الرئيسية / أخبار / أخبار شركات الطيران / شركات الطيران تمنحك فرصة ذهبية لحجز تذكرة رخيصة بفضل أخطائها.. تعرف على الطريقة !

شركات الطيران تمنحك فرصة ذهبية لحجز تذكرة رخيصة بفضل أخطائها.. تعرف على الطريقة !

شركات الطيران تمنحك فرصة ذهبية لحجز تذكرة رخيصة بفضل أخطائها.. تعرف على الطريقة !

توجد بالفعل الكثير من تذاكر الطيران الرخيصة، ليس عليك فقط إلا أن تعرف كيف تبحث عنها.

أي مسافر لديه الوقت الكافي، أو أولئك الذين يُقبلون على العروض والشراء العفوي، يمكنهم أن يتمتعوا بواحدة أو اثنتين من الفرص الذهبية للسفر بأسعار رخيصة.

أخطأت شركة طيران نيوزيلندا في عرض سعر إحدى رحلاتها، وكان بإمكان أي شخصٍ السفر على خطوطها، بدايةً من شهر فبراير/شباط 2018، من الولايات المتحدة الأميركية إلى أوكلاند مقابل 300 دولار أميركي فقط. في حين يبلغ السعر الطبيعي لهذه الرحلة الطويلة نحو 800 دولار، وفقاً لصحيفة Independent البريطانية.

هذه الأخطاء التي تقع فيها أحياناً بعض شركات الطيران ليست نادرة؛ لذلك كن مستعداً لها.

من الممكن أن تكون هذه الأسعار الخاطئة بسبب أخطاء بشرية، أو بسبب أنظمة الحاسوب. وضغطة زر واحدة فقط قد تتسبب، بكثير من الأحيان، في فروق هائلة بالأسعار. في بعض الأحيان يكون المسؤول عن هذا هو عدم وضع العلامة العشرية في مكانها الصحيح.

 

كيف يمكنك العثور بسهولة على رحلات طيران رخيصة؟

 

لا يمكن توقع حدوث أخطاء في الأسعار، إلا أن هناك بعض الحيل لمعرفة هذه الأخطاء فور وقوعها، للحصول على أقصى استفادة منها، بحسب النسخة الألمانية لموقع Business Insider.

مواقع مثل Secretflying وTravelpirates، متخصصة في العثور على أرخص الأسعار، وأيضاً نشر أخطاء الأسعار من شركات الطيران المختلفة. ومن المفيد أيضاً البحث عبر جوجل؛ لمعرفة ما إذا كان هناك أشخاص آخرون نجحوا في الاستفادة من هذه الأخطاء في حجز تذاكر رخيصة قبلكم.

وإذا وجدتم هذا بالفعل، فيجب عليكم التصرف فوراً؛ لأن الأسعار الخاطئة غالباً لا يمكن رؤيتها إلا بضع ساعات فقط قبل أن يتم تصحيحها. إذا لم تكن ملتزماً بوقت محدد للسفر، ولديك مرونة في اختيار وجهة السفر ومكان المغادرة، فإن لديك أفضل الفرص لاقتناص هذه الصفقة، خاصة إذا كنت لا تهتم كثيراً بما يقوله الباحثون عن إنفاق كل ما تملك من المال على السفر.

 

كن حذراً

 

من المفيد أن يكون لديك بطاقة ائتمان، تسمح لك بالدفع الفوري بعملات مختلفة دون تحصيل رسوم إضافية.

إلا أنه يجب عليك أن تحذر؛ لأن شركات الطيران يمكنها رغم كل هذا إلغاء تذكرتك وردّ أموالك. لهذا، يجب عليك الانتظار أسبوعاً، على الأقل، قبل حجز الفندق إذا قمت بشراء إحدى هذه الرحلات الرخيصة.

عندما يسأل شخص عن الطريقة الأمثل للحصول على تذاكر للطيران منخفضة السعر، فإن البعض يعطي نصائح، كالبحث عن تذكرة في أوقات محددة وسط الأسبوع أو الإجازات.

ليس هذا فقط، فسعر تذكرة الطيران مرتبط بعوامل عدة، كأسعار البترول، والطرق التي ستسلكها الطائرة؛ بل وعنوان الـIP الذي تحجز منه رحلاتك.

وبينما يواجه البعض تحديات كثيرة في الحصول على تذاكر طيران منخفضة السعر، فإن موقع Kiwi يوفر على المسافرين عناء البحث عن تذكرة رخيصة.

يكشف موظف بإحدى شركات الطيران عن الطريقة التي يمكن من خلالها للمسافر أن يحجز تذكرة طيران بأرخص الأسعار.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

دولة-قطر

لعشّاق الحداثة والأصالة..اليكم أفضل المقاصد السياحية في دولة قطر

المشاركاتقد يظن البعض أن قطر دولة ثرية صحراوية، ليس بها معالم سياحية، سواء تاريخية أو …