الرئيسية / إفريقيا / بوروندي ، أصغر البلدان في أفريقيا… تعرف على أفضل الأماكن السياحية فيها

بوروندي ، أصغر البلدان في أفريقيا… تعرف على أفضل الأماكن السياحية فيها

السياحة في بوروندي

تعد بوروندي واحدة من أصغر البلدان في أفريقيا، حيث تبلغ مساحتها حوالي 28000 كيلومتر مربع، ومع ذلك تتميز هذه المساحة الصغيرة بأجواء فريدة من نوعها وتنوع ثقافي يستحق الاستكشاف، حيث تمتزج التأثيرات من المستوطنين الاستعماريين مع ثقافات السكان الأصليين، وتمتلك بوروندي العديد من المعالم الطبيعية والتي تشمل الغابات والبحيرات وشواطئ داخلية رائعة بالإضافة إلى الحياة البرية الغنية.

أهم المعالم السياحية في بوروندي :

1- بوجومبورا

 

لم تشهد هذه المدينة الصغيرة نسبيًا والمعروفة باسم بوجى الكثير من التطور على مدى العقود الماضية ويرجع ذلك أساسًا إلى سنوات الصراع في المنطقة، ولازال التأثير الفرنسي منذ كانت المدينة مستعمرة ظاهراً في الطعام والشراب والحياة الليلية، حيث يمكن للزوار العثور على المأكولات الفرنسية في العديد من المطاعم، وتشمل المعالم السياحية في المدينة الجامعة الوحيدة في بوروندي ونصب الاستقلال الذي يتذكر الأوقات الصعبة للاحتلال من قبل الحكام الفرنسيين والبلجيكيين والألمان، كما إنها موطن متحف المعيشة الذي يعد أحد أفضل المتاحف من نوعه في أفريقيا ويعرض الحرف القديمة والحديثة المستخدمة في بوروندي.

2- حديقة نهر روسيزي الوطنية

 

يقع هذا المتنزه مباشرة خارج بوجومبورا، ويحتوي على سهول خضراء جميلة تحيط بالنهر، وهو موطن المئات من الحيوانات أشهرها فرس النهر، كما يعتبر ملاذا لهواة مراقبة الطيور حيث تشمل الطيور المهاجرة التي تزور المتنزه أنواعًا نادرة وجميلة من آسيا وأوروبا على حد سواء.

3- حديقة روفوبو الوطنية

 

حديقة روفوبو الوطنية هي أكبر حديقة وطنية في بوروندي حيث تغطي مساحة تزيد عن 500 كيلومتر مربع، وقد تأسست الحديقة عام 1980 وهي موطن للحياة البرية الأكثر مهيبة وإثارة للإعجاب في البلاد بما في ذلك الوحوش مثل أفراس النهر والجاموس والتماسيح، تضم الحديقة أيضًا مجموعة متنوعة من النباتات والزهور النادرة بالإضافة إلى الطيور التي تهاجر إلى المنطقة على مدار العام، وتولى الدولة اهتماماً خاصاً للاهتمام بهذه الحديقة حتى إنه تم إجلاء السكان من هذه المنطقة.

4- محمية بحيرة رويندا الطبيعية

 

تغطي هذه المحمية الطبيعية مساحة تزيد على 8000 هكتار، وتشمل الشجيرات والغابات والمراعي بالإضافة إلى البحيرة التي تجذب مجموعة كبيرة من الطيور النادرة، كما تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات.

5- حديقة كيبيرا الوطنية

 

تقع حديقة كيبيرا الوطنية في موقع رائع بين على ارتفاع يتراوح بين 1500 و2600 متر فوق مستوى سطح البحر، وتشغل الغابات المطيرة البدائية التي كانت تستخدم في الماضي كمنطقة صيد مقدسة من قبل ملوك البلاد السابقين، وحالياً تحتضن الحديقة أعداد كبيرة ومتنوعة من الحيوانات البرية فضلاً عن أكثر من 200 نوع من الطيور.

6- غابة كيغوينا الطبيعية

 

تقع غابة كيغوينا الطبيعية على الطريق الوطني رقم 3 في بلدة رومنغي في بوروندي، وتغطي مساحة تزيد عن 3000 هكتار، تحتضن هذه الغابة الكثيفة الكثير من القردة وأنواع مختلفة من الفراشات والطيور، ويمكن للزوار استكشاف الغابة برفقة مرشدين من خلال معهد البيئة والحفظ في البلاد.

7- جيتيغا

 

كانت هذه المدينة التي تعد الآن ثاني أهم مدن بوروندي عاصمة البلاد خلال الحقبة الاستعمارية، وهي موطن عدداً من المعالم السياحية الجديرة بالاهتمام أبرزها متحف جيتيغا الوطني الرائع الذي يضم مجموعة كبيرة من التحف والآثار من ماضي بوروندي.

8- جيشورا

 

تقع جيشورا على بعد 7 كيلومتراً من جيتيغا، وتقع على قمة تل اختاره الملك جيسابو كموقع استراتيجي، ومن أبرز المناطق التي تجذب السياح في المدينة هي محمية الطبل، فقد الطبول لعبت دورًا مهمًا على مدار تاريخ بوروندي وكثيراً ما كانت تُعزف وتلعب في مناسبات هامة مثل الاحتفالات الملكية.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

غابات_آريت

بالصور: رحلة الى غابات آريت ، موطن الجمال الطبيعي في ولاية بارتين التركية

المشاركاتارتفع أعداد السياح بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة في شمال تركيا الذي يتميز بجمال مصايفه …