الرئيسية / إكتشف / بالصور: تعرف معنا على أفضل المطاعم العربية الموجودة في العاصمة البريطانية لندن

بالصور: تعرف معنا على أفضل المطاعم العربية الموجودة في العاصمة البريطانية لندن

تعرف معنا على أفضل المطاعم العربية الموجودة في العاصمة البريطانية لندن

رغم أن معظم محلات السوبر ماركت في العاصمة البريطانية لندن هذه الأيام تحتوي على أكثر من 15 نوعا للنكهات الشرقية مثل الحمص، ولكنه من الصعب العثور على بعض النكهات الشرق أوسطية اللذيذة مثل الزعتر والسماق. وفي السنوات الأخيرة الماضية، لاحظ اللندنيون أن المطابخ العربية مليئة بالوجبات والمأكولات اللذيذة والشهية، والتي لا توجد إلا فيه، لذلك افتتحوا العديد من المطاعم الشرقية و المطاعم العربية الممتلئة بالأطعمة المستوحاة من مأكولات طهران ومشويات إسطنبول.

The Palomar

يعتبر أحد الفروع لسلسة المطاعم الشهيرة Machneyuda الموجودة بالقدس، يقدم المطعم مأكولات فلسطين الحديثة المستوحاة من جنوب إسبانيا وشمال إفريقيا والمشرق العربي، ويمتاز بديكوراته الهادئة، حيث يجلس الضيوف عند منضدة طويلة تلتف حول مطبخ مفتوح مما يُمكنهم من مشاهدة الطهاة وهم يعدّون ألذ الأطعمة مثل الأخطبوط المشوي في الفرن.

وعند الذهاب لهذا المطعم في أي ليلة من ليالي الأسبوع ستلاحظ أن أجواءه مفعمة بالحيوية، وأطباقه شهية وطازجة، حيث يتم تحضيرها فجر كل صباح، وتتضمن قائمته العديد من الأطباق اللذيذة مثل كبد الدجاج مع الخل البلسمك والباذنجان المشوي، بالإضافة إلى الصلصات العديدة.

The Barbary

من ضمن المطاعم الشرقية الشهيرة مطعم بارباري، والذى يقدم أطعمة مستوحاة من موائد شرق ليبيا، وتونس، والجزائر، والمغرب، وهو ما يجعله من أكثر المطاعم اكتظاظًا في لندن، وعند الذهاب إليه من الصعب العثور على طاولة فارغة، لذا سوف تنتقل إلى تناول الطعام في الطاولات الموضوعة في الشارع.

ومن الأفضل لك أن تترك العاملين في المطعم يختارون لك الوجبات؛ لأنهم سوف يدلونك على أشياء ربما لا تعرفها. في كل الأحوال عليك تناول الصلصات اليمنية، ودجاج أبو كلش (يدقنا) الذى سيكون مذاقه مختلفا عن أي شيء تذوقته من قبل.

المطاعم-العربية-في-لندن
تعرف معنا على أفضل المطاعم العربية الموجودة في العاصمة البريطانية لندن

Ottolenghi

أنشأ هذا المطعم يوتام أوتولينغي، الذي نشأ وترعرع في فلسطين، ويقدم مجموعة من أشهى المأكولات الشرق أوسطية والفلسطينية. وكذلك أنشأ أوتولينغي مطعمين منفصلين وكتب سبعة كتب طهي .

وافتتح المطعم منذ حوالي 16 عاما، وتحتوي قائمة طعامه على ألذ وأشهى الأطعمة الشرقية. فيمكنك طلب مزيج من السلطات المتغيرة يوميًا، وستلاحظ أن أطباق الطعام مُزينة مثل شباك مُرصع بالماس، ولا تغادر دون أن تتناول الحلويات مثل الشوكولاتة الداكنة وكعك ملح البحر أو مرنغ التوت.

Berber & Q

يُقدم المطعم أطعمة مستوحاة من النكهات الشرقية على طراز المزة والأطباق الرئيسية، ويتم تقديم الوجبات على الصواني المعدنية مع المخللات الحادة اللذيذة وخبز البيتا الدافئ مع أطباق اللبنة والشبت.

