الرئيسية / إكتشف / بالصور..جولة في مدينة سينايا الرومانية للتعرف على أبرز معالمها السياحية

بالصور..جولة في مدينة سينايا الرومانية للتعرف على أبرز معالمها السياحية

قلعة بران

هي أحد المدن الرومانية التي تقع على أحد الجبال الخلابة في وادي براهوفا، على بعد 120 كم من بوخارست و 49 كم من براشوف، ويعود تسمية مدينة سينايا بهذا الاسم ، إلى دير قام أحد النبلاء الرومان ببنائه وهو دير سينايا، وتم بنائه في القرن السابع عشر بعد قيامه برحلة حج إلى جبل سيناء في مصر، وتعتبر مدينة سينايا واحدة من أشهر وأقدم المناطق السياحية الجبلية في رومانيا، والمعروفة باسم “The Carpathian Pearl”، وتشتهر بأنها المقر الصيفي للعائلة المالكة الرومانية.

وتحتوي المدينة على العديد من الأكواخ التي تقع على هضبة الجبل، وجبال Bucegi التي لها هضبة طويلة نسبيا على ارتفاع حوالي 2000متر، وهي مثالية لركوب الدراجات الجبلية في فصل الصيف، والتلفريك مفتوح طوال الصيف ويمكن للزوار الحصول على الكثير من الصور البانورامية العظيمة التي يمكن الحصول عليها من العديد من القمم الناشئة في الهضبة والاستمتاع بالعديد من المعالم الطبيعية الموجودة في المكان.

أهم المعالم السياحية في مدينة سينايا :

– جبل بوستيني: هو أحد الجبار الرائعة في المدينة، و يبلغ ارتفاعه 8،215 قدم، ويحتوي على الكثير من المسارات المميزة ، ولكن بعض هذه المسارات تكون شديدة الانحدار لذا تحتاج إلى أحذية مناسبة، ويأتي الكثير من السياح لرؤية التشكيلات الصخرية الطبيعية التي تسمى بابل وأبو الهول في الأشهر الثلجية، والتي قد تستمر حتى شهر أبريل، ويمكن الوصول للجبل من خلال ركوب التلفريك ثم المشي لمدة 15دقيقة.


– حديقة بيليس: هي واحدة من أجمل الحدائق في مدينة سينايا، وهي جزء من قلعة بيليس التاريخية، وتقع الحديقة في وادي بيليسور وتعد نقاط الوصول الرئيسية إليها من فورنيكا أو من الدير، والقلعة والحديقة مفتوحة للجمهور.

– منزل جورج إنيسكو التذكاري: يعد جورج إنيسكو ملحن روماني شهير، وقد تحول المنزل إلى متحف ويديره المركز الثقافي الأوروبي، ويمكن الاستمتاع فيه بحفلات الفنانين الشباب، والاستمتاع بسماع الموسيقى، وحضور الكثير من المعارض، حيث يقام في المنزل العديد من الفعاليات الثقافية الأخرى.

– دير سينايا: يعتبر الدير من الأجزاء التاريخية الهامة في المدينة التي ترجع إلى 300 عام، ولكنه لا يزال جزءًا مهمًا من المدينة التي تحمل اسمه. يتكون دير سينايا من الدير الرئيسي، والدير الصغير الذي قام ببنائه ميهاي كانتاكوزينو في عام 1695، وهناك أيضا قبر تاشي إيونيسكو ومتحف.

– الكازينو: يعمل الكازينو من الثلاثاء إلى الاحد من الساعة 7:30 مساءً حتى الساعة 3 صباحًا، ويلعب فيه الروليت والبلاك جاك والبوكر، ويعد الكازينو المكان التي يتم فيه المؤتمرات والاجتماعات والأحداث الثقافية الوطنية والدولية، كما أنه يستضيف الكثير من المعارض والحفلات الموسيقية.

– حديقة غيكا Ghica Park : هي أحد الحدائق المميزة والتي تقع في وسط المدينة، ويمكن للزوار الاسترخاء والشعور بالراحة في الحديقة التي تم إعادة تزيينها حديثًا، يقع مدخل الحديقة في الشارع الرئيسي وتنتشر مجموعة متنوعة من الأزقة والمقاعد في الكثير من المناطق الجميلة والهادئة، ويوجد في الحديقة ملعب رائع للأطفال.

اليك أيضاً..بالصور: جزيرة الأمير إدوارد في كندا.. تعرف معنا على ” مقاطعة الحديقة” وسهولها الخضراء !

– تلفريك سينايا: يوفر تلفريك سينايا رحلة رائعة، والاستمتاع بالعديد من المناظر البانورامية الرائع لجبال Bucegi ووادي Prahova في كل من فصل الصيف وفصل الشتاء، ويفتح التلفريك يوميًا من الساعة 8:45 صباحًا حتى الساعة 4 عصرً، ويتم علقة يوم الاثنين للصيانة.

– براسوف: هي مدينة من القرون الوسطى تقع على بعد 49 كم من سينايا، وهي من المدن التاريخية الرائعة، وتظهر مباني براسوف مدى تطور المدينة، وتسمى أيضًا باسم كرونشتات أو كورونا، وكانت المدينة مركزًا ثقافيًا واقتصاديًا مهمًا في رومانيا قديما.

– قلعة بران (DRACULA): تقع القلعة في وادي بران وهو أحد الوديان الخلابة في مدينة سيناي، وتع القلعة على بعد 60 كم فقط من سينايا، وتعد قلعة بران نصب تذكاري وطني، وأحد الاماكن السياحية والتاريخية الرائعة في السياحة الرومانية، ويعود ذلك إلى المناظر الطبيعية الرائعة، وبسبب أسطورة الكونت دراكولا الشهيرة، ولقد اختار منتجو فيلم “الجبل البارد” هذا الموقع الساحر لتصوير فيلم من أكبر أفلام هوليود في رومانيا.

قلعة بران - مدينة سينايا
قلعة بران

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مدينة-جنوة-الإيطالية

بالصور: مدينة جنوة الإيطالية.. ملتقى ثقافات العالم وأرض الهندسة المعمارية !

المشاركاتجنوة أو جينوفا بالإيطالية، أرض الثقافة والهندسة المعمارية، عاصمة إقليم ليجوريا في شمال إيطاليا، التي …