الرئيسية / أفكار ونصائح / نصائح مهمة للغاية عليك معرفتها قبل السفر الى فرانكفورت في ألمانيا !!

نصائح مهمة للغاية عليك معرفتها قبل السفر الى فرانكفورت في ألمانيا !!

مدينة فرانكفورت الألمانية

الاستمتاع بزيارة مدينة فرانكفورت الألمانية يمكنه أن يكون بمثابة عطلة لا تنسى، فهذه المدينة الساحرة تجمع بين الماضي والحاضر وتتألق بروعة التاريخ وسحر الحياة العصرية ، وتعتبر مدينة فرانكفورت واحدة من أهم المدن الاقتصادية في ألمانيا حيث تضم أكبر المنشآت وناطحات السحاب ومقرات لأهم الجهات والهيئات الدولية بالاضافة الى معارض الفنون والأحداث والفعاليات الثقافية والمؤتمرات المستمرة طوال العام، واليوم نتعرف معكم على مجموعة من أهم النصائح المفيدة للزوار قبل السفر الى فرانكفورت ..

تعرف على الطقس

تتمتع مدينة فرانكفورت بطقس معتدل في أغلب أوقات السنة ويكون شهر فبراير الأكثر برودة، بينما يجد الكثيرون متعة في طقس فرانكفورت في فترة الخريف..ويعد الشتاء فرصة رائعة لزيارة فرانكفورت خصوصاً مع أسواق الكريسماس وأجواء رأس السنة.

تجنب قيادة السيارات

يفضل الكثير من السائحين استئجار سيارة فور وصولهم الى وجهتهم، ولكن في فرانكفورت ننصحكم بإستخدام وسائل المواصلات العامة نظراً للازدحام المروري الكبير خصوصاً في أوقات الذروة.

وتتمتع فرانكفورت بشبكة مواصلات قوية حيث توفر المدينة خطوط الترام والمترو والحافلات التي تعمل حتى وقت متأخر، كما ان استخدام القطار وسيلة تنقل سريعة في المدينة.

ويفضل الكثيرون أيضاً استئجار الدراجات للاستمتاع بالتجول حول المدينة حيث تتوفر أماكن تأجير الدراجات في مختلف النقاط بفرانكفورت وعند محطات القطار.

الحرص على السلامة

تتمتع مدينة فرانكفورت بمستوى من الأمان خصوصاً في الشوارع الرئيسية ولكن دائماً ما تقدم نصيحة للمسافرين بتجنب الشوارع المجهولة والنائية والمناطق الهادئة في أوقات متأخرة من الليل لتجنب حوادث السرقة.

تقديم البقشيش

تقديم البقشيش من الأمور المألوفة في مدينة فرانكفورت حيث يجب تقديم البقشيش في المقاهي والمطاعم بما نسبته 10 الى 15 %.

موعد اغلاق المتاجر

العطلة الأسبوعية في المدينة هي يوم الأحد لذا تغلق معظم المتاجر أبوابها في هذا اليوم، ولذلك ننصح المسافرين بإختيار أحد أيام الأسبوع للتسوق وشراء الهدايا.

اختار الشقق بدلاً من الفنادق

تتألق مدينة فرانكفورت بخيارات واسعة من الشقق نظراً لكونها تحتضن أحداث متعددة طوال العام، وتأجير الشقق عادة ما يكون أكثر راحة من الفنادق خصوصاً مع توفر كافة الأدوات المنزلية.

اختار موعد الزيارة

مدينة فرانكفورت مدينة اقتصادية هامة تحتضن طوال العام العديد من المؤتمرات والمعارض التجارية والدولية والفعاليات، لذا عليكم مراجعة أجندة الأحداث في المدينة قبل حجر موعد السفر لضمان العثور على غرف فنادق شاغرة وبأسعار مناسبة حيث ترتفع الأسعار في وقت الأحداث الهامة.

دخول المتاحف مجاناً للأطفال

توفر معظم متاحف فرانكفورت عروضاً وتخفيضات للأطفال كما تقدم فرص الدخول المجانية للأطفال في آخر سبت من كل شهر ويتضمن رحلات بصحبة مرشد ودخول ورش الأطفال، وتعد هذه الميزة ملائمة للرحلات العائلية.

انتبه للدراجات

بطول مدينة فرانكفورت تنتشر مسارات الدراجات التي تتداخل احياناً مع مسارات المشاه او السيارات، لذا عليك الانتباه طوال الوقت الى أماكن مسارات الدراجات لتجنب الحوادث.

انتظر الاسواق

تقام في فرانكفورت كل سبت العديد من أسواق السلع المستعملة أو ما يعرف بسوق البراغيث ويعد هذا السوق منجماً لمحبي التحف والسلع العتيقة حيث يمكن العثور على بضائع مميزة تصلح كهدايا تذكارية تشمل الملابس والأثاث والكتب والاسطوانات الموسيقية والكاميرات القديمة واللوحات وأدوات المطبخ وغيرها.

اليك أيضًا..بالصور: جدار الحب في العاصمة الفرنسية باريس..مكتوب عليه كلمة أحبك ب 300 لغة!

اقتني بطاقة المتاحف

يمكنك اقتناء بطاقة المتاحف الخاصة بمدينة فرانكفورت Museumsufer Ticket والتي تقدم فرصة دخول 34 متحف بالمدينة كما تقدم تخفيضات للعائلات والأطفال.

اقتني بطاقة فرانكفورت

يمكن أيضاً شراء بطاقة فرانكفورت التي تقدم تخفيضات تصل الى 50% وفرص دخول عدة متاحف ومعالم سياحية هامة ودخول وسائل النقل العام والتنقلات من وإلى المطار.

احتفظ بنقود كافية

بالرغم من ان بطاقات الائتمان مستخدمة على نطاق واسع في ألمانيا الا انه يجب أيضاً الحرص على الاحتفاظ بنقود كافية عند تجربة المقاهي والمطاعم والصغيرة البعيدة عن وسط المدينة والمتاجر المحلية الهادئة التي لا تكتظ بالسائحين.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

بالصور: زوجان بريطانيان يعلقان في منتجع أندونيسي فاخر بفعل فيروس كورونا!

علق زوجان بريطانيان في منتجع فاخر على جزيرة أندونيسية خلّابة بعد أن تقطعت بهما السبل بسبب أزمة فيروس كورونا. وتمضي زوزانا بارانكوفا وزوجها