الرئيسية / أفكار ونصائح / هذه الأسباب ستدفعك لزيارة البرتغال في فصل الشتاء القادم، شاهدها معنا

هذه الأسباب ستدفعك لزيارة البرتغال في فصل الشتاء القادم، شاهدها معنا

هذه الأسباب ستدفعك لزيارة البرتغال في فصل الشتاء القادم

هل تفكر برحلة الى البرتغال، هذا البلد الجميل، في فصل الشتاء؟ ان خيارك مميز حتماً فصحيح ان السياحة تزدهر صيفاً هناك لكن الشتاء أيضا سيحمل لك الكثير من المفاجآت والجماليات المنتظرة. تعرفوا معنا اليوم الى 5 أسباب لزيارة البرتغال في فصل الشتاء القادم ستدفعكم حتماً الى وضعها على قائمة رحلاتكم.

جرعة شمس شتوية

على عكس انحاء كثيرة من أوروبا فان البرتغال لا تشهد سماء ملبدة بالغيوم او حرارات منخفضة جدا خلال فصل الشتاء. ومع ان مناطق داخلية تشهد تساقطاً للثلوج في الشتاء، فإن الساحل الطويل على المحيط الأطلسي غالباً ما يشهد سطوع الشمس والسماء الزرقاء في الشتاء خصوصاً جنوب البلاد خصوصاً في منطقة ألغارفي الجميلة Algarve. ربما كذلك تريدون زيارة الجزر البرتغالية المشمسة شتاءً مثل ماديرا Madeira حيث يمكنكم ممارسة الكثير من النشاطات وان زرتموها خلال الشتاء فانك ستشاهدون احتفالات رائعة رأس السنة في الجزيرة.

بعيدا عن الحشود

في وقت ان الغارفي وجهة مفضلة للكثير من السياح منذ سنوات طويلة، فإن بقية انحاء البرتغال بقيت مخبأة عن السياحة الكثيفة حتى الامس القريب فاليوم أصبحت وجهات مثل بورتو ولشبونة على قائمة زيارات العديد من السياح خصوصاً في الصيف حيث تكثر الحشود. لكن في الشتاء الامر مختلف حيث ان الحرارة المنخفضة وعدم ذهاب الناس في اجازات كثيرا يخفض العدد ويجعل زيارة هذه الأماكن اكثر هدوءاً وخصوصية.

توفير الأموال

بما ان عدد الزوار ينخفض شتاء فإن امام من يقرر زيارة البرتغال في هذا الفصل فرص كثيرة لتوفير الأموال بدءا بأسعار الطيران والقطارات وايجار السيارات والفنادق خصوصاً في الفترة بين نوفمبر ومارس الى جانب العروض الكثيرة للمتاجر.

اليك أيضًا..بالصور: هكذا تكون الأجواء عند سفرك الى تايلاند خلال مهرجان إكتمال القمر !!

الأمواج!

ان كنت من محبي ركوب الأمواج او تهوى مشاهدة المحترفين يمارسون هذه الرياضة فإن رحلتك الى البرتغال يجب ان تكون في اشهر الشتاء. فالامواج مثلا في منطقة نازاري Nazare التي تبعد نحو ساعة ونصف عن لشبونة تشتهر بانها تصبح الأفضل خلال الشتاء ويمارس هذه الرياضة في هذا الفصل الكثير من عشاقها.

الطعام البرتغالي الشتوي التقليدي

من المستغرب الا يكون المطبخ البرتغالي منتشرا عالميا الى حد كبير وذلك لانه يضم مجموعة رائعة من الاطباق خصوصاً تلك التي تحتوي على المأكولات البحرية واللحوم. زر البرتغال خلال الشتاء لتجرب مجموعة مميزة من الاطباق الخاصة بهذا الفصل مثل الشوربة الخضراء، والشوربة اليومية المؤلفة من الكايل والبصل والبطاطا وثوم وزيت الزيتون الى جانب طبق الـcozido الشهير في البلاد والذي يمكن اعداده بطرق عدة حسب ما ترغب به.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

تطبيق-سفر-جديد

بالصور: لأصحاب القلوب المكسورة.. تطبيق سفر جديد يجعلك تتخطى الحبيب السابق عن طريق وسائل مميزة!

إذا كنت تمر بفترة عصيبة بعد الخروج من علاقة عاطفية وتبحث عن مصدر للإلهاء، فقد يكون تطبيق سفر جديد "Breakup Tours" الحل الأنسب لمشكلتك.