الرئيسية / إسبانيا / أفضل الأماكن السياحية لزيارتها في مدينة ميريدا الإسبانية.. إليك التفاصيل

أفضل الأماكن السياحية لزيارتها في مدينة ميريدا الإسبانية.. إليك التفاصيل

ميريدا الاسبانية

تقع ميريدا في شبه الجزيرة الايبيرية على بعد 280 كم جنوب غرب مدريد، وقد تأسست المدينة عام 25 قبل الميلاد تحت حكم الإمبراطور أوغسطس، وهي عاصمة منطقة إكستريمادورا، وتحتضن ميريدا بعض من أفضل الآثار الرومانية المحفوظة في إسبانيا، والمدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، بما في ذلك المسرح الروماني والمدرج ومعبد ديانا وكازا ديل ميتريو.

أبرز معالم الجذب السياحي في ميريدا

1- المسرح الروماني

يعد هذا النصب التذكاري القديم الموقع الأثري الأكثر إثارة للإعجاب ميريدا، وهو أفضل مسرح روماني تم الحفاظ عليه في أوروبا، وقد بني المسرح من قبل الجنرال الروماني أجريبا في عام 16 قبل الميلاد، وأعيد بناؤه في القرن الأول بعد الحريق في عهد هادريان، ويحتوي المسرح على مدرجات نصف دائرية تستوعب 6000 متفرج، وجدار خلفي مزين بزخارف منحوتة رائعة، ويستخدم المسرح الروماني حالياً لعروض المسرحيات والباليه والحفلات الموسيقية، وخلال شهري يوليو وأغسطس يستضيف مهرجان لمهرجان المسرح الكلاسيكي المرموق.

2- المتحف الوطني للفنون الرومانية

تم افتتاح المتحف الوطني للفنون الرومانية في عام 1986، ويحتوي على مجموعة رائعة من الآثار الرومانية التي تم العثور عليها في المواقع الأثرية في ميريدا، وتقدم المعروضات رؤية واضحة للحياة اليومية خلال العصر الروماني، وتشمل القطع النقدية القديمة والمنحوتات والأواني الزجاجية والسيراميك واللوحات الجدارية وشواهد القبور، وتشمل أبرز مقتنيات المتحف تمثال نصفي للإمبراطور أوغسطس منحوت من رخام كارارا، ولوحات جدارية من المسرح الروماني، ومجموعة متنوعة من الفسيفساء الأرضية الرائعة.

3- المدرج الروماني

تقع بقايا المدرج الروماني القديم بجانب المسرح الروماني، وقد بني هذا الاستاد الضخم في عام 8 قبل الميلاد، وكان يستوعب 15 ألف متفرج لمشاهدة مسابقات المصارعة، في نهاية المطاف تم حظر المباريات وتفكيك المدرج، وتكشف الأطلال عن أسس الهيكل وعظمة النصب الأصلي.

4- معبد ديانا

يعتبر هذا المعبد المهيب هو أجمل المواقع الرومانية القديمة في ميريدا، وكان هذا المعبد الهائل مبنى ديني هام خلال الفترة الكلاسيكية، ويقف البناء على قاعدة مستطيلة مرتفعة وتحيط به أعمدة الجرانيت، في القرن الـ16 تم تحويل المعبد إلى قصر لدوق كوربوس، ومع ذلك تم الحفاظ على الهيكل القديم.

5- كازا ديل ميتريو

كان مبنى كازا ديل ميتريو فيلا رومانية كبيرة تنتمي لعائلة نبيلة، وتتكون الفيلا من فناء ومساكن خاصة ومناطق استقبال وحدائق وحمامات حرارية، وتزين جميع الغرف بالفسيفساء الرائعة واللوحات الجدارية، وأكتشف في موقع الفيلا كذلك كهف تحت الأرض كان يستخدم للطقوس الدينية.

6- السيرك الروماني

يقع السيرك الروماني إلى الشمال الغربي من المدرج، وكان يستخدم هذا الميدان الواسع قديماً في سباق الخيل الروماني وسباق العربات، ويتميز السيرك بشكل مستطيل، وينقسم بالطول من خلال منصة مرتفعة في الوسط مغطاه بالرخام، ويمكن للزوار حالياً رؤية مناطق جلوس المتفرجين والبوابة التي كان يدخل منها المنافسين.

 7- كنيسة سانتا ماريا دي لا أسونسيون

تم بناء هذه الكنيسة بين القرنين الـ13 والـ15 في موقع معبد فيسيغوث السابق من قبل ألونسو دي كارديناس، وعلى الرغم من أن معظم الهندسة المعمارية الموجود الآن تعود إلى القرنين الـ17 والـ18، ولكن ما زالت الكنيسة تحتفظ ببعض العناصر من القرن الـ13، وتتميز وجاهة الكنيسة بتصميم بسيط غير مزين نسبياً، فيما تضم المناطق الداخلية ثلاث بلاطات مقسمة على أعمدة مربعة الشكل وتحتوي على مقابر دون ألونسو دي كارديناس ودوق ودوقة دي لا روكا.

8- بازيليكا دي سانتا يولاليا

شيدت بازيليكا دي سانتا يولاليا في القرن الـ13 في موقع كنيسة قديمة من القرن الرابع، وتتميز الكنيسة بتصميم روماني مع ثلاثة أبراج وحنية نصف دائرية تحيط بها مصليات قوطية رائعة، وتحت البازيليكا توجد بقايا منازل رومانية قديمة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

مدينة-تيسفيلديجي

بالصور: تعرف معنا على تيسفيلديجي ، مدينة السحر المنسية الموجودة في الدنمارك

المشاركات تتمتع الريفييرا الدنماركية بشواطئ رائعة تمزج الفن والطبيعة الخلابة والفنادق الأنيقة، تشتهر الدنمارك بأنها …