الرئيسية / ألمانيا / بالصور: فندق أدلون كيمبنيسكي ، ماذا تعرف عن فندق الرؤساء والملوك في برلين؟

بالصور: فندق أدلون كيمبنيسكي ، ماذا تعرف عن فندق الرؤساء والملوك في برلين؟

فندق أدلون كيمبنيسكي ، ماذا تعرف عن فندق الرؤساء والملوك في برلين؟

أدلون كيمبنيسكي ،  هو أحد فنادق برلين الفاخرة، ويقع بجوار بوابة “براندنبورغ”، الذي شهد عددًا من أحداث المدينة، كما أنه يعد مقراً رئيسياً للرؤساء والملوك والممثلين منذ إنشائه.

أشهر الشخصيات التي تفضل فندق أدلون

بني فندق أدلون في برلين عام 1907، وهو أحد أول الفنادق الفاخرة في أوروبا، ومن أشهر الشخصيات التي اعتادت التردد على الفندق هم مارلين ديتريك، وتشارلي تشابلين والرئيس الأمريكي روزفيلت، بالإضافة إلى الملكة إليزابيث والأمير فيليب مكثو في فندق أدلون مرتين.

السبب وراء تفضيلهم فندق أدلون

ويرجع السبب الأساسي لتفضيلهم هذا الفندق عن غيره بسهولة، أنه أقرب الفنادق لبوابة “براندنبورغ”، بالإضافة إلى أنه قريب بقدر كبير من النصب الوطني للدولة وهو ما تمتاز به فنادق قليلة جدًا.

اليك أيضًا..5 نصائح لسياحة شتوية مميزة ، اكتشفها معنا وإحرص على الإلتزام بها أثناء رحلتك

قصص وأساطير فندق أدلون

ويعود تاريخ الفندق العريق الذي تجاوز 100 عام، إلى موقعه والقصص والأساطير المرتبطة به، فعلى سبيل المثال فإن فندق أدلون كان شائعاً بين الدبلوماسيين الدوليين الذين مكثوا فيه لأنهم شعروا بالأمان، وأصبح معروفاً بـ”سويسرا الصغيرة”، إلا أن الزعيم هتلر لم يكن يحب فندق أدلون أبداً للسبب ذاته، حيث وجده أنه دولي بشكل أكبر مما ينبغي.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

فيروس-كورونا-والسفر

كيف تقي نفسك من الإصابة بـ فيروس كورونا أثناء السفر؟ نصائح مهمّة!

يتطلب السفر أثناء جائحة كورونا اتباع طريقة أكثر تفصيلاً وحذراً، مما كان معتاداً قبلها، لتقليل المخاطر، التي قد يتعرض لها المسافر.