الرئيسية / إكتشف / بالصور: آيا صوفيا حُرّم سلطان ، حمّام السلاطين،وقبلة مشاهير العالم !

بالصور: آيا صوفيا حُرّم سلطان ، حمّام السلاطين،وقبلة مشاهير العالم !

آيا صوفيا حُرّم سلطان ، حمّام السلاطين،وقبلة مشاهير العالم !

رغم أنها لم تستخدمه سوى مرتين، لكن “حُرّم سلطان” زوجة السلطان العثماني سليمان القانوني، كان لها فضل إنشاء حمّام آيا صوفيا حُرّم سلطان ، الذي يقصده لليوم المشاهير والسائحون في العالم، نظرا لمكانته التاريخية والخدمات التي يقدمها.

ويعود تاريخ إنشائه عندما طلبت “حُرّم سلطان ( Hürrem Sultan )” الحمّام، فأصدر السلطان القانوني الأمر في العام 1556، ليتصدى لبنائه “سنان” أشهر معماري في الدولة العثمانية، فبني الحمّام بطول 75 مترا من قسمين متساويين للنساء والرجال، ليكون هو الأكبر الذي يصممه في حياته.

ومع انتهاء بناء الحمّام، ونظرا لتراجع الحالة الصحية لحُرّم سلطان، لم تتمكن من الاستحمام فيه سوى مرتين قبيل وفاتها، ولكنه استمر بتقديم خدماته للسلاطين لاحقا، بدءً من السلطان سليمان القانوني.

 

اليك أيضاً..بالصور: تعرف معنا على تعرف على أضخم و أفخر الفنادق في العالم لعام 2018

ولعل مكانه، الذي يقع في قلب إسطنبول النابض حاليا، جعله قبلة للمشاهير والسياح في الوقت الحالي، فنحو 70% منهم أجانب، بينهم مشاهير وأثرياء، الذين يفضلون عدم الكشف عن أنفسهم خلال الزيارة، من بينهم زوجة الراحل ستيف جوبز، رئيس شركة أبل الأمريكية الشهيرة في صناعة التكنولوجيا.

وخضع الحمّام لعملية ترميم كبيرة في السنوات السابقة، ليفتح أبوابه مجددا في العام 2011، ويستقبل السائحين والزوار بخدمات عديدة، تظهر حقيقة الحمّام التركي المشهور عالميا.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مدينة-برشلونة-الإسبانية

بالصور: 10 أنشطة مناسبة للأطفال عند اصطحابهم إلى مدينة برشلونة

المشاركاتإن مدينة برشلونة مجهزة بالكامل لتمنح الأطفال أفضل أوقات حياتهم ، فهي مدينة مثالية للاستمتاع …