الرئيسية / إكتشف / بالصور.. قرية شيرتالدو الإيطالية، وجهة مفضلة لمحبي القرى التاريخية!!

بالصور.. قرية شيرتالدو الإيطالية، وجهة مفضلة لمحبي القرى التاريخية!!

قرية شيرتالدو الإيطالية، وجهة مفضلة لمحبي القرى التاريخية!!

تمتلك إيطاليا العديد من المدن التاريخية التي تعود إلى قرون كثيرة ماضية، وتضم عددا كبيرا من المعالم السياحية، من بينها قرية شيرتالدو .

تقع قرية شيرتالدو في وادي إلزا المشهور بإنتاج الكريستال، وتبعد 60 كيلومتراً جنوب مدينة فلورنسا الشهيرة شمال البلاد، حيث الطرق الملونة.

وتعد شيرتالدو، التي يعود أصلها إلى القرون الوسطى، الوجهة المفضلة لمحبي القرى التاريخية، حيث تتميز بشوارعها الضيقة الرائعة، بحسب موقع “visittuscany” الإيطالي.

وهناك ميزة فريدة لهذه القرية، وهي أنها على عكس معظم قرى العصور الوسطى لا يوجد بها ساحة رئيسية، لكنها تحتوي على الكثير من المزارات السياحية التي يمكن الاستمتاع بالذهاب إليها، مثل قصر بريتوريو أو il Palazzo Pretorio، والذي يُعد من أهم المعالم الأثرية بها، فهو عبارة عن السكن القديم لعائلة كونتي ألبرتي، الذي بني في نهاية القرن الـ12، على أنقاض المنازل القديمة لهذه العائلة.

وبداخل هذا القصر، يمكن زيارة السجون وقاعة الحضور والمحفوظات والكنيسة الصغيرة، والأحياء الخاصة بالأطباء الفيكتوريين، وعلى الواجهة وداخل المبنى توجد العديد من الشارات التي يمثل كل منها صورة لعائلة كل نائب حكم المدينة، وبجانب القصر توجد كنيسة سانت توماتسو وبروسبيرو، من أوائل القرن الـ13، والتي تتميز بالبساطة الشديدة.

كما يعد متحف الفن المقدس أو “il Museo di Arte Sacra”، مكاناً يستحق الزيارة، لوقوعه في دير كان في الأصل يرجع إلى القرن الـ15، فغرف المعرض مخصصة للرسم والنحت والأثواب المقدسة، وفي معرض الصور يتم عرض لوحات من القرن الـ12 إلى القرن الـ16.

اليك أيضًا..بالصور: جولة في ولاية هاتاي التركية وأبرز معالمها السياحية والتاريخية العريقة

منزل المؤلف والشاعر الإيطالي الشهير جيوفاني بوكاتشيو أو “Casa del Boccaccio”، الذي عاش في الفترة “1313-1375″، والمطل على الشارع الرئيسي للقرية شارع بوكاتشيو، يعتبر من أشهر المزارات التاريخية في القرية، وهو اليوم موطن مكتبة مهمة ومركز للدراسات عنه.

تشتهر شيرتالدو بالبصل الأحمر، فهو يعتبر عنصراً أساسياً لهوية القرية، لذلك لا تندهش إن وجدته في جميع الصلصات، لإعداد أشهى الأطباق والوصفات، حتى الحلوى مثل مربى البصل.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

جزيرة-سردينيا

نهاية مأساوية لعطلة زوجين بسبب رمال شاطئ سردينيا البيضاء، اليك التفاصيل!

المشاركات لطالما رغبنا في حمل تذكارٍ معنا ليذكرنا باللحظات التي عشناها خلال عطلة رائعة إلى …