الرئيسية / العالم / أمريكا الجنوبية / بالصور: صحراء البرازيل الخلابة ..حيث السمك يسبح في الرمال البيضاء !

بالصور: صحراء البرازيل الخلابة ..حيث السمك يسبح في الرمال البيضاء !

صحراء البرازيل

صحراء البرازيل مختلفة فمن قال أن السمك لا يستطيع العيش إلا بالماء؟؟فهاهو ذا يعيش وسط صحراء واسعة شاسعة!!إلا أن الصحارى هذه المرة ليست كما تعرفها!! فهي صحاري بيضاء، ذات رمال ناعمة ناصعة، تقع في البرازيل، وتحتضن بركاً من المياه التركوازية الصافية مما يجعل المنظر مبهراً بألوانه الطبيعية المدهشة.

تدعى صحراء الشمال البرازيلي، أو حديقة الرمال البيضاء الوطنية، تمتد على مساحة 1000 كيلومتر في ولاية مارانهاو في الشمال الشرقي من البرازيل .

أبرز ما يميز هذه الصحراء تلك البحيرات المنتشرة فيها والتي تعود إلى مياه الأمطار الغزيرة التي تتواجد بشكل موسمي وتهطل مشكلة هذه الظاهرة الطبيعية.

والعجيب في هذه البحيرات هو تواجد الأسماك الصغيرة المثيرة للدهشة فيها ، إلا أن هذه البحيرات لاتبقى على الدوام بل تختفي وقت الجفاف، ويرجح العلماء السبب الرئيسي وراء وجود السمك فيها هو إلى نقل الطيور لبيض السمك وحملها إلى هذه البحيرات الموسمية في وسط الصحراء.

اليك أيضاً..بالصور: اكتشف معنا عاصمة السياحة في دولة جورجيا .. مدينة بورجومي الساحرة !

حيث كان يعتقد قديما أن الأسماك تسبح في الرمال من البحر حتى تصل لهذه البحيرات.

هذا و يذكر أن العالم يشمل أنواعاً عديدة من الصحارى غير صحارينا العربية و من أغلبها شيوعا الصحاري الباردة وهي التي توجد في شمال القارات، ومن أهمها صحاري أوراسيا وأمريكا الشماليّة وأنتاركتيكا. وتتميّز هذه الصحاري بإنخفاض درجات حرارته وقلة أمطارها وكثرة ثلوجها.

وتعد صحراء “أنتاركتيكا” هي الصحراء الأكبر في العالم، حيث تزيد مساحتها عن خمسة ملايين ميل مربع، وهي صحراء قطبيّة باردة، حيث يغطّي الثلج فيها نسبة 98% وقد تصل درجات الحرارة فيها إلى تسعين درجة مئويّة تحت الصّفرو تقع هذه الصحراء في القطب الجنوبيّ من الكرة الأرضيّة.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

بالصور: زوجان بريطانيان يعلقان في منتجع أندونيسي فاخر بفعل فيروس كورونا!

علق زوجان بريطانيان في منتجع فاخر على جزيرة أندونيسية خلّابة بعد أن تقطعت بهما السبل بسبب أزمة فيروس كورونا. وتمضي زوزانا بارانكوفا وزوجها