الرئيسية / أخبار / تعرف معنا على أفضل المدن الثقافية في العالم، ما هي المدينة التي حصلت على المرتبة الأولى؟

تعرف معنا على أفضل المدن الثقافية في العالم، ما هي المدينة التي حصلت على المرتبة الأولى؟

تصدرت العاصمة الفرنسية تصنيفاً عالمياً جديداً، أفضل المدن الثقافية في العالم، بفضل عدد المواقع التراثية الرائعة والأنشطة الثقافية التي تتواجد فيها، متفوقة بذلك على مدينتي نيويورك ولندن.

وكشف التصنيف الذي قام به موقع “ماي فاوتشر كودز” الإلكتروني، بأن باريس حصلت على هذا اللقب بناء على عدد مواقع التراث العالمي لليونسكو، والمتاحف والمعارض الفنية والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية والمكتبات العامة ودور السينما، إضافة إلى المواقع التاريخية الأخرى التي يمكن العثور عليها داخل المدينة.

وقد حلت مدينة نيويورك في المركز الثاني بفضل عدد المعارض الفنية الكبير فيها، إضافة إلى المسارح وغيرها من المواقع التراثية التاريخية، في حين حلّت لندن في المرتبة الثالثة وذلك لاحتوائها على أكبر عدد من دور السينما، والمواقع التراثية والتاريخية.

اليك أيضًا..الإمارات تتصدر عمليات بحث السياح الناطقين بالإنجليزية والإسبانية، اليك التفاصيل

وحلت مدينة سيول الكورية في المرتبة الرابعة، وطوكيو في المرتبة الخامسة، في حين حلت موسكو وروما في المرتبتين السادسة والسابعة، تلتهما مدينة شنتشن الصينية ولوس أنجلوس وأمستردام في المراتب الثامنة والتاسعة والعاشرة، بحسب ما نقلت صحيفة “ميرور” البريطانية.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

السفر في الشتاء

 معلومات مفيدة ستساعدك خلال رحلة السفر في الشتاء … تعرف عليها

لا تدع درجات الحرارة الباردة والعواصف الثلجية المحتملة وساعات العمل القصيرة تمنعك من السفر في الشتاء ، فهذا الفصل من العام يمنحك الفرصة للاستمتاع بعيدا عن الحشود والزحام ويقدم لك مجموعة من المناظر السحرية الرائعة التي قد تكون أقرب إلى الخيال مع روعة الثلوج، ولكن قبل السفر نوصيك عزيزي المسافر باتباع هذه المعلومات المفيدة والتي ستساعدك خلال رحلة السفر في الشتاء.. تعرف عليها.