الرئيسية / أفكار ونصائح / ما الذي يجب أن تفعله في حال التعرض للإصابات أثناء السفر جواً؟ اليك الإجابة

ما الذي يجب أن تفعله في حال التعرض للإصابات أثناء السفر جواً؟ اليك الإجابة

صورة تعبيرية

قد يكون التعرض للإصابات على متن الطائرة أمراً نادر الحدوث، إلا أن حدوثه وارد للجميع، ففي العام الماضي، سقط جهاز كمبيوتر محمول على رأس إحدى المسافرات على متن طائرة رايان إير، من مقصورة الحقائب العلوية أثناء محاولتها أخذ حقيبتها.

وتسبب الحادث بإحداث فتحة بلغ مقدارها 2.5 سم في رأس المرأة، الأمر الذي اضطرها لإجراء عملية جراحية.

ومن هذا المنطلق، كشف المحامي بول مكلوري، عن التصرفات التي يجب أن يتخذها المسافر عند إصابته بجروح أثناء السفر على متن الطائرة.

ويقول مكلوري في لقاء له مع صحيفة إكسبرس البريطانية، إن الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها هي حصول المسافر على عناية طبية أولية للإصابة التي لحقت به، للتخفيف من الألم ووقف النزيف إذا لزم الأمر حتى وصول الطائرة إلى وجهتها.

اليك أيضًا..بالفيديو: مشروع ثلاثي الأبعاد يعيد عجائب الدنيا السبع القديمة الى الواجهة من جديد!!

وينصح مكلوري الراكب الذي يتعرض لأي إصابة داخل الطائرة بتوثيق ذلك عبر تصوير ما حدث إن كان ذلك ممكناً، وتدوين أسماء الأشخاص الذين شهدوا الحادثة. وإذا كان على المسافر الحصول على العناية الطبية بعد الوصول إلى وجهته يجب الإحتفاظ بسجلات عن موعد زيارته للطبيب أو المستشفى، والحصول على إيصال بنفقات العلاج.

كما نصح مكلوري المسافر بالإبلاغ عن أي حادث يتعرض له والحصول على المشورة القانونية لمعرفة حقوقه والتعويضات التي يمكن أن يحصل عليها من شركة الطيران.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

نصائح قبل زيارة برج بيزا المائل

نصائح مهمة قبل زيارة برج بيزا المائل في إيطاليا

يعتبر برج بيزا المائل أحد أهم المعالم السياحية في إيطاليا، لذا لا عجب أن يحرص على زيارته الكثير من سائحي العالم، ممن يبحثون عن فرصة لاكتشاف هذا البرج المعماري الفريد الذي دام بنائه 199 عاما، وعُرف باسم برج بيزا المائل لوجود ميلان به وانحراف عن المستوى العمودي، فإن كنت تنوي زيارته قريبا.. تعرف معنا على هذه النصائح التي ستفيدك خلال رحلتك.