الذي تم نقشه بالصور الزخرفية في مشهد رائع، ذلك إلى جانب ما يمكنك الاستمتاع به من فنون مميزة ما بين معارض الفنون الشعبية في متاحف المدينة، ناهيك عن المهرجانات الصيفية التي تهدف إلى تعزيز التراث التاريخي للمدينة.

الطعام في زاكوباني

 

تقدم المطاعم في زاكوباني مجموعة متنوعة من الطعام البولندي التقليدي، ولعل أحد أشهر تلك الأطباق هو “أوسيبك” المكون من الجبن الجبلي من حليب الأغنام المحشو في المعجنات المزخرفة بشكل جميل كما هو الحال في طبيعة المدينة ونمطها المعماري المميز، ولعلك عند السير والتنزه على طول الشوارع الرئيسية في وسط المدينة، ستجد هناك عدد لا يحصى من العربات التي تقدم للسائحين هذا الجبن كوجبة جميلة يمكنك تجربتها إن أردت ذلك.

فضلا عن ذلك سيمكنك أيضا شراء هذا الجبن طازجا من الأكواخ الخشبية التي تنتشر في جميع أنحاء الحقول الموجودة في قاعدة الجبال.

فرص التسوق الوفيرة

 

فضلا عن هواؤها النقي وطبيعتها الهادئة المثالية للاسترخاء، تقدم زاكوباني أيضا للمسافرين الكثير من فرص التسوق الممتعة لاقتناء المنتجات المحلية مع مجموعة من أجمل الصور التذكارية ما بين العديد من الأماكن المميزة، والتي يأتي في مقدمتها شارع كروبوكي، وهو الشارع الرئيسي في المدينة ومحور التسوق بها.

ويمكنك في هذا الشارع الرائع الذي يعج بالسائحين والسكان المحليين على حدا سواء، التنزه بين الكثير من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية المتنوعة، فضلا عن إمكانية ركوب العربات التي تجرها الخيول في جولة جميلة تمنحك الفرصة لاكتشاف روعة المدينة ومبانيها الخشبية المذهلة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

أفضل-فندق-جليدي-في-العالم

بالصور..تعرف على أفضل فندق جليدي في العالم

المشاركاتتوفر السويد فرصة فريدة من نوعها للسياح الشغوفين بالعطلات الشتوية عبر إتاحة المجال لهم للإقامة …