الرئيسية / إسبانيا / بالصور: جولة في مدينة بنبلونة الإسبانية وأبرز معالمها السياحية والتاريخية

بالصور: جولة في مدينة بنبلونة الإسبانية وأبرز معالمها السياحية والتاريخية

جولة في مدينة بنبلونة الإسبانية وأبرز معالمها السياحية والتاريخية

مدينة بنبلونة الإسبانية : هي أحد المدن الاسبانية الشهيرة والتي يذهب إليها الكثير من السياح الذين يبحثون عن الإثارة والمتعة، وتعود شهرة مدينة بنبلونة إلى تجربة حدث سباق الثيران الشهير، وهو جزء من مهرجان سان فيرمين الذي يقام في شهر يوليو وقد تم تخليد هذا المهرجان من قبل إرنست همنغواي في روايته The Sun also Rises.

تعتبر مدينة بنبلونة هي من الوجهات السياحية الرائعة، وهي من المدن التاريخية الساحرة المُحاطة جزئياً بجدران تعود للقرون الوسطى، وتحتوي على الكثير من المباني المعمارية الرائعة مثل الكاتدرائية القوطية والقلعة التي تعود إلى القرن السادس عشر الميلادي وقاعة البلدة الباروكية، وتتميز بشوارعها الضيقة الغريبة والساحات الواسعة التي تقع في المدينة القديمة، حيث يتجمع السكان المحليون في الساحة للاختلاط مع الأصدقاء والعائلة في المهرجانات والاعياد المحلية، وتحتوي الساحة على العديد من المقاهي والمطاعم في الهواء الطلق.

أهم الاماكن السياحية في مدينة بنبلونة:

– الجري من الثيران (Fiesta de San Fermín): تشتهر مدينة بنبلونة بالحدث السنوي لسباق الثيران الذي يعد جزءًا من مهرجان سان فيرمين، الذي يتم الاحتفال به من 6 يوليو حتى 14 يوليو، ويتضمن المهرجان عروضاً رائعة للثيران، بالإضافة إلى موكب في شرف في 7 يوليو، وتقام مصارعة للثيران على مدار الأسبوع في ساحة دي توروس، وفي كل صباح يتم دفع الثيران المحاربين في الشوارع التي يتم إغلاقها لذلك الحدث عن طريق سياج أمن، وتتسابق حشود من الرجال والنساء أمام الثيران ويشجعهم مئات من المتفرجين.

وتعتبر لعبة الجري من الثيران من الالعاب الخطيرة التي لا يستطيع الاشتراك فيها سوى المتسابقين التي تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ولديهم مستوى جيد من اللياقة البدنية وردود الفعل السريعة والأعصاب الباردة، ويجب على لمشاركين الوصول إلى الساحة قبل الساعة 7:30 صباحًا.

– كاتدرائية بنبلونة : هي أحد الاماكن الرائعة في المدينة وتقع بالقرب من ساحة القلعة داخل أسوار البلدة القديمة، وبنيت الكاتدرائية في القرن الخامس عشر على الطراز القوطي، وتعود الواجهة والأبراج الكلاسيكية إلى عام 1780، وتحتوي الكاتدرائية على معبد فخم له تصميم رائع قام بإنشائه ميغيل دي أنشيتا، ويوجد قبر المرمر الذي تم إنشاؤه في عام 1420وهو لتشارلز الثالث وزوجته ليونورا دي تراستامارا، كما تحتوي على الكثير من المنحوتات الجميلة واللوحات الفنية الرائعة التي تقع في الممر الجنوبي، ويمكن الوصول إلى الدير الذي يعود إلى القرن الرابع عشر من خلال مدخل الكاتدرائية.

– متحف دي نافارا: يقع المتحف في مستشفى الحجاج القديم، وهو عبارة عن مبنى تاريخي جميل بواجهة تعود تاريخها إلى عام 1556، ويتكون المتحف من 34 غرفة ويعرض مجموعة متنوعة من المعروضات التي تشمل مجموعة من القطع الأثرية والفنون الجميلة، وبعض التحف الرومانية القديمة، والعديد من اللوحات الدينية التي تعود إلى العصور الوسطى، وبعض الكنوز المغاربية القديمة، والعديد من المنحوتات الرومانية والفسيفساء، ولوحات بيسيرا وموراليس.

