الرئيسية / أفكار ونصائح / نصائح مهمة يجب عليك معرفتها قبل سفرك الى اسبانيا للاستمتاع بعطلة لا تنسى

نصائح مهمة يجب عليك معرفتها قبل سفرك الى اسبانيا للاستمتاع بعطلة لا تنسى

نصائح مهمة يجب عليك معرفتها قبل سفرك الى اسبانيا

تعد اسبانيا من أجمل الدول للسفر والاستمتاع برحلة سياحية منفرداً أو بصحبة العائلة، فهذه الوجهة الاوروبية الرائعة حافلة بروعة الطبيعة وسحر المعالم التاريخية والمشهد الفني والثقافي بالاضافة الى الحضارة المميزة، وبالاضافة الى ذلك تتمتع أسبانيا بوفرة المنتجعات والمتاحف والعمارة الساحرة والأسلوب المميز في الطعام، فهي تعد وجهة سياحية متكاملة ستترك أثراً في نفوسكم بعد العطلة، واليوم نتعرف على مجموعة نصائح مهمة قبل السفر الى أسبانيا للاستمتاع برحلة آمنة ومثمرة..

تعلم مفردات الاسبانية

لا يتحدث معظم سكان اسبانيا اللغة الانجليزية لذا من المفضل الاستعانة بالمفردات الأساسية باللغة الاسبانية خصوصاً عند التوغل في المدن والقرى البعيدة عن العاصمة.

احذر حالات السرقة

تشتهر اسبانيا بحالات النشل والسرقة خصوصاً في برشلونة لذا ينصح الخبراء بإتخاذ احتياطات الامان من خلال الاحتفاظ بالنقود والهواتف الثمينة في جيوب داخلية او في حقيبة بشكل كروس وليس في حقيبة الظهر، كما ينصح بترك الأوراق الهامة والمجوهرات والمبالغ النقدية الكبيرة في خزانة الفندق.

تعرف على الطقس

الطقس في اسبانيا متنوع للغاية لذا عليك معرفة طقس كافة المدن التي تزورها قبل السفر وتحضير الملابس المناسبة وعدم الاكتفاء بالاطلاع على طقس العاصمة مدريد.

تجربة الطعام

حاول تخصيص مبلغ قبل السفر للاستمتاع بالطعام الفريد في اسبانيا حيث تتربع اسبانيا على قائمة الدول التي تضم مطاعم حاصلة على الجوائز، ووجودك هناك يعد فرصة ذهبية لتجربة احداها.

الميزانية المحدودة

اذا كانت ميزانيتك للسفر محدودة فينصح الخبراء بالتوجه الى المدن الجنوبية في اسبانيا مثل اشبيلية وغرناطة حيث تتوفر فرص الاقامة والطعام بأسعار أرخص من العاصمة مدريد ومدينة برشلونة.

لا تنسى الطبيعة

لا تدع المدن الرئيسية الشهيرة في اسبانيا تغمرك بسحرها وتفوت الوقت دون زيارة الريف، فهذا البلد حافل بمشاهد خلابة تحبس الأنفاس في المدن الريفية حيث المنحدرات الجبلية في غاليسيا والأندلس.

جرب المهرجانات

اسبانيا بلد يقدس الاستمتاع والترفيه لذا فهي حافلة بالمهرجانات الفريدة من نوعها والتي تشكل متعة مميزة للسائحين وينصح الخبراء بتجربتها مثل مهرجان الطماطم ومهرجان البصل الأخضر ومهرجان كلاس فاياس.

انتبه لوقت القيلولة

يقدس الاسبان وقت القيلولة في الظهيرة لذا عليك الانتباه لمواعيد التحرك من أجل تناول الطعام او التسوق حيث تغلق معظم المتاجر والمحلات أبوابها بين الساعة 2 الى الساعة 5 عصراً.

العشاء المتأخر

يفضل الاسبان تناول العشاء متأخراً لذا فمعظم المطاعم قد لا تفتح أبوابها للعشاء قبل الساعة 8، فإذا كنت من هواة النوم المبكر عليك الانتباه لتناول وجبتك باكراً في بعض المطاعم التي تستقبل السائحين.

حدد برنامج الزيارة

اسبانيا بلد متسع حيث تضم 17 اقليم مختلف لذا قد تكون الزيارة مضيعة للوقت بدون خطة محددة خصوصاً مع الاحتياج الى السفر بين المدن بالسكك الحديدية او الطيران، فعليكم تحديد برنامج دقيق قبل السفر لتحديد أماكن الزيارة والتنقلات قبل الوصول الى هناك.

اليك أيضًا..مدينة إسطنبول التركية تحتل المركز الثالث في قائمة المدن الأكثر زيارة في أوروبا

استخدم السكك الحديدية

اذا كنت تسافر بميزانية محدودة فننصحك بإستخدام السكك الحديدية بدلاً من الطيران بين المدن، حيث تتمتع اسبانيا بشبكة مذهلة من خطوط القطارات تغطي جميع المدن وتقلل التكلفة.

احجر تذاكر المعالم السياحية

ينصح الخبراء بحجر تذاكر المعالم السياحية الهامة والأحداث الفنية الثقافية قبل السفر عبر الانترنت، بالمعالم تكون مزدحمة للغاية مما يجعل الحصول على التذاكر مستحيلاً تماماً في بعض الأحيان مثل قصر الحمراء وتذاكر مباريات ريال مدريد!

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

تطبيق-سفر-جديد

بالصور: لأصحاب القلوب المكسورة.. تطبيق سفر جديد يجعلك تتخطى الحبيب السابق عن طريق وسائل مميزة!

إذا كنت تمر بفترة عصيبة بعد الخروج من علاقة عاطفية وتبحث عن مصدر للإلهاء، فقد يكون تطبيق سفر جديد "Breakup Tours" الحل الأنسب لمشكلتك.