الرئيسية / إكتشف / بالصور: 6 أماكن ساحرة يمكنكم زيارتها في مدينة إردملي الساحلية جنوب تركيا

بالصور: 6 أماكن ساحرة يمكنكم زيارتها في مدينة إردملي الساحلية جنوب تركيا

مدينة إردملي التركية

مدينة اردملي و بالتركية Erdemli، هي إحدى مدن ولاية مرسين الساحلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط. تبعد عن مركز مدينة مرسين قرابة 35 كيلومترا ، وتبلغ مساحتها ألفين و53 كيلومتر مربع بتعداد سكاني وصل إلى 136 ألفا و154 نسمة وفقا لإحصائيات عام 2016.

احتضنت مدينة اردملي الكثير من الحضارات والشعوب فأول من استوطنها الحثّيّون وحكمها الروم ومن بعدهم البيزنطيون والعرب والسلاجقة وإمارة كارامان أوغلو ورمضان أوغلو واردم أوغلو التي سميت على اسم زعيم أحد القبائل التركمانية الذي استوطن هو وأفراد قبيلته المنطقة في القرن الخامس عشر واسمه اردم الذي يعني “فضل” بالعربية، وأخيرا تم ضمها لأراضي الدولة العثمانية، وبعد قيام الجمهورية التركية أصبحت مدينة في الأول من حزيران/ يونيو سنة 1954، وأصبحت فيما بعد من أهم مراكز الجذب السياحي لاحتوائها على الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية التي ننصحكم بزيارتها وإليكم ستة منها.

1- وادي كاياجي Kayacı Vadisi

من أول الأماكن التي ينصح بزيارتها في اردملي ويقع بالقرب من بلدة “ليمونلو” ويبعد عنها 15 كيلومتر شمالا، ويمتد على طول نهر “ليمونلو” Limonlu Çayı الذي يمر فيه.

تعد منطقة الوادي وجهة سياحية مفضلة يقصدها الزوار صيفا خاصة من ولايتي مرسين وأضنة وذلك بفضل المنشآت المرافق السياحية المنتشرة على ضفاف نهر ليمونلو كالمطاعم و الاستراحات بأسعار مناسبة، كما تستطيعون أيضا السباحة والتنزه بين أحضان الغابة والتمتع بمشاهدة منظر الشلال الرائع.


2- نهر ليمونلو Limonlu Çayı

هو شريان الحياة النابض في وادي “كاياجي” الذي يمتد فيه بطول 130 كيلومتر، وينبع من ثنايا جبال طوروس ويصب في البحر المتوسط.

3- شواطئ تردملي Erdemli Plajları

تتميز مدينة اردملي بشواطئها القريبة من مركزها، ذات الرمال النقية الناعمة، كما تتوفر عليها العديد من المرافق السياحية كالمطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات التركية.

ومن أشهر هذه الشواطئ : “كوجاحسانلي هالك بلاجي” Kocahasanlı Halk Plajı، أياش هالك بلاجي Ayaş Hakı Plajı، وبلاج توموك للعائلات Tömük Aile Plajı.

اليك أيضاً..بالصور :اكتشف جزيرة تايوان ..قارة متكاملة في جزيرة خضراء واحدة ساحرة !

4- حديقة ومنتزه طلعت كوكتبه الوطنية Talat Göktepe milli Parkı

تعد هذه الحديقة من أكبر المناطق الطبيعية في مركز مدينة اردملي، فهي تقع عند مدخل المدينة على اليمين إن قدمتم من طرف مدينة ” سيليفكي” Silifke، وتقع على اليسار إن قدمتم من طرف مدينة مرسين.

كما تعد من أقرب الأماكن للقيام بنزهة رائعة باصطحاب الأهل والأصدقاء، فهي تحوي على مكان مخصص للتخييم تتوفر فيه جميع الخدمات كالمياه والكهرباء والحمامات وغيرها.

ويوجد في نهاية الحديقة شاطئ ساحر حاصل على جائزة العلم الأزرق.


5- قلعة كوريكوس كارا Korykos Kara Kalesi

تبعد قرابة 23 كيلومترا عن مركز مدينة اردملي وتقع في بلدة “كزكاليسي” Kızkalesi.

يعود تاريخها إلى القرن الرابع قبل الميلاد واستخدمت من قبل الروم و البيزنطيين ، وفي العام 1448 سيطر عليها إبراهيم بيك من قبيلة كارامان أوغلو، وتحاط القلعة بخندق طويل وتتألف من قسمين داخلي وخارجي.

6- آثار مدينة ” كانلي ديفاني” الأثرية Kanlıdivane Antik Kenti

تقع على بعد 3 كيلومترات شمالا عن بلدة “أياش” Ayaş، ويعود تاريخها إلى القرن الثالث قبل الميلاد، حيث ما زالت تحوي الكثير من بقايا آثار تعود للحقب الهيلينية والرومانية والبيزنطية.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

غابات_آريت

بالصور: رحلة الى غابات آريت ، موطن الجمال الطبيعي في ولاية بارتين التركية

المشاركاتارتفع أعداد السياح بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة في شمال تركيا الذي يتميز بجمال مصايفه …