الرئيسية / إكتشف / بالصور: قلعة ألينجا التاريخية، تعرف معنا على “ماتشو بيتشو أذربيجان” !

بالصور: قلعة ألينجا التاريخية، تعرف معنا على “ماتشو بيتشو أذربيجان” !

قلعة ألينجا التاريخية، تعرف معنا على "ماتشو بيتشو أذربيجان" !

“ماتشو بيتشو أذربيجان”، هكذا يصف بعض المحليون قلعة ألينجا التاريخية. وتماماً مثل تلك المدينة المفقودة لشعوب الإنكا في بيرو، تقبع هذه القلعة في أعلى قمةٍ يصعب الوصول إليها!

وتقع قلعة “ألينجا” في منطقة جولفا بجمهورية ناخيتشيفان ذات الحكم الذاتي في أذربيجان. وهي تتواجد في أعلى قمة جبل يحمل الاسم ذاته.

وتحوم مختلف الافتراضات حول عمر القلعة، ويزعم البعض أنها تعود إلى ألفين عام.

واعتبرت قلعة “ألينجا” من إحدى أقوى الحصون خلال زمنها. ولذلك، يُقال إنها شكلت المأوى الرئيسي للنبلاء الإقطاعيين المحليين في الماضي، وكانت عائلاتهم تحتمي بهذه القلعة خلال النزاعات العسكرية والحروب.

وشهد هذا الموقع العديد من الأحداث التاريخية والحروب على مر القرون، واستدعى تاريخ القلعة المضطرب ضرورة القيام بعملية ترميم لها لم تكن سهلة بسبب موقعها الذي يصعب الوصول إليه في أعلى الجبل.

ورغم مختلف القصص عن النزاعات التي تجلت في القلعة، إلا أنها تجذب الزوار اليوم بسبب أجواء السكينة والهدوء التي تبثها.

وكانت قلعة “ألينجا” في الماضي بمثابة بلدة صغيرة، حيث تواجدت فيها مبان سكنية وأخرى عامة، إضافةً إلى الاسطبلات والبساتين وخزانات المياه.

اليك أيضًا..بالصور: غابات السماء .. مهندس إيطالي يحول المدن العالمية إلى “محميات رأسية”!

وعلى خلاف “ماتشو بيتشو” في أمريكا الجنوبية، تقبع القلعة فوق جرفٍ صخري بدلاً من جبلٍ أخضر. ولكن لا تزال تستطيع الاستمتاع بأجمل المناظر لدى زيارتك لها.

وإذا كنت في هذه القلعة الجبلية في وقت الغروب، سوف تكافأ بمنظرٍ خلاب لأشعة الشمس وهي تخترق السحب لتنشر أشعتها على القمم المتموجة التي تُحيط بالقلعة.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

تطبيق-سفر-جديد

بالصور: لأصحاب القلوب المكسورة.. تطبيق سفر جديد يجعلك تتخطى الحبيب السابق عن طريق وسائل مميزة!

إذا كنت تمر بفترة عصيبة بعد الخروج من علاقة عاطفية وتبحث عن مصدر للإلهاء، فقد يكون تطبيق سفر جديد "Breakup Tours" الحل الأنسب لمشكلتك.