الرئيسية / إكتشف / بالصور.. جولة في بلدة رابالو التاريخية الايطالية

بالصور.. جولة في بلدة رابالو التاريخية الايطالية

بالصور.. جولة في بلدة رابالو التاريخية الايطالية

مدينة رابالو: هي بلدية تقع في مقاطعة جنوة في لغوريا في شمال إيطاليا، وهي تقع على خليج تيغوليو إلى الشمال الشرقي من شبه جزيرة بورتوفينو، وهي من  أكبر وأهم المنتجعات على شاطئ البحر الأبيض المتوسط في شمال غرب إيطاليا، وتعتبر المدينة كمنتجع ساحلى رائع يعود تاريخه إلى عام 1920، وقد أصبحت بلدة رابالو مركزا هاما للكتاب.

توجد معظم المدينة حول خليج طبيعي كبير لذلك يوجد فيها الكثير من الشواطئ الصغيرة الرائعة، وهناك رصيف للقوارب في  المنتجعات على طول الساحل، وفي منطقة الميناء يوجد الكثير من الواجهات البحرية المميزة، ويوجد الكثير من اليخوت الفاخرة، وحصن صغير تاريخي، وتنتشر بعض المباني الفاخرة في التلال الحادة في جميع انحاء الخليج.

بالصور.. جولة في بلدة رابالو التاريخية الايطالية
بالصور.. جولة في بلدة رابالو التاريخية الايطالية

أهم الواجهات السياحية في مدينة رابالو:
– الواجهة البحرية: تعتبر الواجهة البحرية من أكثر ما يميز رابالو، ومن الممتع التنزه على طول الواجهة البحرية ووهناك ممشى لطيف يصطف حوله الأشجار والنخيل، وهناك على طول شاطئ البحر مجموعة كبيرة من المطاعم الراقية، التي تتميز بتقديم المأكولات البحرية ذات الجودة العالية، كما يوجد بعض الفنادق الرائعة التي تطل على البحر.

قلعة رابالو: وهناك بالقرب على الواجهة البحرية، يمكن رؤية القلعة الصغيرة،  التي تعود إلى القرن السادس عشر الميلادي، وتم بناء المبنى في عام 1549 وبنيت للدفاع عن رابالو ضد القراصنة،  وتستخدم القلعة الآن كمركز للمعارض.

– وسط المدينة: خلف الواجهة البحرية الصاخبة يوجد مركز تاريخي صغير في بلدة رابالو، وهو أحد الأماكن التي تستحق الزيارة حيث يوجد شبكة من الشوارع المشاة المرصوفة بالحصى، ويوجد الكثير من المحلات التجارية لمحبي التسوق، ويوجد هناك الكثير من المنازل الطويلة، وهناك العديد من الرسومات التي لها ألوان جذابة والعديد من المطاعم.

وتعتبر الرسوم الجدارية من الأشياء الشائعة في هذا الجزء من ليغوريا، وهناك الكثير من المنازل التي تحتوي على الكثير من اللوحات الجدارية الزخرفية على واجهاتهم، وتشمل المعالم الدينية الرئيسية في وسط مدينة رابالو ما يلي:

– كنيسة القديسين جيرفاسيو وبروتاسيو: تعود الكنيسة للقرن السابع عشر الميلادي، وهي من المباني التي تعود إلى القرن الرابع، ويوجد للكنيسة قبة تعود إلى القرن السابع عشر، وتم عمل الكثير من التغيرات عدة مرات على مر القرون، والآن لها واجهة الكلاسيكية جديدة، وتتميز بأبوابها البرونزية التي تم اضافتها في عام 1957، وهناك العديد من الأعمال الفنية التي تحتوي عليها الكاتدرائية.

– كنيسة سانتو ستيفانو: تعود الكنيسة إلى نهاية القرن الخامس عشر الميلادي، وهي من الأماكن التاريخية المميزة في المدينة على الرغم من أن الواجهة الأصلية تم تغيرها في القرن السابع عشر، وتعتبر الكنسية هي أقدم كنيسة في رابالو، وتحتوي الكنيسة على برج يعتبر من أقدم المباني التاريخية في المدينة.

– كنيسة القديس فرنسيس الأسيزي: هي أحد الكنائس التاريخية القديمة في مدينة رابالو، حيث تعود تاريخها إلى القرن السادس عشر الميلادي، ولها ساحة تحمل نفس الاسم، وتضم مذبحا وتحتوي الكنيسة على الكثير من الزخرف واللوحات الجدارية الرائعة التي تم رسمها على السقف.

وهناك العديد من المعالم الأخرى المثيرة للاهتمام، والكثير من المباني التاريخية القديمة، حيث يوجد هناك البوابة الوحيدة المتبقية من البوابات الخمس التي كانت موجودة لحماية المدينة، والمركز التاريخي، وهناك برج شاهق يعود إلى القرن الخامس عشر.

– الجسر الحجري:  يعود تاريخ الجسر إلى العصور الوسطى، ويسمى بجسر هانيبالز وهو من أقد الجسور في المدينة، ولم يعد يستخدم أبدا الأن ولكنه عبارة عن قطعة أثرية مهمة، وتعتبر من الأماكن المثيرة للاهتمام.

– ساحة سيل: هي أحد الساحات المعروفة في رابال،  وهي من الساحات الأكثر حيوية وشعبية في المدينة، ويتم اقامة السوق في يوم الخميس، ويمكن استكشاف الكثير من الأماكن السياحية على بعد مسافة قصيرة.

متاحف رابالو: تحتوي المدينة على العديد من المتاحف الأكثر إثارة للاهتمام  والأكثر تخصصاُ، حيث يوجد متحف متخصص للدانتيل والذي يحتوي على أكثر من 1000 نوع من الدانتيل، والذي يعود إلى 500 سنة ماضية ويوجد في فيلا تيغوليو، وفي متحف أتيليو وكليوف غافوغليو يوجد مجموعة مختلفة من القطع الفنية، وهناك المتحف المخصص للحياة الريفية في المنطقة بالقرب من قرية سان موريزيو مونتي.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

أفضل-فندق-جليدي-في-العالم

بالصور..تعرف على أفضل فندق جليدي في العالم

المشاركاتتوفر السويد فرصة فريدة من نوعها للسياح الشغوفين بالعطلات الشتوية عبر إتاحة المجال لهم للإقامة …