– القلعة (سيوداديلا): بنيت هذه القلعة في القرن السادس عشرالميلادي في عهد الملك فيليب الثاني، الذي كلف مهندس عسكري إيطالي ببنائها، وصُممت القلعة بشكل خماسي وبها خمسة أماكن دفاعية وقد نجت ثلاثة منها فقط، وهناك مدخلان للقلعة يسمحان بالوصول إلى المبنى، وفي القرن الثامن عشر تم تحويل القلعة إلى سجن يضم بعض الشخصيات الشهيرة مثل كونت أوف فلوريدابلانكا وماركيز ليجانيس، والان يضم المبنى العديد من المعارض التاريخية وقد تم تحويل الأراضي حول القلعة إلى حديقة عامة جميلة.

– ساحة القلعة: هي عبارة عن ساحة عامة واسعة، وتقع في قلب مدينة بنبلونة وهي مركز الحياة الاجتماعية، حيث تستخدم في المناسبات العامة والمواكب والأسواق ، وكانت تستخدم كمسرح لمصارعة الثيران حتى عام 1844 ، وتحتوي على الكثير من المباني الأنيقة على طول الميدان، وفي الزاوية الجنوبية الغربية من الساحة ، تم بناء قصر Palacio de Navarra في عام 1847 وتم توسيعه في عام 1932 وهو المقر الرسمي للمجلس الإقليمي.

– كنيسة سان نيكولاس: تم بناء الكنيسة في القرن الثاني عشر، وتم تصميمها على الطراز الروماني، وتعتبر كنيسة سان نيكولاس هي الكنيسة الوحيدة في المدينة التي احتفظت ببنيتها الرومانية الأصلية، وقد تم تدميرها بشكل كبير خلال غزو قشتالي للمدينة، وتم تجديد الجزء الداخلي من الكنيسة على الطراز القوطي مع صحن مقنطر ملون ونوافذ جميلة من الزجاج الملون، والكنيسة مفتوحة للزيارات اليومية.

– ساحة دي توروس ونصب مصارعة الثيران: هي الساحة التي تعتبر حلبة مصارعة الثيران في مدينة بانبلونة، وتقع في شارع باسيو دي همنغواي ، وتم تسميتها على شرف إرنست همنغواي الذي كان أحد عشاق مصارعة الثيران، ويوجد أمام حلبة مصارعة الثيران نصب تذكاري يشيد بالكاتب الشهير.

اليك أيضًا..بالصور: تعرف معنا على طقوس مهرجان قوارب التنين الذي يقام في الصين !!

وهناك في مكان قريب نصي لمصارعة الثيران هو عبارة عن منحوت معاصر مذهل يسمى Monumento al Encierro، ويوضح هذا العمل الفريد مصارعة الثيران المثيرة، والتي تعتبر الرياضة التي ترمز إلى مدينة بانبلونة، وقام بتنفيذ النصب النحات رافائيل هويرتا سيلايا في عام 1994، ويبلغ طوله 11 مترا وتم صناعته من البرونز.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

نصائح قبل زيارة برج بيزا المائل

نصائح مهمة قبل زيارة برج بيزا المائل في إيطاليا

يعتبر برج بيزا المائل أحد أهم المعالم السياحية في إيطاليا، لذا لا عجب أن يحرص على زيارته الكثير من سائحي العالم، ممن يبحثون عن فرصة لاكتشاف هذا البرج المعماري الفريد الذي دام بنائه 199 عاما، وعُرف باسم برج بيزا المائل لوجود ميلان به وانحراف عن المستوى العمودي، فإن كنت تنوي زيارته قريبا.. تعرف معنا على هذه النصائح التي ستفيدك خلال رحلتك.