الرئيسية / العالم / آسيا / بالصور: اكتشف معنا محمية جبل تيانزي في الصين ذات اللوحات الطبيعية الساحرة

بالصور: اكتشف معنا محمية جبل تيانزي في الصين ذات اللوحات الطبيعية الساحرة

اكتشف معنا محمية جبل تيانزي في الصين ذات اللوحات الطبيعية الساحرة

تعد محمية تيانزي للجبال الطبيعية واحدة من أروع المناطق ذات المناظر الخلابة في ولينغيوان الصينية، وهو تاج المثلث الذهبي محاط بمحمية وادي “Suoxi” في الشرق وحديقة “Zhangjiajie” الوطنية في الجنوب ومنطقة “Yangjiajie” ذات اللوحات الطبيعية الساحرة.

سُمي جبل تيانزي على اسم شيانغ داكون الذي قاد ثورة المزارعين المحليين ودعا نفسه تيانزي “ابن السماء”، ويوفر الجبل المهيب مناظر خلابة للقمم التي ترتفع الواحدة تلو الأخرى في الأفق، ويشتهر باسم “ملك غابة الذروة”. ويستطيع الزوار في الجزء العلوي من الجبل رؤية أفق المنطقة بمناظرها الرائعة وعجائبها الأربعة: بحر الغيوم، إشعاع ضوء القمر، أشعة الشمس المشرقة والثلج في فصل الشتاء.

تبلغ مساحة المنطقة 67 كيلومتراً مربعاً، وتصل مساحة المنطقة السياحية إلى 45 كيلومتراً مربعاً، في حين تصل أعلى نقطة فيه قمة كونلو إلى ارتفاع 1262 متراً فوق سطح البحر، وتسجل أدنى نقطة في وادي شيلان 534 متراً.

تحتوي الجبال على الكثير من المفاجآت كالجسر والحمامات السماوية، والمعابد القديمة وبوابات الجنة، بالإضافة إلى خمسة شلالات وستة كهوف وأربعة وثمانون شرفة طبيعية لمشاهدة معالم المدينة. إنه مزيج رائع من الروعة والهدوء في الحياة الطبيعية مع غابة القمم وبحر الغيوم وشروق الشمس الرائع والثلج البكر في فصل الشتاء.

اليك أيضًا..4 وسائل لكشف الكاميرات المخفية في منازل العطلات، تعرف عليها معنا وكن حذرًا!!

ومن المعالم الرئيسية في جبل تيانزي القمة التي يطلق عليها تسمية “The Fairy Maid strewing Flowers” المستوحاة من حديقة “Zhangjiajie”، حيث تبدو القمة كأنها فتاة جميلة تنثر الزهور من سلتها على الزائرين. أما خليج شنتانغ فيبدو كممر على شكل دلو ضخم يصل عمقه إلى 400 متراً، ويمتلك الجسر الخالد إطلالات مذهلة على المحمية الطبيعية تمتد على طول 26 متراً تشمل البوابة الشرقية للجنة والكهوف المزدوجة، إلى جانب الحقول المعلقة والمسبح السماوي والشلالات المزدوجة.

تعتبر الفترة الممتدة من شهر أبريل إلى شهر أكتوبر الوقت الذهبي لزيارة جبل تيانزي، حيث تكسو الجبال طبقة من الأعشاب الخضراء والزهور الملونة، وتوفر الغابات في الصيف مكاناً جميلاً للهروب من الحرارة الشديدة، وعندما يصبح الهواء جافاً في الخريف تتغير ألوان النباتات والزهور لتجعله يبدو كأنه لوحة زيتية حالمة،

ويستطيع الزوار الاستمتاع بجمال أزهار البرقوق عندما تغطي الثلوج الجبال في فصل الشتاء.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

جسر-نهر-سيدو

بالصور: جسر نهر سيدو ، أعلى جسر في العالم .. تعرف معنا على مكانه!

المشاركات جسر نهر سيدو ، دولة الصين التي مازالت تملك الرقم القياسي لأطول جسر في …