الرئيسية / إكتشف / تعرف معنا على جواز السفر الأكثر نُدرةً وغموضاً في العالم .. يحمله ثلاثة أشخاص فقط !!

تعرف معنا على جواز السفر الأكثر نُدرةً وغموضاً في العالم .. يحمله ثلاثة أشخاص فقط !!

تعرف معنا على جواز السفر الأكثر نُدرةً وغموضاً في العالم

يُعتقَد أن منظمة فرسان مالطا تملك جواز السفر الأكثر نُدرةً و غموضاً في العالم، مع الإشارة إلى أنها أصدرت ثلاثة جوازات سفر فقط خاصة بها، ويحملها المسؤولون الثلاثة الأعلى فيها: السيد الأكبر ونائبه والمستشار.

وكما ورد في موقع Quora الإلكتروني للأسئلة والأجوبة، يستخدم جميع المسؤولين الآخرين في المنظمة الكاثوليكية جوازات السفر الصادرة عن بلدانهم. المنظمة، واسمها الكامل “التنظيم العسكري السيادي الاستشفائي للقديس يوحنا الأورشليمي في رودس ومالطا”، انطلقت عام 1099 تحت اسم “مشفى الفرسان الصليبيين”.

منذ خسارة جزيرة مالطا عام 1800، باتت الأراضي السيادية التابعة لهذا التنظيم العسكري تقتصر على عقارَين في روما واقعَين خارج نطاق الدولة، ومن هناك يصدر طوابعه البريدية وجوازات السفر الخاصة به، ويسكّ عملته. اليوم يعمل هذا التنظيم الكاثوليكي في شكل منظمة خيرية تقدّم المساعدات الطبية حول العالم. تتألف المنظمة من أكثر من 13500 فارس وسيدة وقسيس فضلاً عن 80000 متطوع دائم و25000 موظف.

اليك أيضاً..بالفيديو: حيلة ذكية للتهرب من دفع رسوم على أمتعة حقيبة اليد في المطار

تقيم المنظمة علاقات ديبلوماسية مع 106 بلدان مختلفة منها إسبانيا وروسيا والولايات المتحدة. أما البلدان التي لا تقبل بجوازات السفر الصادرة عن المنظمة فتشمل المملكة المتحدة والولايات المتحدة ونيوزيلندا. يتولّى الأخ السير ماثيو فستينغ حالياً منصب السيد الأكبر أو الرئيس الأعلى لمنظمة فرسان مالطة، وهو ثاني إنكليزي يشغل هذا المنصب منذ عام 1259.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

نصائح قبل زيارة برج بيزا المائل

نصائح مهمة قبل زيارة برج بيزا المائل في إيطاليا

يعتبر برج بيزا المائل أحد أهم المعالم السياحية في إيطاليا، لذا لا عجب أن يحرص على زيارته الكثير من سائحي العالم، ممن يبحثون عن فرصة لاكتشاف هذا البرج المعماري الفريد الذي دام بنائه 199 عاما، وعُرف باسم برج بيزا المائل لوجود ميلان به وانحراف عن المستوى العمودي، فإن كنت تنوي زيارته قريبا.. تعرف معنا على هذه النصائح التي ستفيدك خلال رحلتك.