الرئيسية / إكتشف / بالصور: جولة في مدينة كوتايسي الجورجية وأبرز معالمها السياحية والتاريخية

بالصور: جولة في مدينة كوتايسي الجورجية وأبرز معالمها السياحية والتاريخية

دير موتساميتا

مدينة كوتايسي ، هي واحدة من أقدم المدن في جورجيا وهي عاصمة سابقة لجورجيا، وتحتوي على الكثير من المناطق التابعة لموقع اليونسكو للتراث العالمي ، ولا تحتوي المدينة على الكثير من المعالم السياحية، ولكن تقع بالقرب من المدينة العديد من المعالم السياحية الرائعة والتي يمكن الوصول إليها بسهولة، وفيما يلي قائمة بأفضل المزارات التي يمكن مشاهدتها في مدينة كوتايسي.

أهم المعالم السياحية في مدينة كوتايسي :
– المدينة القديمة : تم تجديد المدينة القديمة في مدينة كوتايسي وأصبحت ذات حياة جديدة، ويمكن الاستمتاع بالتجول في شوارع المدينة ومشاهدة مسرح الأوبرا والتماثيل البارزة على سطحه، زيارة مسرح Lado Meskhishvili State Drama الذي يعتبر واحد من الإبداعات المعمارية الرائعة في المدينة.

– كاتدرائية باجراتي : تم بناء كاتدرائية باجراتي في القرن الحادي عشر، وهي تحفة معمارية تعود إلى القرون الوسطى وتعتبر واحدة من أكبر المباني في المدينة، وتحتوي الواجهة الخارجية للكاتدرائية بالرموز والجسور الجورجية القديمة، وفي الداخل يشاهد الزوار الجداريات الداخلية الضخمة، وقد امر ببناء الكاتدرائية الملك باجراتي الثالث وحملت الكاتدرائية اسمه حتى هذا اليوم، وقد تم تدمير الكاتدرائية عدة مرات خلال الغزوات المختلفة، ولكن تم أعيدة بنائها بالكامل مرة أخرى في عام 2012 وهي الان تعتبر رمز من رموز القوة في جورجيا.

– دير جيلاتي : يقع دير جيلاتي بجوار كاتدرائية باجراتي مباشرة، وقد تم بناء الدير في عام 1106 بواسطة الملك ديفيد الرابع، وذلك هو المكان الذي يقال إنه دفن فيه الملك داود، ويعتبر دير جيلاتي واحدا من المراكز الثقافية والفكرية الرئيسية في المدينة، وتم الاعتراف بها كواحدة من أوائل المؤسسات التعليمية في جورجيا.

– دير موتساميتا : هو عبارة عن دير صغير يقع على قمة جبلية بانورامية فوق نهر Tskhaltsitela، ويعرف النهر بالإنجليزية بالماء الأحمر، حيث حصلت فيها مجزرة في القرن الثامن، وقد كان الدوق أرغفيتي من بين الضحايا، وقد ألقيت جثثهم في النهر وتم تسليمهم بأعجوبة إلى أراضي الدير ولا تزال عظامهم محفوظة داخل الكنيسة في الدير.

مدينة-كوتايسي-الجورجية
دير موتساميتا

– كنيسة خربا : هي كنيسة مصممة على الطراز الباروكي تقع في وسط كوتايسي في القرن التاسع عشر، وقد كانت كنيسة أرثوذكسية تحولت إلى كنيسة كاثوليكية ثم عادت مرة أخرى إلى كنيسة أرثوذكس في عام 1989، وإنها نسخة طبق الأصل من كنيسة الباروك في سانت بطرسبرغ، وهي كنيسة مختلفة تمامًا عن الكنائس الأخرى في البلاد.

– نافورة كولكيس : تزين النافورة الساحة المركزية للمدينة، وتتميز بنسخ كبيرة من المجوهرات الذهبية من الحفريات الأثرية لفاني، وهي عبارة عن نافورة و30 تماثيل من الماعز والأغنام وتعتبر إضافة جديدة إلى مدينة كوتايسي منذ عام 2012.

– متحف كوتايسي التاريخي : يعتبر متحف كوتايسي التاريخي من الاماكن المفضلة للأشخاص المهتمين بالتاريخ، وتحتوي على مجموعات رائعة من جميع أنحاء جورجيا الغربية، حيث يضم المتحف أكثر من 150 ألف قطعة ، بما في ذلك بعد الاثار التي تعود إلى الثقافات البيزنطية والرومانية والآسيوية، وأبرز ما في المتحف هو قسم الصندوق الذهبي الذي يعرض الصلبان والأيقونات المصنوعة والمجوهرات والمعادن الثمينة، ويحتوي على أفضل طريقة للتعرف على المنطقة والقيام بجولة إرشادية.

اليك أيضاً..بالصور والفيديو.. الجماهير السعودية “تحتل” موسكو قبل بداية مباريات كأس العالم 2018

– محمية ستابليا الطبيعية : تقع محمية ساتابليا الطبيعية على بعد ما يزيد قليلاً من 6.4 كم من المدينة، وتُعد موطنًا لآثار أقدام الديناصورات والكهوف والنباتات القديمة، وهناك كهف قديم في جبل Safromia ، وقد حصل هذا الكهف على اسمه من النحل الذي ينتشر في المناطق الجنوبية في الجبال، والسكان المحليين يجمعون العسل من هناك، ويمكن الاستمتاع بالمشي في الطبيعة، وزيارة الهياكل العظمية والديناصورات والاستمتاع بالمناظر البانورامية.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

عروض-خاصة-من-أسكوت

أسكوت تطلق عروض إقامة خاصة بموسم الحج في فنادقها في المملكة العربية السعودية

المشاركات كشفت شركة ’أسكوت المحدودة‘ASCOTT))، أكبر الشركات المالكة والمشغلة لوحدات الفنادق المفروشة في العالم، والتي …