الرئيسية / إكتشف / بالصور: شاطئ فتاة الرمال في تركيا ، اكتشف معنا متعة السير فوق مياه البحر !

بالصور: شاطئ فتاة الرمال في تركيا ، اكتشف معنا متعة السير فوق مياه البحر !

شاطئ فتاة الرمال في تركيا ، اكتشف معنا متعة السير فوق مياه البحر !

يستقطب شاطئ “قزقومو” أو شاطئ فتاة الرمال (Kizkumu Plaji) في مدينة مرمريس (Marmaris) التابعة لولاية موغلا غربي تركيا، آلاف السياح يوميا، نظرا لتمتعه بميزة خاصة لا تحظى بها الشواطئ الأخرى في العالم.

ويقع شاطئ “قزمومو”، أو ما تعنيه بالعربية “فتاة الرمال” بين تلال مغطاة بأشجار الصنوبر في قرية “أورخانية” التي تبعد عن مرمريس 30 كم فقط.
غير أن الميزة الرئيسية لهذا الشاطئ أنه يمكن السير في مياهه على الأقدام وقطع مسافة تبلغ 600 مترا بين ضفتي الشاطئ. فخاصية شاطئ “قزقومو” أن منسوب مياه البحر فيه منخفض جدا، ويصل عمقه حتى الركبتين لشخص متوسط القامة.

اليك أيضاً..بالصور: الكهوف والمغارات الموجودة في السعودية ، وجهات مخفية تستحق الزيارة !

وفي حديث للأناضول، قال “جم دينج” مختار قرية أورخانية، إنهم أسسوا جميعة من أجل التعريف بمنطقتهم وحمايتها، مبينا أن 3 آلاف سائح أجنبي يزورون ساحلهم يوميا خلال موسم الصيف.

وأضاف أن آلاف السياح والمواطنين الأتراك يزورون شاطئ “قزقومو” من أجل خوض غمار “المشي فوق سطح مياه البحر”. ولفت إلى أن سواحاً من شتى البلدان يفضلون زيارة المنطقة وخاصة من منطقة الشرق الأوسط. وأشار إلى أن شركات إنتاج أعمال تلفزيونية وسينمائية زادت من شهرة شاطئ “قزقومو” في السنوات الأخيرة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مواقع-أثرية-مخفية-في-بريطانيا

بالصور: الطقس الحار يكشف عن مواقع أثرية تعود الى آلاف السنين في بريطانيا

المشاركاتقال علماء الآثار في بريطانيا، إن الطقس الحار القياسي الذي تتعرض له البلاد، ساهم في …