الرئيسية / إكتشف / بالصور: جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة، طبيعة خلّابة، ووجهة مناسبة للأزواج!!

بالصور: جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة، طبيعة خلّابة، ووجهة مناسبة للأزواج!!

جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة، طبيعة خلّابة، ووجهة مناسبة للأزواج!!

تعرف جزيرة بولاو أوبين بأنها من أجمل الأماكن السياحية في دولة سنغافورة ، حيث أنها تتمتع هذه الجزيرة بالهدوء و الابتعاد عن ضوضاء المدينة ، كما تتميز هذه الجزيرة بموقعها الجغرافي المميز ، فهي توجد في الجهة الشمالية الشرقية من دولة سنغافورة ، و تقع أيضا على الجانب الغربي من منطقة بولاو ، فهي جزيرة خلابة و بالرغم من عدم وجود السكان بها ، إلا أنها تحتوي على الكثير من المناطق التي يمكن زيارتها و التمتع بجمالها الخلاب ، كما أنه من السهل زيارتها بسبب قربها من منطقة بولاو في سنغافورة .

طبيعة جزيرة بولاو أوبين

و تتميز جزيرة بولاو أوبين بطبيعتها الخلابة ، حيث ينتشر على أرضها الكثير من الأحجار الجيرية ، و أحجار الجرانيت و التي تغطي أرضها ، حيث يمكن التعرف على طبيعة الجرانيت و تحليله من هذه الجزيرة ، كما أنه يمكن أيضا التقاط العديد من الصور لهذه الأحجار بأشكالها الخلابة و المختلفة ، فهي لا تقتصر على احتواء أحجار الجرانيت فقط ، و لكنها أيضا تحتوي على مجموعة من أنواع النباتات الاستوائية المختلفة و التي تتميز بها المنطقة ، إلى جانب مجموعة من الحيوانات المختلفة و التي منها الطيور و القرود و بعض الزواحف منها التماسيح و الثعابين .

تاريخ جزيرة بولاو أوبين

كانت تعرف هذه الجزيرة بعدم وجود أي سكان يعيشون بها ، و لكن بداية من فترة الستينات من القرن الماضي ، قد بدأ بعض القرويون ينتقلون من القرى المجاورة للجزيرة و العيش عليها ، و الذي بلغ عددهم حوالي أكثر من ألفي فرد تقريبا ، حيث يقومون بتقديم العديد من الخدمات و المرافق المختلفة للسائحين ، و قد تم اكتشاف هذه الجزيرة لأول مرة في عام 1828 م ، و من بعد ذلك قد اكتشفها مرة أخرى البريطانيون ، حيث أنها كانت تعرف بكونها مصدر خام للجرانيت ، و الذين كانوا دائما يستخدموه في الصناعة ، و ظلوا يقومون باستخراج و نقل الجرانيت من الجزيرة حتى إعلان استقلال سنغافورا .

أسطورة الجزيرة و مناخها

و تعرف الجزيرة بأسطورتها الشهيرة ، و التي تتكلم عن ثلاثة حيوانات و هم ضفدع و فيل و خنزير ، قاموا بتحدي بعضهم في سباق للوصول إلى بداية مدينة جوهور ، أما الحيوان الذي يخسر السباق يتحول إلى حجارة ، و بالرغم من الصعوبات الكبيرة و التي تخطوها سويا للوصول إلى المدينة جوهور ، إلا أنهم فشلوا في ذلك ، مما جعلهم يتحولوا إلى صخور ، فقد تحول الفيل و الخنزير سويا إلى حجارة ليكونوا جزيرة بولاو أوبين .

أما الضفدع فقد تحول هو الأخر إلى حجارة ، و التي تكونت منها جزيرة بولاو سيكودو السنغافورية ، و تتمتع هذه الجزيرة بمناخها الخلاب و الساحر ، حيث أنه يكون معتدل حار في فصل الصيف ، و معتدل في فصل الشتاء ، و لكن دوما ما ينصح زيارته في الفترة بداية من فصل الربيع و حتى نهاية فصل الصيف .

اليك أيضًا..بالصور: جولة في مدينة رانس الفرنسية وأبرز معالمها السياحية والتاريخية العريقة

الأنشطة السياحية في جزيرة بولاو أوبين

و تتميز هذه الجزيرة بالعديد من الأنشطة المختلفة ، و التي منها يمكن إقامة المخيمات على متن الجزيرة ، و الذهاب في رحلات لاستكشاف الغابة ، حيث يعيش بها الكثير من الحيوانات المختلفة و التي يمكن التفاعل معها عن قرب و التقاط العديد من الصور لها ، كما يمكن أيضا زيارة شواطئ الجزيرة و الغوص في بحرها ، حيث مشاهدة الشعاب المرجانية بألوانها الزاهية ، و التي يسكنها الكثير من الأحياء البحرية منها الإخطبوط و الإسفنج و الحبار و الروبيان و الكثير من الأسماك الملونة .

كما أنها تحتوي أيضا على بعض الجبال و المرتفعات ، و التي يمكن زيارتها و تسلقها ، إلى جانب الذهاب في جولات بالدراجات الهوائية للتعرف على طبيعة الجزيرة و ممراتها المختلفة ، حيث أن ينتشر متاجر تأجير الدراجات الهوائية و ذلك مقابل ثانية عشر دولار .

زيارة جزيرة بولاو أوبين

و من السهل الوصول إلى هذه الجزيرة حيث أنه يمكن التحرك بالقوارب من أقرب منطقة في قرية شانغي السنغافورية ، و المتجهة إلى الجزيرة حيث يصل سعر تذكرة الفرد حوالي ثلاثة دولار تقريبا ، كما أنه يوجد الكثير من الرحلات التي تنطلق كل يوم من بداية النهار و حتى غروب الشمس .

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

نصائح قبل زيارة برج بيزا المائل

نصائح مهمة قبل زيارة برج بيزا المائل في إيطاليا

يعتبر برج بيزا المائل أحد أهم المعالم السياحية في إيطاليا، لذا لا عجب أن يحرص على زيارته الكثير من سائحي العالم، ممن يبحثون عن فرصة لاكتشاف هذا البرج المعماري الفريد الذي دام بنائه 199 عاما، وعُرف باسم برج بيزا المائل لوجود ميلان به وانحراف عن المستوى العمودي، فإن كنت تنوي زيارته قريبا.. تعرف معنا على هذه النصائح التي ستفيدك خلال رحلتك.