الرئيسية / أخبار / مسؤولة روسية: مصر لن تستطيع منافسة تركيا على جذب السياح الروس !

مسؤولة روسية: مصر لن تستطيع منافسة تركيا على جذب السياح الروس !

مصر لن تستطيع منافسة تركيا على جذب السياح الروس !

قالت رئيسة خدمة الحجز الدولية “Momondo.ru” إيرينا ريابوفول إن مصر لن تستطيع منافسة تركيا على جذب السياح الروس ، على الرغم من أن الإجازة في تركيا ستصبح أكثر تكلفة في العام القادم.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن خلال حفل إتمام بناء القسم البحري في خط أنابيب الغاز التركي الأسبوع الحالي، أن أكثر من 5 ملايين سائح من روسيا زاروا تركيا في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، وبالتالي سجل رقما قياسيا جديدا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ريابوفول قولها، إن تكلفة حجز بطاقة الطيران والإقامة في الفندق في صيف العام المقبل سترتفع، منوهة إلى أنه في حال حدوث تلك المخاوف بشأن المزيد من الزيادات في الأسعار، فإن بعض محبي تركيا، ربما ينتقون منتجعات أخرى، لكنها لن تكون مصر بالضرورة.

وذكرت أن الطلب على الإجازات الصيفية في تركيا ارتفع بنسبة 26.7% مقارنة مع عام 2017. وقد زادت الطلبات في العام الماضي بنسبة 89.3%.

اليك أيضًا..بالصور: وجهات سياحية مناسبة للنساء والمسافرات فقط، شاهديها معنا!

وأضافت أن عدد الروس، الذين يخططون لقضاء الأعياد الشتوية في هذه البلاد هو نفسه في العام الماضي، وتشكل الزيادة 3% فقط. وكان هذا المؤشر في العام الماضي 68%.

أما بشأن مصر، فلفتت ريابوفول إلى أن الوضع غامض، فقد سجلت مصر انخفاضا طفيفا في صيف عام 2018، بنسبة 13%، ولكن في حال أخذ فترة أوسع من كانون الثاني/ يناير إلى تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2018، فسوف يتبين أن الطلب على السفر إلى هذه البلاد نما بنسبة 97%.

وخلصت ريابوفول إلى أنه حتى مع النمو المضاعف لهذه البلاد، فهي غير قادرة على التنافس مع تركيا. فقد أوضحت نتائج موسم الإجازات لعام 2018 أن الروس كانوا يطلبون الرحلات إلى تركيا أكثر 13 مرة من مصر.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مجمّعات الدار العقارية تقدم باقة من الفعاليات الاحتفالية بموسم الأعياد

ويندام دبي مارينا وتريب باي ويندام يحتفلان باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة

ويندام دبي مارينا وتريب باي ويندام يحتفلان باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة