الرئيسية / أخبار / هذه المدينة العربية هي تاسع أفضل مدينة في العالم لعام 2019 ، تعرف عليها!

هذه المدينة العربية هي تاسع أفضل مدينة في العالم لعام 2019 ، تعرف عليها!

هذه المدينة العربية هي تاسع أفضل مدينة في العالم لعام 2019

جاءت دبي في المركز التاسع عالمياً ضمن المؤشر العام لأفضل مدن العالم لعام 2019 الذي أصدره موقع “Best Cities” الكندي، علاوة على تصدر دبي قائمة أفضل مدن الشرق الأوسط وأفريقيا وأكثرها تأثيراً.

وحلت الإمارة في المرتبة الثانية عالمياً في الفئة الفرعية التي تقيس معدل الجريمة والمعالم العمرانية والطقس وأنشطة الحدائق والمتنزهات الترفيهية والأنشطة الخارجية، فيما احتلت المرتبة 6 في مجال الطقس، والمرتبة الثانية بعد هانوي في المتنزهات والأنشطة الخارجية.

وقال الموقع في تقرير له: “إن دبي مزيج مذهل من العمارة والتراث العربي، والثقافة الأصيلة، التي تجمع بين الأسواق التقليدية والتسوق الفاخر، والتي انبثقت من بين الرمال الذهبية أشبه ما يكون بالسراب”.

وأضاف: “ألهمت دبي عواصم إقليمية أخرى للارتقاء إلى المعالي، وأصبحت عاصمة المنطقة الحديثة، التي تتسم بالتسامح والانفتاح، والرؤية المستقبلية، لتتحول إلى علامة تجارية عالمية، يتشوق نصف الكرة الغربي لمعرفتها وزيارتها، وبحلول 2020، عندما تستضيف المدينة معرض إكسبو العالمي، تهدف الإمارة إلى جذب 20 مليون زائر سنوياً، ومضاعفة العدد الذي استقبلته في 2012، واستقبلت دبي 15.8 مليون زائر دولي خلال 2017 بزيادة 6.5% عن عام سابق”.

اليك أيضًا..هذه الأسباب المميزة للغاية ستقنعك باختيار المغرب لقضاء شهر العسل !

وأكد عصام كاظم الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للسياحة والترويج التجاري: “أطلقت سياحة دبي هذا العام حملة جديدة للترويج لمنطقة صحراء المرموم في الإمارة، والتي لا تقتصر على سباقات الهجن فحسب، بل تحظى بشعبية كبيرة لدى عشاق الطبيعة والمغامرات”، موضحاً أن التركيز سينصب على المناطق غير المعروفة وعلى كنوزها الدفينة. وشدد كاظم على أنه لا يرى هدف جذب 20 مليون زائر لمدينة دبي بعيداً.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

رحلات التخييم

رحلات التخييم : 9 أشياء تجعل منك شخصا لا يطاق خلالها!

إذا كنت ستنضم إلى رحلات التخييم هذا الصيف، فلتكن على أهبة الاستعداد للعمل الجماعي واحترام الآخرين، لأن التخييم لا يعني الحرية المطلقة، بل هناك عدة ضوابط تجعلك خارج دائرة المخيمين الذين يجعلون المكان سيئا وقذرا.