الرئيسية / أخبار / موقف غريب، طائرة بريطانية تهبط بالخطأ في اسكتلندا بدلا من ألمانيا وسط ذهول الركّاب!

موقف غريب، طائرة بريطانية تهبط بالخطأ في اسكتلندا بدلا من ألمانيا وسط ذهول الركّاب!

موقف غريب، طائرة بريطانية تهبط بالخطأ في اسكتلندا بدلا من ألمانيا

فوجئ ركاب طائرة بريطانية بهبوط طائرة كان من المفترض أن تتوجه بهم إلى مدينة دوسلدورف الألمانية، بهبوطها في العاصمة الاسكتلندية إدنبرة.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الثلاثاء، أن الرحلة رقم (بي إيه 3271) انطلقت من مطار لندن سيتي في تمام 7:47 صباحا وكان من المفترض أن تتوجه إلى ألمانيا، لكن قائد الطائرة، التابعة لشركة (دبليو دي إل إفييشن) الألمانية للطيران التي خرجت في الرحلة بالاتفاق مع الخطوط البريطانية، حصل على خطة رحلة وجهته إلى العاصمة الاسكتلندية وهبط هناك في الساعة التاسعة صباحا.

وأدرك الركاب على ظهر الطائرة أنهم وصلوا إلى الوجهة الخاطئة بعد هبوط الطائرة وإعلان الطاقم عبارة “مرحبا بكم في إدنبرة”.

وتقول الصحيفة: “بعض ممن كانوا على متن الطائرة ذهبوا بشكواهم إلى “تويتر” ليتحدثوا عن التغيير المفاجئ لوجهة الرحلة، وتساءل أحدهم يدعى سون تران: “من فضلكم هل يمكنكم توضيح كيف يمكن لرحلتي الصباحية المتجهة من مطار لندن سيتي الهبوط في إدنبرة؟”.

وبعد محطة الوقوف غير المخطط لها، أعيد تزويد الطائرة بالوقود وانطلقت من إدنبرة في الساعة 10:30 صباحا في محاولتها الثانية للوصول دوسلدورف.

اليك أيضًا..منطقة البحر الأسود شمالي تركيا تستقطب أكثر من 500 ألف سائح عربي سنويا

وقالت الخطوط الجوية البريطانية لصحيفة “ديلي ميل” إنهم يعملون مع شركة (دبليو دي إل إفييشن) التي قامت بالرحلة نيابة عنها للتوصل لسبب الخطأ في خطة الرحلة، موضحة أنها قدمت اعتذارا للركاب عما حدث برحلتهم وستتواصل معهم جميعا شخصيا”.

وقال متحدث باسم شركة (دبليو دي إل إفييشن) إنهم يعملون عن كثب مع السلطات للتحقيق فيما حدث.

وأوضح متحدث باسم مطار إدنبرة أنهم سعداء باستقبال الزوار من جميع أنحاء العالم، “لكن هذه كانت مفاجأة لنا كما هي بالنسبة لهم”.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

السفر في الشتاء

 معلومات مفيدة ستساعدك خلال رحلة السفر في الشتاء … تعرف عليها

لا تدع درجات الحرارة الباردة والعواصف الثلجية المحتملة وساعات العمل القصيرة تمنعك من السفر في الشتاء ، فهذا الفصل من العام يمنحك الفرصة للاستمتاع بعيدا عن الحشود والزحام ويقدم لك مجموعة من المناظر السحرية الرائعة التي قد تكون أقرب إلى الخيال مع روعة الثلوج، ولكن قبل السفر نوصيك عزيزي المسافر باتباع هذه المعلومات المفيدة والتي ستساعدك خلال رحلة السفر في الشتاء.. تعرف عليها.