الرئيسية / إكتشف / بالصور: جزيرة مولوكاي .. وجهة رومانسية مميزة وساحرة لقضاء شهر العسل

بالصور: جزيرة مولوكاي .. وجهة رومانسية مميزة وساحرة لقضاء شهر العسل

جزيرة مولوكاي

تلقّب بـ”الجزيرة الودودة”، فـ جزيرة مولوكاي Molokai هي واحدة من الجزر الأقلّ تطورًا في الجزر الكبرى لأرخبيل “هاواي”. يطلق عليها أيضًا “الجزيرة الجذابة”. فإذا كنتم تبحثون عن البساطة، والهدوء، والسكينة، والاسترخاء على الشواطىء الأكثر سحرًا ورومانسيّة، فجزيرة “مولوكاي” هي وجهتكم لشهر العسل. سوف تكونون بمنأىً عن إشارات السير والضوضاء، وعن الأبنية الضخمة والعريضة وأماكن السهر. وستنعمون بالحب والسلام والطمأنينة، وسط الطبيعة الاستوائيّة وزرقة البحر.

هي خامس جزيرة في أرخبيل “هاواي” في الولايات المتحدة الأميركيّة، من حيث المساحة “673 كلم”. النقطة الأعلى فيها هي Kamakou التي تسجّل 1515مترًا.

أعلى شواطىء صخريّة في العالم، تقع في Umilehi Point ، حيث تصل إلى 1005 متر فوق المحيط الباسيفيكي. عدد سكانها قليل لا يتجاوز الـ 8000 نسمة.

اليك أيضاً..جبل موسى ..مغامرة روحانية في جنوب سيناء ،ووجهة لعشاق تسلق الجبال

مناخ “مولوكاي” لطيف، وملائم للإقامة فيها على مدار العام. في المتوسط، فإنَّ أشهر مايو، ويونيو، ويوليو، وأغسطس، وسبتمبر، وأكتوبر ونوفمبر، هي الأكثر حرارة. أما شهر يوليو فهو الأكثر جفافًا.

-الساحل الجنوبي: يمكن الاستمتاع ببعض الحركة والنشاط في مدينة “كوناكاكاي” Kaunakakai الغافية على الساحل الجنوبي. تضمّ هذه المدينة واحدًا من مرفأي جزيرة “مولوكاي”، ويظهر في أرجائها غنًى تاريخي لافت، وتزيّنها أشجار الأناناس بوفرة.

ففي حرّ بعد الظهر – وهي حال كلّ فترات بعد الظهر تقريبًا في مولوكاي- يملأ السكان المحليّون وسط المدينة، داخلين وخارجين من متاجر متواضعة، ومطاعم ومحال للتسوق. على الرصيف ستصادفون أحد العازفين المحليين الذي ينشر الفرح ويملأ المكان بالموسيقى.

-الساحل الشمالي: تقدّم “مولوكاي” مجموعة كبيرة من المناظر الطبيعيّة والمعالم المميزة. ففي الساحل الشمالي، تجدون شبه جزيرة “كالوبابا” التي تضمُّ متنزّهًا وطنيًّا تاريخيًّا، يمتاز بمناظره الطبيعيّة الخلابة.

-الساحل الغربي: يضمّ أفضل شواطئ “هاواي” التي تستحق عناء الاستكشاف. نشاطات كثيرة بانتظاركم في الساحل الغربي لجزيرة “مولوكاي”، مثل: الرحلات البحرية، والغطس، ومراقبة الحيتان، والسير في الطبيعة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

اسباب-تجعل-الهند-مكاناً-يستحق-الزيارة

بالصور: 9 أسباب تجعل الهند مكاناً يستحق الزيارة في أقرب وقت لك !

المشاركاتيأتي الشخص لزيارة الهند التي تعد مكاناً يستحق الزيارة ويبدأ في اكتشاف معالمها السياحية المميزة بالإضافة إلى استمرار …