الرئيسية / أفكار ونصائح / نصائح ذهبية.. هكذا تقوم بإنهاء أعمالك أثناء السفر بطرق مثالية وعملية!!

نصائح ذهبية.. هكذا تقوم بإنهاء أعمالك أثناء السفر بطرق مثالية وعملية!!

هكذا تقوم بإنهاء أعمالك أثناء السفر بطرق مثالية وعملية!!

السفر قديما كان به العديد من الأخطار المحاطة به، ولكنت الآن أصبح يسيرا للغاية بفضل التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده مجال الملاحة الجوية. وكثير من الأشخاص يبحثون دائما على طرق مثلى لمباشرة أعمالهم خلال فترات السفر، لاسيما في الرحلات الطويلة منها، وفي السطور التالية سنقدم إليك 7 نصائح تمثل روشتة لعلاج معوقات السفر وتساعدك على انهاء أعمالك وكأنك داخل مكتبك أثناء السفر .

التخطيط الجيد للسفر

ترتيب جدول المواعيد الخاص بك قبل انطلاق السفر، يعد واحد من أهم الخطوات التي تساعدك على إنهاء عملك بطريقة جيدة ، حيث ينصح بترتيب الجدول لمعرفة مجريات يومك وأوقات الفراغ التي تملكها، ومن ثم تستطيع مباشرة الاتصالات اللازمة أو ترتيب أي اجتماعات إضافية.

وينصح الخبراء أيضا بضرورة التعرف على فروق التوقيت بينك وبين الأشخاص التي تود مهاتفتها عمليا، بالإضافة إلى حجز الفندق التي ستقيم فيه قبل تحرك الطائرة، ومعرفة مواعيد المواصلات كي لا تحدث أي توتر لك بسبب تأخرك في المواعيد حتى تنجز أمور عديدة في وقت قصير.

النوم الكافي

قبل السفر عليك بإراحة جسدك قدر المستطاع من خلال الحصول على ساعات نوم كافية تتيح لك الاستيقاظ بكل نشاط ومتابعة الأعمالك دون تعب، بالإضافة إلى أن النوم الجيد يمنح العقل والجسد الإنتعاشة اللازمة التي تساعدك على إنجاز المهام دون تعب لاسيما مع فروق التوقيت بين الدول التي ستتجه إليها.

القراءة والاطلاع على الأخبار

القراءة تعد غذاء العقل، والإطلاع على الأخبار الجديدة يوميا بمثابة الوقود اليومي الذي تستطيع من خلاله تيسيير أعمالك، فالإطلاع على الأخبار شيئ هام للغاية، من شأنها أن تحقق لك استفادة كبرى خلال مناقشة المواضيع المتعلقة بالأعمال الخاصة بك من خلال معرفتك على لب الموضوع ومستجداته، وتجعلك تملك المعطيات اللازمة خلال تحجدثك مع المستثمرين ورجال الأعمال.

غذاء صحي

خلال السفر تكون أكثر عرضة للأمراض، وذلك بسبب تأثر جهاز المناعة، ولهذا السبب ينصح الأطباء بتناول غذاء صحي يساعدك على إنجاز المهام دون تعرض لأي حالة تعب، والابتعاد عن الوجبات السريعة لأنها تعرض الأشخاص للخطر لما تحتويه من مواد غذائية صناعية تلحق الضرر بصحة الإنسان.

تفويض شخص لإدارة الأعمال

بسبب تزاحم الحياة اليومية يصعب على كافة رالأشخاص إدارة كافة أعمالهم بمفردهم، ولذا فينصح الخبراء بضرورة تفويض الأشخاص لإدارة الأعمال المختلفة لاسيما في فترة السفر، من خلال إنابة شخص ما لإدارة عدد من الأعمال بمعاونهة بعض الأشخاص، للحصول على أكبر قدر ممكن من الإنجازات في وقت محدد.

اليك أيضًا..بالصور: سوق الجبن في هولندا، تقليد عريق ينعقد منذ قرابة المائة عام!!

الاستجمام

الاستجمام خلال السفر من خلال التنزة والترفيه والتعرف على ثقافات الدول التي تسافر إليها يفتح لك آفاق متعددة من الإبداع، وهذا بدوره يؤثر بشكل إيجابي على العمل الذي تقوم به، ويكسبك العديد من الأفكار الجيدة.

زيادة شبكة معارفك

ينصح الخبراء بضرورة التعرف على أشخاص جدد خلال السفر بطرق وأساليب جديدة، حيث من شأنها زيادة شبكة معارفك في المستقبل مع أشخاص مهمين قد تعمل معهم في مجالات مختلفة، ومن الممكن أن يفتحون لك آفاق متعددة في مختلف المجالات.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

بالصور: زوجان بريطانيان يعلقان في منتجع أندونيسي فاخر بفعل فيروس كورونا!

علق زوجان بريطانيان في منتجع فاخر على جزيرة أندونيسية خلّابة بعد أن تقطعت بهما السبل بسبب أزمة فيروس كورونا. وتمضي زوزانا بارانكوفا وزوجها