الرئيسية / العالم / أمريكا الجنوبية / بالصور: غابة تيجوكا منتزه طبيعي ساحر بريو دي جانيرو ، شاهد جماله معنا!!

بالصور: غابة تيجوكا منتزه طبيعي ساحر بريو دي جانيرو ، شاهد جماله معنا!!

غابة تيجوكا منتزه طبيعي ساحر بريو دي جانيرو ، شاهد جماله معنا!!

غابة تيجوكا او منتزه تيجوكا الوطني في ريو دي جانيرو ..أول ما يتبادر للذهن عنذ ذكر مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية هو كرنفالها الشهير عالمياً وتمثال المسيح المخلص إضافة للشواطئ الساحرة والرياضات الشاطئية ، لكن منتزه تيجوكا  الوطني يقدم وجهاً آخر وهو الوجه الطبيعي النقي الذي يتميز بمناظره الخلابة.

120 كيلومتراً هي مساحة المنتزه الذي يتكون من غابة استوائية محمية تتميز بكثافة الخضرة وكثرة الأشجار والشلالات فيها  إضافة لقمم الجبال وهو ما يجعل من منتزه تيجوكا نظاماً بيئيا كاملاً يتيح لزواره التمتع بمشاهد الطبيعة الساحرة فيه أو تسلق قمة  بيكو دا تيجوكا التي يبلغ ارتفاعها 1012 م.

بوجود طبيعة مميزة كما في تيجوكا فلا بد أن تزدهر باقي مظاهر الحياة إذ يحوي المنتزه العديد من النباتات والحيوانات كسحالي الإغوانا والقرود إضافةً للعديد من النباتات دائمة الخضرة والأشجار المعمرة ، وهذه المناظر هي فرصة ذهبية لمحبي التقاط الصور الطبيعية.

اليك أيضًا..بالصور: شلالات النار في كاليفورنيا.. مياه نارية مذهلة وظاهرة طبيعية مميزة

كما يوجد مطعمان داخل المنتزه هما مطعم “أوس أوسكويلوس” ومطعم “فلوريستا” حيث يستطيع الزائر التمتع بوجبة شهية بعد جولته في المنتزه ، أو يمكنه الجلوس في منطقة النزهة أو زيارة الكنيسة الصغيرة التي يعود تاريخها للقرن التاسع عشر.

يمكن الوصول من مدينة ريو إلى المنتزه بسهولة عبر طرق السيارات الموضحة باللافتات الطرقية ، كما يمكن الذهاب مشياً بالانضمام لأحد جولات المشي التي تنظمها شركات سياحية وتشمل معظم أرجاء مدينة ريو ، والمنتزه يفتح أبوابه طوال الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءّ.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

بالصور: زوجان بريطانيان يعلقان في منتجع أندونيسي فاخر بفعل فيروس كورونا!

علق زوجان بريطانيان في منتجع فاخر على جزيرة أندونيسية خلّابة بعد أن تقطعت بهما السبل بسبب أزمة فيروس كورونا. وتمضي زوزانا بارانكوفا وزوجها