الرئيسية / إكتشف / بالصور:كاتدرائية القديس باسيل في موسكو، نجمة الميدان الأحمر الروسية!

بالصور:كاتدرائية القديس باسيل في موسكو، نجمة الميدان الأحمر الروسية!

كاتدرائية القديس باسيل في موسكو، نجمة الميدان الأحمر الروسية!

كاتدرائية القديس باسيل تقف في الميدان الروسي الصاخب باللون الأحمر، هذه الكاتدرائية الملونة الفخمة وذات التصميم الرائع، والملقبة بنجمة الميدان وذلك لتألقها مساءً عندما تسلّط عليها الأضواء البراقة .

تتميز بجمال منظرها الداخلي والخارجي ، ويرشحها البعض كأجمل كاتدرائية في أوربا، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى القديس باسيل المحبوب من قبل الشعب الروسي والقيصر .

يحوي المبنى تسعة معابد مبنية على أساس واحد، ولكن كل معبد مستقل بذاته، ويحوي بداخله أيقونات ولوحات خلّابة ، تتميز جدرانها وقبابها بالألوان البازلتية الزهرية اللون، والتي تتناغم مع اللون الأحمر الغالب على الميدان ، فضلاً عن تناغمها مع تغيّر أوقات الطبيعة ما بين الليل والنهار.

تتميز الكاتدرائية بصغر مساحتها على عكس ما هو موجود بكاتدرائيات الغرب التي تحتوي علي صحن شاسع ذو طراز فني واحد. وينتصب في حديقتها الأمامية تمثال برونزي لاثنين من قادة جيش روسيا التطوعي ضد بولندا .

اليك أيضًا..10 نصائح مهمة للغاية يحتاج ذوي الهمم معرفتها لرحلة سفر آمنة ومريحة

وبنيت بتكليف من القيصر إيفان الرابع للمهندس المعماري بوستنك ياكفلوف وذلك لتخليد ذكرى سقوط خانيه قازان، واستمر العمل بها من 1555 وحتى 1561م.

يذكر أن المهندس المعماري بوستنك ياكفلوف، قد قام بتصميم عدة كنائس بعد الكاتدرائية، برغم الشائعات التي أحيكت حوله، أن القيصر إيفان الرابع قد فقأ عينيه حتى لا يقوم بتصميم كاتدرائية أجمل من كاتدرائية القديس باسيل .

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مدينة-تيسفيلديجي

بالصور: تعرف معنا على تيسفيلديجي ، مدينة السحر المنسية الموجودة في الدنمارك

المشاركات تتمتع الريفييرا الدنماركية بشواطئ رائعة تمزج الفن والطبيعة الخلابة والفنادق الأنيقة، تشتهر الدنمارك بأنها …