الرئيسية / لبنــــان / بالصور: هونغ كونغ.. تعرف معنا على مدينة السلالم الأجمل في العالم!

بالصور: هونغ كونغ.. تعرف معنا على مدينة السلالم الأجمل في العالم!

هونغ كونغ.. تعرف معنا على مدينة السلالم الأجمل في العالم!

هونغ كونغ ، أحد أشهر المدن السياحية في العالم، تشتهر بناطحات السحاب الشاهقة والأضوائها الساطعة واللافتات المضاءة بالنيون و، بالإضافة إلى جانبا أخر من المدينة لم يلتفت إليه الكثيرون، وثقه المهندس المعماري والمصور هانز ليو مايس وثَّق ج، وهو السلالم والجسور المترابطة ببعضها البعض ويرجع هذا الى سبب تسميتها مدينة السلالم.

“هونغ كونغ مكتظة بالسكان، وهذا ما جعل المباني متكدسةً بجوار بعضها البعض” كلمات عبر بها مايس لصحيفة The Guardian عن كيفية ترابط مباني المدينة الصينية ببعضها البعض، وأضاف: ” المباني مرتبطةً بعضها مع بعض بسلالم، غالباً ما تكون خارجية ومرئية بوضوح”.

وأشار إلى أن ترابط المباني بسلالم بطريقة هندسية رائعة يخلق جماليات عَرَضية تلهمه وتثير إعجابه، وهذا ما دفعه إلى توثيق المباني قبل أن تندثر مع مرور الوقت، وتعد هونغ كونغ أغلى مدينة في العالم، وأكثرها أمناً، وأحد أهم الوجهات العالمية التي يرغب فيها الأجانب الباحثون عن فرص عمل مغرية.

هونغ كونغ تضم في تكوينها أكثر من 8 آلاف مبنى، يتجاوز عدد طوابقها 14 طابقاً، وهذا العدد من المباني يعادل ضعف عدد المباني في نيويورك، ويصل إجمالي عدد السكان بها إلى 7 ملايين نسمة، وهي تعد من أكثر المدن الصينية كثافة بالسكان، وتقع على ساحل الصين الجنوبي، وبالرغم من أنها تعد منطقة إدارية تابعة لجمهورية الصين، ولكنها تتمتع بالحكم الذاتي، ولها قانوناً خاصاً بها.

اليك أيضًا..أول سفينة سياحية صديقة للبيئة تكمل تجربتها البحرية الأولى، اليك التفاصيل

تستثمر حكومة هونغ كونغ بمجال تكنولوجيا المال، وتعد واحدة من أهم المراكز المالية في العالم، وتجذب خبرات أجنبية في الاتصالات الهاتفية وتكنولوجيا المعلومات، وعقاراتها من أغلى العقارات في العالم، حيث يصل معدل الإيجار الشهري لشقة من 3 غرف في المدينة يبلغ 37000 دولار بالعملة المحلية “475 دولاراً أمريكياً”، وإليك أفضل صور لتلك السلالم المنتشرة في مختلف أرجاء المدينة الصينية.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

تطبيق-سفر-جديد

بالصور: لأصحاب القلوب المكسورة.. تطبيق سفر جديد يجعلك تتخطى الحبيب السابق عن طريق وسائل مميزة!

إذا كنت تمر بفترة عصيبة بعد الخروج من علاقة عاطفية وتبحث عن مصدر للإلهاء، فقد يكون تطبيق سفر جديد "Breakup Tours" الحل الأنسب لمشكلتك.