الرئيسية / أخبار / أسكوت العالمية تطلق برنامج دراسات عليا لتعليم الضيافة مخصصاً للمواطنين السعوديين

أسكوت العالمية تطلق برنامج دراسات عليا لتعليم الضيافة مخصصاً للمواطنين السعوديين

أسكوت-العالمية

البرنامج يهدف إلى تطوير الكفاءات والمواهب السعودية كي تتبوّأ أعلى المناصب

في قطاع الضيافة المحلي بما يواكب أرفع المعايير العالمية

أعلنت “أسكوت”، أكبر مالك ومشغل للشقق الفندقية في العالم، والتي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها، عن إطلاقها برنامجاً للدراسات العليا في مجال الضيافة والفنادق مخصصاً للطلاب السعوديين ضمن مجمّع شققها الفندقية في جدّة، حيث ستتيح للمتفوقين منهم فرصاً للتدرّب واكتساب جملة من المهارات الهامة لتحقيق النجاح في أعلى المناصب الإدارية ضمن قطاع الضيافة المزدهر بالمملكة.

 

وتتلخص معايير أهلية الانضمام إلى البرنامج في أن يكون الطالب مواطناً سعودياً حائزاً كحد أدنى على درجة البكالوريوس  مع مرتبة الشرف، ويبدي استعداداً واضحاً لتطوير الذات وتوسيع آفاقه المعرفية والارتقاء بمهاراته مع المجموعة العالمية، ويدمج البرنامج بين الجانب النظري والتدريب العملي في كافة الأقسام، لتليه فترة توظيف لصالح أحد منشآت ’أسكوت‘ في الخارج.

 

وبهذا الصدد، قال فنسنت ميكوليس، المدير العام الإقليمي لشركة ’أسكوت‘ في الشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة الخليج: “تشهد ’أسكوت‘ فترة نمو مزدهرة في المملكة العربية السعودية، حيث يحقق قطاع الضيافة المحلي معدلات نمو مرتفعة، ليتيح مزيداً من فرص العمل الجديدة، وقد أطلقنا برنامجنا للدراسات العليا تماشياً مع رؤية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية بهدف تطوير ورعاية المواهب المحلية الشابة، وإتاحة الفرصة للناجحين كي يواصلوا مسيرتهم المهنية مع مجموعتنا، وقد عاد البرنامج بآثار هامة في فترة وجيزة من الزمن، حيث لمسنا انخفاضاً واضحاً في نسبة الزملاء السعوديين الذين يتركون العمل معنا من 58% في 2016 إلى 15% فقط حتى تاريخه في 2019، ما يعكس تحسّن الولاء وارتفاع مستويات رضا موظفينا من المواطنين. ويضاف إلى ذلك فوز فندق ’أسكوت صاري جدة‘ بجائزة “الشقق الفندقية الرائدة في المملكة العربية السعودية 2019″ للعام الثاني على التوالي”.

 

وأردف ميكوليس: “يحدونا الفخر بأن نعلن أيضاً عن أن دفعة متدربينا الحالية تضم امرأة ستتولى قريباً إدارة منشأة كاملة، ما ينسجم مع رؤية السعودية 2030 التي تشدّد على أهمية التنوّع وتمكين النساء في سوق العمل، ويؤكد من جديد على التزامنا بلعب دور فاعل في تحقيق هذه الرؤية”.

ويضمن برنامج ’أسكوت‘ للدراسات العليا تزويد الطلاب بكافة القدرات والمهارات المطلوبة في العمليات اليومية بدءاً من أدق تفاصيل العمل بداية من التدريب بالعناية بالغرف، ومروراً بإدارة الحجوزات وإجراءات تسجيل الوصول والمغادرة، ووصولاً إلى إدارة شؤون الضيوف من كبار الشخصيات، وغيرها من الجوانب التي تنطوي عليها إدارة الشقق الفندقية عالمية المستوى، فضلاً عن أساسيات الإدارة كأقسام الموارد البشرية، والمبيعات والتسويق، والمالية، والمشتريات.

 

ويشار إلى أن برنامج الدراسات العليا السعودي يقتصر في الوقت الراهن على منشآت ’أسكوت‘ في جدّة، غير أن المجموعة تعتزم توسيع نطاقه ليغطي كافة الشقق الفندقية التابعة لها في المملكة، بما يشمل الرياض والخُبر وأبها.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

حياة العالمية تكشف عن خطتها لافتتاح فندق "حياة ريجنسي كايرو ويست" في القاهرة نهاية 2020

حياة العالمية تكشف عن خطتها لافتتاح فندق “حياة ريجنسي كايرو ويست” في القاهرة نهاية 2020

تعد منطقة بروفانس واحدة من اجمل الأماكن الساحرة التي يمكن للزائرين الاستمتاع بزيارتها خلال رحلة السياحة في فرنسا، حيث تشتهر بروعة مناظرها الطبيعية المتنوعة وأميالها من حقول الكروم وحقول الخزامى والمياه الزرقاء الكريستالية، ما يجعل منها بمثابة حلم للمسافرين عند السفر إلى فرنسا.