الرئيسية / إكتشف / جزيرة ليباري .. أحد الأساطير الإيطالية الساحرة، تعرف عليها مع “الدليل”

جزيرة ليباري .. أحد الأساطير الإيطالية الساحرة، تعرف عليها مع “الدليل”

جزيرة ليباري

تقع جزيرة ليباري البركانية في البحر التيراني بالقرب من صقلية، وتعد أكبر الجزر الإيولية، وأكثرها شعبية بين السائحين، حيث ترحب بزائريها بالعديد من الفرص الترفيهية والأماكن السياحية الساحرة، فضلا عما تقدمه من شواطىء رائعة وشوارع جميلة لا تقارن، لذا فعادة ما تكون على قائمة الكثير من المسافرين إلى إيطاليا.

جزيرة ليباري .. أحد الأساطير الإيطالية الساحرة

وقد ساهم موقع جزيرة ليباري القريب من صقلية في تحويلها على مدى السنوات السابقة إلى وجهة سياحية شعبية يقصدها العديد من المسافرين لاكتشاف تاريخها المثير للاهتمام، حيث تأسست المستوطنات الأولى على أراضيها في العصر الحجري الحديث، ذلك فضلا عن الاستمتاع بروعة مناطق الجذب الطبيعية الفريدة من نوعها.

كما تجدر الإشارة إلى جودة البنية التحتية السياحية في الجزيرة، مع مجموعة مختارة لائقة من أماكن الإقامة المريحة، فضلاً عن مجموعة واسعة من أماكن تناول الطعام والترفيه.

أفضل الشواطئ ومناطق الترفيه حول جزيرة ليباري

يضم ساحل ليباري سلسلة من الخلجان المنعزلة الخلابة، بحيث يمكن للمسافرين الجمع بين زيارة العديد من الشواطئ الشهيرة مع استكشاف مناطق الجذب الطبيعية الفريدة من نوعها، بل يمكنك أيضًا التقاط صور تذكارية رائعة، ويعد شاطئ مارينا لونغا شاطئ رملي جذاب للغاية، مثالي ومناسب للعائلات بصحبة الأطفال.

فضلا عما يقدمه الساحل في ليباري من إطلالة بانورامية فريدة، تقدم هذه الجزيرة أيضا لزائريها فرصة الاستمتاع بالغوص، حيث يتم ترتيب الرحلات إلى أماكن الجذب المثيرة للاهتمام تحت الماء.

بلدة ليباري

تعد بلدة ليباري عاصمة الجزيرة مكانًا لطيفًا للتجول والاكتشاف ما بين المنازل التاريخية الأنيقة، والكثير من المساكن ذات الشرفات المزينة بالورود والزهور الملونة، وسط أجواء مبهجة للغاية.

وتضم هذه البلدة الساحرة الكثير من المتاجر الجذابة التي تبيع الهدايا التذكارية الرائعة والمنتجات الحرفية المتنوعة، لاسيما تلك التي توجد في الشارع المركزي لبلدة ليباري، المعروف باسم كورسو فيتوريو ايمانويل، والذي يضم أيضا سلسلة من البنوك والمطاعم والمحلات التجارية والمراكز السياحية، مع مجموعة من أجمل المباني ات الطرز المتنوعة.

كما تضم هذه البلدة قلعة جميلة مع عدد من التحصينات المحيطة التي تعود إلى القرن السادس عشر، وعادة ما يقصدها الكثير من محبي اكتشاف التاريخ، خاصة مع كونها لازالت على حالتها الأصلية إلى يومنا هذا.

المتحف الأثري في ليباري

كما يعد المتحف الأثري أحد أهم المعالم السياحية في جزيرة ليباري، حيث يضم الآلاف من القطع الأثرية التي تم اكتشافها من قبل العلماء في ليباري والجزر المجاورة، بما في ذلك مجموعة من أقدم المعروضات التي يصل عمرها لأكثر من 3000 سنة، فضلا عن مجموعة فريدة من المقتنيات القديمة.

الرحلات إلى الجزر المجاورة

وسط مدينة ليباري مليء بالشركات السياحية التي يمكنك الاشتراك من خلالها للاستمتاع برحلة على متن قارب إلى الجزر المجاورة، ولعل ما يزيد من روعة الأمر أن تلك الرحلات تتنوع لترضي كافة الأذواق والميزانيات.

وعلى الرغم من أن جميع الجزر الإيولية تستحق الزيارة، ولكن الرحلة الأكثر شعبية، تلك التي تنطلق إلى جزيرة سترومبولي، التي تقدم للزائرين العديد من الفرص الترفيهية  مع المشاهد الطبيعية الساحرة.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

فيروس-كورونا

توصيات عاجلة من “السياحة العالمية” لإنقاذ القطاع من فيروس كورونا

يشهد قطاع السياحة حول العالم أزمة لم يعاصرها إبان الحرب العالمية الثانية بسبب فيروس كورونا المستجد، ما اضطر حكومات الدول لتخفيض خططها المتوقعة للقطاع