الرئيسية / أخبار / جديد عالم السفر والطيران: طائرات كهربائية للرحلات القصيرة، حلم سيصبح حقيقة !

جديد عالم السفر والطيران: طائرات كهربائية للرحلات القصيرة، حلم سيصبح حقيقة !

طائرات كهربائية للرحلات القصيرة، حلم سيصبح حقيقة !

تعمل شركة EasyJet حالياً على تطوير طائرات كهربائية يمكنها القيام برحلات قصيرة خلال قرابة 10 سنوات من الآن.

قال الرئيس التنفيذي لشركة EasyJet، يوهان لوندغين أن الطيران بالطاقة الكهربائية “أصبح حقيقة” وأنه يستطيع التنبؤ بمستقبل “لا يعتمد حصرياً على وقود الطائرات”.

وتعمل الشركة التي تتخذ من لوتون مقراً لها بالشراكة مع شركات رايت إلكتريك الأمريكية، لبناء طائرات تعمل بالبطاريات للقيام برحلات جوية قصيرة لا تتجاوز مدتها ساعتين. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إنتاج الطائرات الكهربائية بحلول 2027.

يذكر بأن الشركة تمتلك حالياً عدداً من الطائرات الكهربائية الصغيرة تتسع لراكبين فقط، وتخطط لحيازة طائرات تتسع لتسعة ركاب في العام المقبل.

من جهته قال ناطق باسم EasyJet بأن إنشاء طائرة ركاب تجارية كهربائية بالكامل قادرة على الطيران لمسافات قصيرة بات قاب قوسين أو أدنى.

وقال لوندغرين “أصبح استخدام الطائرات التي تعمل على الكهرباء حقيقة واقعة ويمكننا الآن التنبؤ بمستقبل لا يعتمد بشكل حصري على الوقود في تشغيل الطائرات”.

اليك أيضاً..بالصور: جسر تريفت في جبال الألب ، لعشاق المغامرات والمناظر المرتفعة الشاهقة !

وبحسب خبراء شركة رايت للكهرباء، فإن الرحلات على متن الطائرات الكهربائية ستكون أرخص بالنسبة للمسافرين، وسينخفض ضجيج محركات الطائرة بنسبة 50%.

وتركز الشركة المصنعة على تطوير بطاريات ذات قدرات عالية لضمان عدم تلفها أو نفاذ شحنها، إضافة إلى الاعتماد على العديد من المحركات الصغيرة على خلاف الطائرات التقليدية التي تحتوي على محركين كبيرين، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مجموعة فنادق بارسيلو تحصد 12 جائزة سفر عالمية وتفتتح فندق “أوكسيدنتال الجداف” قريباً

حصدت مجموعة فنادق بارسيلو، التي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها،  جائزة أفضل شركة لإدارة الفنادق لعام 2019، إلى جانب حصول 11 من فنادقها حول العالم على جوائز السفر العالمية