الرئيسية / إكتشف / بالصور: ميدان تروكاديرو في باريس، نقطة الوصل بين برج إيفل وقوس النصر!

بالصور: ميدان تروكاديرو في باريس، نقطة الوصل بين برج إيفل وقوس النصر!

ميدان تروكاديرو في باريس، نقطة الوصل بين برج إيفل وقوس النصر!

عند زيارة باريس، من المؤكد أن برج إيفل هو المقصد الأول وقوس النصر هو المقصد الثاني، ولكن هل فكرت بزيارة المسافة بينهما، فهي ليست طريقاً عاديّاً بل هو ميدان شهير يتوسط العاصمة الفرنسية، ويذخر بتشكيلة واسعة من المعالم السياحية والمتاحف الهامة يدعى ميدان تروكاديرو ، ويقع بين برج إيفل وقوس النصر، ويأخذ شكل جناحين يشبهان الذراعين المفتوحتين، واللذان يضمّان الساحة، والبرج، وحدائق شامب دو مارس، والمدرسة العسكرية، حيث تقع جميعها في مواجهته.

تزيّن الساحة الواقعة أمام القصر أحواض مائية ضخمة، ونافورات، ويفصلها عن البرج جسر الأينا، كما تقع خلف القصر ساحة رخاميّة مرتفعة، يقف عليها السيّاح ليروا البرج والحدائق المحيطة به، بنظرة شاملة تبدو كالسجادة الخضراء.

يضم قصر شايو عدداً من المتاحف، كمتحف البحرية الذي يضم نماذج مصغرة لسفن شهيرة، كسفينة سانتا ماريا وهي السفينة التي قام كريستوفر كولومبس بالركوب على متنها في أولى رحلاته لاكتشاف العالم الجديد، ومتحف الإنسان الذي يضم مجموعات ضخمة من أعمال ومقتنيات علماء الأجناس.

اليك أيضًا..بالصور: سوق بوكيريا في برشلونة، نزهة في عوالم الروائح الزكية والألوان المنعشة!

أما الجناح الأيسر للقصر فهو يضم متحف المعالم الفرنسية الذي يحتوي على أعمال مقلّدة لأهمّ معالم المناطق الفرنسية، كما يحتوي على مجموعة ضخمة من الرسوم الزيتية الحائطية المقلّدة.

وهناك أيضاً متحف السينما، وهو مكوّن من قرابة ستين قاعة مخصصة لصناعة السينما في فرنسا ومكتبة سينمائية تعرض أربعة أفلام يوميّاً، وأزياء وديكور لعدد كبير من الأفلام الفرنسية الشهيرة.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

نصائح قبل زيارة برج بيزا المائل

نصائح مهمة قبل زيارة برج بيزا المائل في إيطاليا

يعتبر برج بيزا المائل أحد أهم المعالم السياحية في إيطاليا، لذا لا عجب أن يحرص على زيارته الكثير من سائحي العالم، ممن يبحثون عن فرصة لاكتشاف هذا البرج المعماري الفريد الذي دام بنائه 199 عاما، وعُرف باسم برج بيزا المائل لوجود ميلان به وانحراف عن المستوى العمودي، فإن كنت تنوي زيارته قريبا.. تعرف معنا على هذه النصائح التي ستفيدك خلال رحلتك.