الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / بالصور: جولة في أشهر خمس حدائق وطنية موجودة في ولاية ألاسكا الأمريكية

بالصور: جولة في أشهر خمس حدائق وطنية موجودة في ولاية ألاسكا الأمريكية

حديقة دينالي الوطنية

تتمتع ألاسكا بمنتزهات وطنية أكثر من التي توجد في جميع الولايات الأمريكية على الساحل الشرقي. ربما تكون قد سمعت عن حديقة عن دينالي ، وربما حديقة خليج غلاسيير. لكن الباقين لم ينالوا حظًا من الشهرة ، ومهملون ، و- نتيجة لذلك- خاليين من الحشود.

1- حديقة دينالي الوطنية

الشهرة: أعلى جبل في أمريكا الشمالية، يعرف ماكينلي أكثر شيوعًا باسم دينالي حيث يُشار إليه بشكل عام باسم الجبل، مثل “هل يمكنك رؤية الجبل اليوم؟
من الجيد أن نعرف: دينالي مغلق للسيارات. تتنقل الحافلات العامة والحافلات السياحية بالمنتزه إلى أسفل وأسفل طريق المتنزه الوحيد ، ويمكن للزوار الذين يمتلكون وقتًا محدودًا مشاهدة كمية مذهلة من المناظر الطبيعية والحياة البرية في رحلة ليوم واحد ذهابًا وإيابًا. لكن خيار أفضل بكثير هو ترك الطريق وضرب المناطق الخلفية سيرا على الأقدام.

بصرف النظر عن بضع النزهات القصيرة بالقرب من مدخل الحديقة ، فإن دينالي لا تهتم بمسارات المشي المخصصة ؛ بدلاً من ذلك ، يتم تشجيع الزائرين (بكل احترام) على التجول والتخييم في أي مكان يرغبون فيه. اجلب خريطة التضاريس ذات نوعية جيدة قبل المغامرة في البرية.

جولة في أشهر خمس حدائق وطنية موجودة في ولاية ألاسكا الأمريكية
حديقة دينالي الوطنية

2- حديقة رانجيل سانت إلياس الوطنية

الشهرة: تقع الحديقة على مساحة 13 مليون فدان، وهي بذلك أكبر حديقة في الولايات المتحدة. إلى جانب ثلاث حدائق مجاورة – حديقة جلاسير باي الوطنية في جنوب شرق ألاسكا ، ومنتزه Tatshenshini-Alsek الإقليمي في كولومبيا البريطانية ، ومتنزه Yukon’s Kluane الوطني ، تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

من الجيد أن تعرف: حديقة رانجيل سانت إلياس الوطنية تتخلخل NPS في ألاسكا – وهي حديقة يمكن أن تقود إليها مباشرة. يوجد خارج حدود المنتزه طريق خشن يؤدي من تشيتينا إلى مدينة مكارثي السياحية الصغيرة ومدينة الأشباح المجاورة لها ، كينيكوت.

كما يقودك موظف مرخص له برحلات تسلق الجبال الجليدية المصحوبة بمرشدين ورحلات تسلق الجليد إلى خارج مدينة كينيكوت، بالإضافة إلى جولات ممتازة حقًا لمطحنة نحاس كينيكوت التاريخية ، وهي حطام مكون من 13 طابقًا بني في جانب الجبال فوق المدينة.

3- حديقة كلوندايك جولد راش الوطنية التاريخية

الشهرة: تشتهر برحلة Chilkoot، حيث تمتد هذه الرحلة من ثلاثة إلى أربعة أيام لتتبع الطريق الذي سار فيه عابري السبيل الذين كانوا يبحثون عن الذهب في عام 1898، وذلك من مستوى سطح البحر في منطقة ألاسكا فوق سطح ممر تشيلكوت إلى كندا. إنها في بعض الأحيان مرهقة جسديًا، ولكنها مميزة بشكل واضح ، وتنتشر مع مواقع المعسكرات المحددة ، وتتم متابعتها بشكل مشترك من قِبل المتنزهات الكندية.

من الجيد أن تعرف: موسم Chilkoot يمتد من منتصف مايو إلى أوائل سبتمبر. يُسمح فقط لعدد قليل من عشرات المتنزهين على القمة كل يوم ، لذلك فمن الأفضل حجز التصريح في وقت مبكر. يتطلب الانتقال من وإلى الطريق بعض التخطيط – يبدأ تشيلكوت على بعد بضعة أميال خارج Skagway ، على طريق Dyea ، وينتهي عند حافة بحيرة Bennett ، على بعد أميال قليلة من الطريق السريع Klondike. توفر السكة الحديدية النقل إلى Skagway.

4- بوابات الحديقة الوطنية في القطب الشمالي

الشهرة: واحدة من أروع أسماء المتنزهات في الولايات المتحدة. “البوابات” عبارة عن جبلين هما Frigid Crags و Boreal Mountain التي تشكل إطار نهر Koyukuk وتشكل بوابة ضخمة للزائرين.

من المفيد أن تعرف: لا توجد بوابات في المنطقة القطبية الشمالية. معظم الزوار يتنقلون على متن سيارات الأجرة الجوية من البيتلز ، Coldfoot ، أو Kotzebue ؛ يمكنك أيضًا التنزه سيرًا على الأقدام من طريق دالتون السريع ، والذي يمتد بموازاة الحدود الشرقية للمنتزه. تأكد من مراجعة إرشادات تخطيط الرحلات NPS لسلامتك وسلامة الحياة البرية المحلية.

5- حديقة الخليج الجليدية الوطنية

الشهرة: موطن الأنهار الجليدية والثديات البحرية

من الجيد أن تعرف: خليج غلاسيير غير معتاد بين المنتزهات الوطنية حيث يصل معظم زواره عن طريق البحر. تدخل سفن الرحلات بالحجم الكامل إلى أو من مدينة جونو المجاورة ، وتنطلق قوارب الرحلات اليومية إلى المتنزه ، وتنطلق قوارب التنزه الخاصة وتذهب كما يشاؤون ، ويصل عدد غير محدود من الزوار عبر قوارب الكاياك ، إما على قوارب غير مدعومة أو في رحلات فردية أو في رحلات استكشافية أقصر.

غوستافوس هي أقرب بوابة بوابة إلى خليج غلاسيير. يمكن الوصول إليه عن طريق الجو (الخطوط الجوية ألاسكا هي الشركة الوحيدة التي تحمل الاسم الأكبر للطيران ، ولكن هناك العديد من الشركات والمخططات الصغيرة التي تقدم بعض المنافسة) .

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

نصائح-لتخفيف-المصاريف-في-جزر-الكاريبي

تعرف معنا على نصائح خبراء السياحة لتوفير المال خلال اجازتك على شواطئ الكاريبي

المشاركاتيهوى المسافرون العرب قضاء إجازاتهم على شواطئ الكاريبي ، والإقامة بالمنتجعات التي تحوّل أيّام السفر، …