الرئيسية / إكتشف / بالصور: شلالات ستاوباخ.. تمتع بجو خيالي في إحدى عجائب الطبيعة المذهلة !

بالصور: شلالات ستاوباخ.. تمتع بجو خيالي في إحدى عجائب الطبيعة المذهلة !

شلالات ستاوباخ

تعتبر شلالات ستاوباخ ثالث أعلى شلالات في سويسرا، تدور في الصيف الرياح الدافئة حول مياهه المتدفقة لتحمل الرذاذ في جميع الإتجاهات لتوفر طقس رطب وجميل لزوار وادي وتيربرونين وبلداته الهادئة والجميلة. لطالما كانت هذه الشلالات الرائعة مكاناً خلاباً يستوحي منه الشعراء أجمل القصائد التي تتغنى بالجمال الأثيري لهذه الأعجوبة الطبيعية الساحرة.

يبلغ ارتفاع الشلالات حوالي 300 متراً تقريباً لتنحدر من أعالي وادي معلق فوق المنحدرات الصخرية، ويكمل اللوحة الطبيعية المذهلة لوادي وتيربرونين الشاهق والمتجمد بالقرب من قمم جبال الألب، كما تنتشر عند مصب الشلالات الكثير من المطاعم والمقاهي السويسرية الأنيقة التي توفر إطلالات مذهلة على الوادي الأخضر الذي يضم 72 شلالاً.

اليك أيضاً..تعرف معنا على غابات هويا باكيو.. واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي رعباً في رومانيا

يختلف تدفق المياه في الشلالات بين فصلي الصيف والشتاء، حيث تزداد شدة التيار في بداية الصيف بسبب ذوبان الثلوج، كما يزداد التدفق بعد هطول الأمطار، حيث نجد قوة التيار فوق السقوط في مثل هذه الأوقات كافية لحمل الماء من الهاوية، وتنحدر فوق الصخور في حالة غبار سائل كالرذاذ الذي يتأرجح إلى النور مع النسيم اللطيف.
ينخفض مستوى تدفق الشلالات التي تنبع من أعالي القمم الصخرية ومن داخل الكهوف الجليدية في نهاية فصل الصيف، تنحدر المياه من الأنهار الجليدية إلى مسارات تخترق المروج الخضراء السويسرية لتتساقط في وادي وتربرونين.

 

تخفي الشلالات خلفها خلجاناً رائعة يمكن الوصول إليها بسهولة، ويستطيع الزوار تجربة الطيران الشراعي من فوق المياه المتساقطة والمنحدرات العالية.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مدينة-برشلونة-الإسبانية

بالصور: 10 أنشطة مناسبة للأطفال عند اصطحابهم إلى مدينة برشلونة

المشاركاتإن مدينة برشلونة مجهزة بالكامل لتمنح الأطفال أفضل أوقات حياتهم ، فهي مدينة مثالية للاستمتاع …