الرئيسية / إكتشف / بالصور : اكتشف معنا أشهر الحدائق المائية المهجورة من حول العالم !!

بالصور : اكتشف معنا أشهر الحدائق المائية المهجورة من حول العالم !!

اكتشف معنا أشهر الحدائق المائية المهجورة من حول العالم !!

إن الحدائق المائية أو الملاهي المائية هى إحدى وسائل الترفيه وخاصة في أيام الصيف الحارة، ولكن هناك عدد من الملاهي المائية العالمية الشهيرة التي تحولت إلى مجرد ذكري وأصبحت نموذج للحدائق المائية المهجورة، وهذه هى أشهر النماذج العالمية.

أشهر الملاهي المائية المهجورة

1-هوي ثوي تين، فيتنام

تعد ملاهي هوي ثوي تين المائية في فيتنام واحدة من أشهر الملاهي المائية العالمية المهجورة، كما كانت تعد وجهة سياحية مستقلة بذاتها يقصدها السياح فيما مضى، وقد بلغت تكلفة إقامة هذه الملاهي 3 مليون دولار وافتتحت لأول مرة في عام 2004 ولكن تم إغلاقها بعد سنوات قليلة من الافتتاح.

2-ملاهي بحيرة دولارز، نيوبري سبرينجز، كالفورينيا

شيدت ملاهي بحيرة دولارز لأول مرة في عام 1960 بواسطة أحد رجال الأعمال وذلك لتكون ملهى مائي عائلي لأسرته، وقد تم إضافة العديد من الأنشطة وأصبح الزوار يأتون خصيصًا لزياة هذا الملهى المائي وذلك بحلول عام 1970، ولكن بعد مضى 10 سنوات قلت أعداد الزيارات وأغلقت الحديقة بحلول عام 1980.

3-ايبنزر فلوبن، الينوس، الولايات المتحدة الأمريكية

افتتحت هذه الملاهي المائية لأول مرة في عام 1980 وكانت بمثابة المكان المفضل للأسر والعائلات والأطفال ولكن لأسباب غير معلومة تم إغلاقها في عام 1989.

4-ديزني ريفر كانتري، فلوريدا

افتتحت أول ملاهي مائية لوالت ديزني في عام 1976، ولكنها اغلقت بعد ذلك بوقت قصير، ومازال محبي هذه الملاهي يزورون أنقاضها بين الحين والآخر متوقعين أن تتحول إلى منتجع سياحي تابع لسلسة والت ديزني.

أشهر-الحدائق-المائية-المهجورة
اكتشف معنا أشهر الحدائق المائية المهجورة من حول العالم !!

5-ملاهي اكواتيك برادايس، اسبانيا

تقع هذه الملاهي في منتطقة كاتالونيا الأسبانية، وقد تم إفتتاحها في عام 1990، وكنها اغلقت أبوابها اما الزائرين بعد ذلك بعامين، حيث أشيع بأن أحد الأطفال سقط تحت محرك رفع المياه “الشلال الصناعي” الأمر الذي دعا الجهات المسؤلة إلى إجبار الملاهي على الإغلاق.

اليك أيضاً..بالصور والفيديو : أول برج في العالم بطابق زجاجي دوار ، تعرف معنا على مكانه

6-حديقة اتلانتس مارين المائية، استراليا

افتتحت هذه الحديقة المائية في عام 1981، وقد تم اعتبارها كواحدة من أهم الوجهات السياحية التي تقع على الساحل الذهبي في استراليا، واشتهرت المدينة بعروض الدولفين، والألعاب المائية، وحمامات السباحة ولكنها أغلقت في عام 1990 بسبب بعض الأزمات المالية التي ألمت بها.

7-حديقة شاطئ ماكاسار بافيريون، جنوب افريقيا

انشأت هذه الحديقة في عام 1991 على مساحة 2.760 فدان، وقد اعتاد الزوار زيارتها كمنتجع سياحي مائي، كما اشتهرت بالألعاب المائية والكثبان الرملية، وكذلك توفر وسائل الأمان والحماية بها، ولكنها أغلقت ولم تستطع الإستمرار بسبب الأزمات المالية التي لحقت بها.

8-حديقة وندرلاند المائية، تكساس

افتتحت الحديقة لأول مرة في عام 1980 كمنتزه عائلي للأسر في منطقة اوديسا في تكساس، وقد تعرضت الحديقة لمشكلات مالية مع البنوك، وكذلك ملاحقات قضائية بسبب إصابة أحد الأطفال الأمر الذي أدى إلى خفوت نجمها خلال التسعينيات، وانتهى الأمر بإغلاقها نهائيًا في عام 2003.

9-ملاهي سفاري لاجون المائية، سيلانجور، ماليزيا

تقع ملاهي سفاري المائية أعلى أحد المولات التجارية في مدينة سيلانجور، وقد تم افتتاحها في عام 1998 كأحد أكبر الملاهي المائية في المدينة، ولكنها أغلقت في عام 2007 وذلك بسبب عدم حصولها على رخصة لمزاولة أعمالها، بالإضافة إلى مقتل أحد الموظفين أثناء تأديته لعمله.

10-فان بارك فين، الدنمارك

افتتحت هذه الحديقة في عام 1980 كأحد أكبر المنتزهات المائية في الدنمارك ولكنها مثلها مثل سابقيها تعرضت لمشكلات مالية مع البنوك أدت إلى إغلاقها في عام 2006، وتحولت المناظر المائية الجميلة إلى أطلال تحكي عن ماضي الحديقة الرائعة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مواقع-أثرية-مخفية-في-بريطانيا

بالصور: الطقس الحار يكشف عن مواقع أثرية تعود الى آلاف السنين في بريطانيا

المشاركاتقال علماء الآثار في بريطانيا، إن الطقس الحار القياسي الذي تتعرض له البلاد، ساهم في …