الرئيسية / إكتشف / بالصور:هذه الدول تمتلك المياة الأكثر زرقة في العالم ..تعرف عليها وقم بزيارتها !

بالصور:هذه الدول تمتلك المياة الأكثر زرقة في العالم ..تعرف عليها وقم بزيارتها !

بحيرات بليتفيتش الطبيعية

عندما تفكر في السفر لقضاء عطلة الصيف، فإنك تحدد أهدافك من هذه الرحلة وما تريد أن تراه خلالها، فهناك من يبحث عن السهر والصخب، وهناك من يبحث عن مدن خاصة بالتسوق، وهناك أيضًا من يبحث عن المياه الزرقاء والاستمتاع بها وبجمالها.
سنعرض لك فيما يلي أبرز الدول التي تمتلك المياة الأكثر زرقة في العالم والتي يمكنك زيارتها خلال عطلة الصيف لتمتع بصرك بجمالها.

 

اليونان
من الصعب العثور على مكان في جزيرة ليفكادا لا يتمتع بإطلالات خلابة على البحر الأيوني الصافي ، ولكن شاطئ إيغريمنوي (أو إيغريمني) على الساحل الغربي يتمتع بمياة وإطلالة مذهلة بشكل خاص، حيث الرمال البيضاء تقف في تناقض صارخ مع المياه الفيروزية ، مما يجعلها مثالية لقضاء يوم من الاسترخاء تحت أشعة الشمس.


الولايات المتحدة الأمريكية
المياه الزرقاء العميقة التي تملأ جبل مازاما الغارق تساعد على جعل بحيرة كريتر – التي تقع في جنوب ولاية أوريغون – واحدة من أجمل البحيرات في الولايات المتحدة الأمريكية، تلك المياه الزرقاء العميقة تكاد تكون واضحة وضوح الشمس بفضل عدم وجود تيارات أو أنهار قادمة لتعكر المياه.
لذا تعد تلك البحيرة بمياهها الزرقاء مثالية للغواصين الذين يرغبون في اختبار الغوص في مياة صافية للغاية مع عمق يصل إلى 1943 قدم .


فيتنام
تبرز المنحدرات الجرانيتية المياه البلورية في كون سون ، الجزيرة المأهولة الوحيدة في أرخبيل كون داو البالغ عدده 16 جزيرة ،تقع جزيرة كون سون على بعد 110 ميل قبالة الساحل الجنوبي الشرقي الفيتنامي، حيث تصطف شواطئ الجزيرة غير الملوّثة بالرمال الذهبية والمياه الزرقاء الرائعة، وللحصول على مناظر خلابة أكثر للبحر الفيروزي، توجه إلى بحيرة دام تري باي النائية.

كرواتيا
على بعد ساعتين من العاصمة زغرب الصناعية الكرواتية تقع منتزةبحيرات بليتفيتش الطبيعية، ، التي كان أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1979 بـ 16 بحيرة زرقاء بلون الفيروز، تلك البحيرات تمثل عرض مذهل لقدرة الخالق عز وجل في تزيين الأرض و الطبيعة بأفضل الطرق.
فستبهرك زيارة هذا المنتجع خاصة مع الممشى الخشبي عبر البحيرات العلوية والسفلية في المنتزه مما يتيح للزائرين فرصة التجول على طول قمم الشلالات البلورية، في حين يتوفر جولات القارب للزوار لإلقاء نظرة عن قرب على المياة الزرقاء العميقة.

هذه الدول تمتلك المياة الأكثر زرقة في العالم
بحيرات بليتفيتش الطبيعية

دولة بليز
يقع منتجع Ambergris Caye في بليز على بعد مسافة قصيرة بالقارب من أكبر حاجز مرجاني خارج أستراليا ، وهو عبارة عن جنة لغوص السكوبا والغطسبين أسماك القرش المروضة والأسماك الملونة ؛ أو استكشاف كهوف Blue Hole تحت الماء، أما عندما لا تكون في الماء ، يمكنك الاستمتاع بتوهج المنتجع الدافئ مع أرجوحة على الشاطئ.

اليك أيضاً..بالصور: أماكن سياحية وأثرية في الأردن يجهلها كثيرون ، تعرف عليها معنا

الصين
تنتشر الشلالات الرائعة للبحيرات الزرقاء الرائعة في موقع اليونسكو للتراث العالمي في مقاطعة سيتشوان الصينية، وتعد بحيرة Five Crystal Blossom واحدة من أكثر المعالم شهرة في الموقع خاصة مع مياهها الزرقاء المذهلة التي تقدم منظر شبيه بالنوافذ التي تطل على القاع المليء بالأشجار، والتي تعكس ايضًا الجبال والأشجار المحيطة بها بالإضافة إلى السماء من فوقها.

الهند
جزيرة Havelock النائية هي جزء من سلسلة جزر أندامان في خليج البنغال في الهند، ورغم انه ليس من السهل الوصول إليها، لكنها تستحق الرحلة والمجهود خاصة للأشخاص الذين يتوقون إلى الشواطئ ذات الثلوج البيضاء ومياه الزرقاء والغطس بعيداً عن أي حشود.

كولومبيا
تقع قبالة ساحل قرطاجنة سلسلة صغيرة من الجزر معظمها غير مأهولة بالسكان تدعى ايسلاس دي روزاريو، حيث تصطف الشواطئ الرملية البيضاء مع أشجار المانغروف ، وتعد المياه الزرقاء العميقة ببراعة موطناً لأعظم الشعاب المرجانية في كولومبيا ، والتي تعد موطناً لأكثر من ألف نوع مختلف من المخلوقات الاستوائية مما يجعل الغوص فيها تجربة لا مثيل لها.
تقع معظم الفنادق في جزيرة Isla Grande ويمكنها ترتيب الحصول على قارب يأخذك إلى جزيرة التنقل لاستكشاف عجائب هذه المنطقة.


المالديف
باعتبارها واحدة من أفضل الجزر في العالم ، فإنه ليس من المستغرب أن جزر المالديف هي وجهة مفضلة للمشاهير، يمكنك العثور على هذه الدولة الجزرية المنخفضة بين البحر الهندي والعربي ، حيث توجد المياه الزرقاء الرائعة والتي تحيط بها الشواطئ الرملية البيضاء الناعمة .

الفلبين

تشعرك جزيرة بالاوان في الفلبين كأنها عالم بعيد رائع ومذهل خاصة بمظاهرة الطبيعية الخلابة حيث يتكون الأرخبيل ذات الكثافة السكانية المنخفضة من الجزر المليئة بالغابات المحاطة بمياه البط البري المذهلة التي تعج بالأسماك والشعاب المرجانية ومجموعة لا تصدق من البحيرات والخلجان والشواطئ.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

أبرز الطقوس والتقاليد في البلدان العربية والإسلامية

هذه هي أبرز الطقوس والتقاليد في البلدان العربية والإسلامية خلال شهر رمضان المبارك

المشاركاتيتميز شهر رمضان ب الطقوس والتقاليد التي تختلف من بلد إلى آخر، ويحتفل المسلمون في …