الرئيسية / العالم / آسيا / بالصور: أزهار الكرز في بحيرة ساكورا اليابانية، عالم آخر من الجمال الذي لا يوصف!

بالصور: أزهار الكرز في بحيرة ساكورا اليابانية، عالم آخر من الجمال الذي لا يوصف!

بالصور: أزهار الكرز في بحيرة ساكورا اليابانية

لابد أنك قد سمعت عن ساكورا أو ما يعرف بـ أزهار الكرز من وسائل الإعلام ، إذا لم يتسنى لك زيارة اليابان خلال فصل الربيع ، وكيف تتحول اليابان في نهاية شهر مارس من كل عام إلى مكان ساحر يخطف الأنظار حيث يغمره غطاء من الازهار الوردية الجميلة .

خلال هذا الموضوع نصحبك في جولة إلى اليابان في موسم تفتح أزهار الكرز ، بالإضافة إلى التعرف على أبرز الحقائق عنها ، يعرف يوم 27 مارس بانه يوم ساكورا الرسمي ، حيث تم تحديده من قبل جمعية اليابان ساكورا عام 1992 م .

لا تعد ساكورا مجرد زهرة بالنسبة لليابانيين بل إنها ترتبط بالثقافة والفن والتاريخ والعديد من مختلف جوانب الحياة ، حتى أصبحت رمز البدايات الجميلة والربيع والرقة والجمال .

هناك أكثر من ستمائة نوع من أشجار الساكورا في اليابان ، وتتضمن الأنواع الموتأصلة والهجينة ، وخاصة النوع الذي يطلق عليه “سومبوشينو” والذي يعرف بأنه يحتوي على خمس بتلات بلون وردي فاتح ، ويعد من أشهر أنواع الساكورا للزراعة .

أقدم شجرة ساكورا في اليابان يبلغ عمرها حوالي ألفين عام ، وهي من نوع ” جينداي زاكورا” وتوجد في محافظة ياماناشي .

تختلف أسماء كل زهرة باختلاف عدد البتلات الموجودة بها ، فتسمى الزهور التي تحتوي على 5 بتلات باسم “هينو” اما التي تحتوي على أكثر من 5 بتلات باسم “هانييا” ، أما التي تحتوي على أكثر من 10 بتلات يطلق عليها “يي” .

وهناك عادة متبعة وهي الجلوس تحت اشجار الساكورا وتأمل منظر الزهور وهي متفتحة ، والتي يطلق عليها “هاتامي” .

ومن المعروف أن أزهار وأوراق الساكورا ليست مخصصة للزينة فقط ، بل هي صالحة للأكل ، وتستخدم في صنع الحلوى ، وحتى لغرض العلاج وخاصة نوع ساكورا الذي يطلق عليه “أوشيما زاكورا” وأزهار “يائي زاكورا” .

كما يمكن وضع أزهار الساكورا في الماء الساخن وتقديمها مثل الشاي ،ويتم تقديمها في الاحتفالات الرسمية وحفلات الزفاف أيضا .

اليك أيضًا..بالصور: نهر ريو تينتو بصبغته الحمراء الدموية، أعجوبة من عجائب اسبانيا

وقد تم نقش زهور ساكورا على عملة اليابان فئة مئة ين ، نظرا لأهمية هذه الزهرة لدي اليابانيين ، كما أن لدى قوات الدفاع الذاتي اليابانية شعارات على بعض الأعلام والرتب من زهرة ساكورا .

لا يتجاوز عمر زهرة ساكورا عدة أيام فهو قصير جدا ، ومن هنا اكتسبت الزهرة الرمزة الخاصة في المجتمع الياباني لأنها تذكرهم بفنائهم النابع من طبيعة الإنسان . كما تعد شجرة الساكورا سريعة التعفن ، لذلك ينبغي الإسراع في قطع اللحاء المتعفن حتى لا ينتشر إلى باقي أجزاء الشجرة وتموت .

نظرا لأهمية زهرة الساكورا ، يطلق هذا الاسم على العديد من الفتيات في اليابان .

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

جسر-نهر-سيدو

بالصور: جسر نهر سيدو ، أعلى جسر في العالم .. تعرف معنا على مكانه!

المشاركات جسر نهر سيدو ، دولة الصين التي مازالت تملك الرقم القياسي لأطول جسر في …