الرئيسية / إكتشف / بالصور: بافيا .. مدينة الفن صاحبة الـ100 برج في ايطاليا، تعرف عليها معنا عن قرب!

بالصور: بافيا .. مدينة الفن صاحبة الـ100 برج في ايطاليا، تعرف عليها معنا عن قرب!

بافيا .. مدينة الفن صاحبة الـ100 برج في ايطاليا، تعرف عليها معنا عن قرب!

بافيا أو pavia المدينة الإيطالية الغنية بالفن، الثقافة والطبيعة، تراثها الفني والمعماري والأثري شهادة على تاريخها القديم والعريق منذ العصر الروماني.

تقع بافيا في إقليم لومبارديا على الضفة اليمنى من نهر تيتشينو Ticino، المدينة التي كانت عاصمة مملكة اللومبارديين، في العصور الوسطى ومقراً لواحدة من أعرق جامعات إيطاليا.

تتميز بافيا بأنها لا تزال تهيمن عليها أبراج القرون الوسطى، تقدم للزوار كنوزا سياحية رائعة ساحرة تستحق الحديث عنها وزيارتها، بحسب الموقع الرسمي للسياحة الإيطالية “italia.it”.

كان يطلق عليها قديماً اسم “centium turrium” بسبب وجود 100 برج مع ساعاتها المميزة؛ ما أعطاها مظهرًا ملكياً، لم يتبقَ منها سواء الموجودين في ساحة ليوناردو دا فنشي Piazza Leonardo da Vinci، واثنين، أحدهما في شارع لويجي بورتا والآخر في بيازا بوروميو Piazza Borromeo، ببريقهما المميز الذي يصل ارتفاعه إلى 53 متراً.

كانت أبراج بافيا علامة على قوة وثروة الأسر النبيلة بها، البرج الذي كان يُبنى في كل مرة يولد فيها طفل ذكر، وكلما كان البرج أعلى زادت مكانة الأسرة التي شيدته.
وتحتفظ بافيا حتى اليوم في قلب مركزها التاريخي بآثار ماضٍ رائع من الآثار، الشوارع المرصوفة بالحصى وواجهات المنازل ذات الألوان الفخارية الدافئة.

بمجرد الوصول إلى بافيا، فإن أول شيء يمكن رؤيته، هو مركزها التاريخي القديم الرائع، الذي يقع على رأسه الشارع الجديد أو Strada Nuova الذي حافظ خصائص شارع Cardo Maximus الرئيسي قديماً.

ومن أهم المعالم السياحية في بافيا هي كاتدرائية سان ميكيلى مادجورى The Basilica of San Michele Maggiore، واحدة من أكثر الأمثلة المدهشة على طراز لومبارد رومانسك، يعود تاريخها إلى القرنين الحادي عشر والثاني عشر.

ومن بين المباني الدينية الرائعة الأخرى، كنيسة سان بيترو la basilica di San Pietro، التي أسسها لونجوباردز ولكن أعيد بناؤها بعد سنة ألف، سان تيودورو la basilica di San Teodoro، كنيسة سانتا ماريا ديل كارمينى la chiesa di Santa Maria del Carmine التي تعد مثالاً رائعاً للهندسة المعمارية القوطية اللومباردية.

أما المحطة الأولى بين المباني التاريخية هي قلعة فيسكونتيو il Castello Visconteo التي تضم بداخلها مجموعة من المتاحف المحلية المرموقة مثل المتحف الأثري، ومتحف النحت والعمارة.

ومن بين الأماكن الأخرى التي يمكن الاستمتاع بزيارتها، مسرح فراسكيني Fraschini الذي يعود للقرن الثامن عشر، والحديقة النباتية ومنطقة بروليتو Broletto المطلة على ساحة النصر أو Piazza della Vittoria التي تحيط بها أروقة من القرن الرابع عشر.

اليك أيضًا..بالصور: الغردقة ، وجهة أرخص بكثير من الكاريبي.. سياحة وسط الشعاب المرجانية!!

بافيا هي مدينة حيوية متعددة الأوجه، مع حب كبير للفن والثقافة، من خلال استضافتها كل عام معارض للفنانين ومهرجانات سينمائية ومؤتمرات مخصصة لتاريخ الفن.

تعد واحدة من أقدم الجامعات في لومباردي ولدت في بافيا، الجامعة التي تعود أصولها إلى عام 825 عندما أنشأ لوتاريو الأول، حاكم إيطاليا، مدرسة للبلاغة، وفي القرن الحادي عشر أصبحت المدينة مقراً لكلية الحقوق، حيث حولها الإمبراطور تشارلز الرابع في عام 1361 إلى مدرسة عامة.

يتميز مطبخ بافيا بالثراء والتنوع، إذ تشتهر بكثير من المنتجات الخاصة بها مثل للحوم الباردة (السلامي) والبصل الذهبي أو Cipolla dorata di Voghera وهو ذو لون أصفر كثيف وله شكل مميز، يبلغ قطره أكثر من 5 سم، يزرع بها منذ القرن التاسع عشر ويحصد في فصل الصيف، لكنه موجود في الأطباق والوصفات التقليدية لبافيا كل يوم من أيام السنة.

بافيا هي المنطقة الرئيسية لإنتاج الأرز في أوروبا؛ بفضل جهود قرون من الزمن، تحولت إلى جنة زراعية للأرز الذي يعد من أشهى الأطباق التقليدية.

 

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

نصائح قبل زيارة برج بيزا المائل

نصائح مهمة قبل زيارة برج بيزا المائل في إيطاليا

يعتبر برج بيزا المائل أحد أهم المعالم السياحية في إيطاليا، لذا لا عجب أن يحرص على زيارته الكثير من سائحي العالم، ممن يبحثون عن فرصة لاكتشاف هذا البرج المعماري الفريد الذي دام بنائه 199 عاما، وعُرف باسم برج بيزا المائل لوجود ميلان به وانحراف عن المستوى العمودي، فإن كنت تنوي زيارته قريبا.. تعرف معنا على هذه النصائح التي ستفيدك خلال رحلتك.