أما بالنسبة للأطباق الرئيسية، فيتم تقديم أجنحة حارسا الحارة أو الريش مع زجاج شراب التمر أو شاورما لحم الخروف اللذيذة، وأطباق القرنبيط الكامل المشوي مع الطحينة التي ستُشعرك بالحيوية.

Black Axe Mangal

عُرف في بداية الأمر كمنزل أحد الطهاة المتخصصين في الشواء التركى؛ لأن الطاهي افتتحه بعد العمل 10 سنوات كرئيس طهاة في تركيا ويمتاز المطعم بموسيقاه العالية، وقائمة طعامه المتنوعة التي تضم مزيجا غريبا ورائعا من الأطباق، والتي يتكون أغلبها من مكونات متنوعة وغير معتاد استخدامها مع بعضها. وأنت هناك تستطيع الاختيار ما بين مجموعة مختارة من الخبز المسطح المخبوز بالمنزل مع لحم الضأن أو السمسم وأطباق اللحوم المدخنة مثل البط المشوي أو الأرنب البري، والحلوى مثل فطيرة الكرز المقلية العميقة.

Morito

بالرغم من أنه يستوحى العديد من أطباقه من بعض البلدان الغربية مثل اليونان وإسبانيا، ولكنك سوف تجد بداخله أيضاً مأكولات من شمال إفريقيا ومناطق شرق البحر المتوسط. نتيجة لذلك، تمتلئ قائمة طعامه بتشكيلة متنوعة من المأكولات، مثل كفتة لحم الضأن والبرغل مع مرق الزبادي المتبل أو الحبار المقلي مع السماق والزعتر والليمون. وهو مشروع عائلي لأب وابنه، قاما بافتتاحه منذ عام 2016 ويعد هذا المطعم الثالث لهما وأحدث مطاعمهما. ويمتاز المطعم بواجهة من الرخام الضخم.

Le Bab

ومن المعروف أن الشعب البريطانى يعشق لحم الكباب الشرقي، لذلك فهذا المطعم من المطاعم المفضلة له، حيث إنه يقدم أرقى وأجود أنواع اللحوم المُتبلة اللذيذة. وتم افتتاح فروع أخرى من المطعم في كوفنت غاردن وميزون باب. وتقدم المطاعم الثلاث تشكيلة من النكهات الشرقية اللذيذة مثل شيش الدجاج مع حمص الإسكواش أو الضأن مع هريس الجزر الأبيض والبطاطا المقلية المطبوخة المزدوجة مع وعاء من الجبن فوندو – تكريما لرقائق الجبن.

اليك أيضًا..بالصور: هذه هي أكثر رحلات القطارات فخامة حول العالم.. رفاهية مطلقة!

Berenjak

هو مطعم نابض بالحياة ويشتهر بطهي أطباق الكباب الكلاسيكية المنتشرة في شوارع طهران. ويعد أحد فروع سلسلة مطاعم Brigadiers و Gymkhana الذي تتميز قائمة طعامهم بالإلهام من مائدة الطعام الخاصة برئيس الطهاة في أشهر مطاعم إيران كيان سامياني، مثل الباذنجان الأسود والكباب التقليدي على خبز طازج ساخن، ومن أشهر أطباقه أيضاً طبق الخورشت التقليدية، وهي عبارة عن مرق على الطريقة الفارسية، بما في ذلك ساق الخروف المطهو ببطء مع الحلبة والليمون المجفف.

Popolo

البوبلو هو طبق إيطالى صغير يمزج بين مكونات الطبخ بالمشرق والمغرب. وسُمى المطعم بهذا الاسم لأنه يقدم مزيجًا عصريًا رائعًا من الأطعمة الشرقية والغربية. مثل أطباق المعكرونة الطازجة المتداولة يوميًا ولأطباق الصغيرة مثل أرنب البارداريل، والإخطبوط المشوي مع سلطة بابا غنوج. ابدأ الوجبة الخفيفة بتناول وجبة خفيفة من الزيتون المقلي واللبن ولن تندم عليها.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

فيروس-كورونا

توصيات عاجلة من “السياحة العالمية” لإنقاذ القطاع من فيروس كورونا

يشهد قطاع السياحة حول العالم أزمة لم يعاصرها إبان الحرب العالمية الثانية بسبب فيروس كورونا المستجد، ما اضطر حكومات الدول لتخفيض خططها المتوقعة للقطاع