الرئيسية / أخبار / البرازيل تعفي مواطني هذه الدول من فيزا الدخول ، الحلم أصبح حقيقة! اليك التفاصيل

البرازيل تعفي مواطني هذه الدول من فيزا الدخول ، الحلم أصبح حقيقة! اليك التفاصيل

فيزا-الدخول-للبرازيل

إذا ما كنت تحلم بمشاهدة مباراة كرة قدم في ملعب ماراكانا في مدينة ريو دي جانيورو البرازيلية الذي استقبل كأس العالم لعام 2014، وتمتلك جواز سفر أحد الدول التالية (الولايات المتحدة، كندا، اليابان، أستراليا)، فما عليك سوى حجز تذكرتك دون التفكير بعناء زيارة القنصلية للحصول على فيزا الدخول .

ولن يحتاج السياح من هذه الدول الـ4 إلى فيزا لدخول البرازيل، اعتباراً من 17 يونيو/ حزيران 2019.

وسيتمكن من يمتلك جواز سفر ساري المفعول من استكشاف البرازيل لمدة تصل إلى 90 يوماً، مع إمكانية التمديد إلى 180 يوماً، (لكن على السائح زيارة مركز الشرطة الفيدرالية للموافقة على التمديد).


وقد أُعلن عن هذا القرار في مارس/ آذار قبل زيارة رسمية للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، للبيت الأبيض.

وفي بيان صحفي مشترك بتاريخ 19 مارس/ آذار، أعلن كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس البرازيلي بولسونارو عن رفع متطلبات الفيزا، وذلك “كخطوة ضرورية في سبيل السماح للبرازيل بالمشاركة في برنامج المسافر الموثوق به.”

ومنذ هذا البيان، شهدت البرازيل اهتماماً متزايداً من قبل السياح القادمين من هذه الدول الـ4. وفي مارس/ آذار، ارتفع معدل البحث عن رحلات طيرانٍ من أستراليا إلى البرازيل بنسبة 36%، ومن أمريكا إلى البرازيل بنسبة 31% مقارنة بالعام الماضي.

وفي العام الماضي، أطلقت العديد من شركات الطيران حول العالم رحلات جديدة إلى العديد من المدن البرازيلية. وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، أطلقت أكبر شركة طيران برازيلية، “GOL”، مساراتٍ مباشرة من البرازيل إلى مدينتيّ ميامي، وأورلاندو الأمريكيتين. كما أعلنت شركة “Virgin Atlantic and Norwegian Air” عن رحلات مباشرة من لندن إلى مدينتي ساو باولو وريو دي جانيرو البرازيليتين.

اليك أيضًا..جزيرة تتخلى عن التوقيت العالمي بسبب شمسها الساطعة في منتصف الليل!!

وتُعد الخطوط الجوية الأمريكية رائدة من خلال رحلاتها من الولايات المتحدة إلى البرازيل. حيث أنها توفر رحلات مباشرة من ساو باولو، وريو دي جانيرو، وبرازيليا، وماناوس.

واتخذت البرازيل العديد من الخطوات الأخرى في السنوات القليلة الماضية بهدف زيادة عدد السياح القادمين إلى البلاد.

ولطالما استطاع السياح من أوروبا الدخول إلى البرازيل بدون فيزا. كما يمكن لمواطني دول أمريكا اللاتينية المجاورة التحرك بحرية من وإلى البرازيل، بدون الحاجة إلى جواز سفر، والاكتفاء بهوية فقط.

وخلال الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016 المنعقدة في ريو دي جانيرو، أعفت البرازيل مواطني الدول الـ4 المذكورة، من فيزا الدخول إلى الدولة في سبيل تعزيز السياحة آنذاك.

وفي عام 2017، أعلنت البرازيل عدم حاجة السياح من هذه الدول إلى استخراج الفيزا من القنصلية أو السفارة البرازيلية، حيث أنه أصبح بإمكانهم تقديم الطلب عبر الإنترنت مقابل 40 دولاراً بدلاً من الـ 160 دولاراً المقررة سابقاً.

ووفقاً لوزارة السياحة البرازيلية، فقد أدى هذا القرار إلى ارتفاع عدد طلبات التقديم بنسبة 35% في عام 2018.

وبالإضافة إلى ذلك، كشف استبيان قامت به الوزارة عن رغبة 88% من زوار الألعاب الأولمبية لعام 2016 في العودة إلى البلاد، لاسيما إذا ما استمر قرار إلغاء الفيزا.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

السفر في الشتاء

 معلومات مفيدة ستساعدك خلال رحلة السفر في الشتاء … تعرف عليها

لا تدع درجات الحرارة الباردة والعواصف الثلجية المحتملة وساعات العمل القصيرة تمنعك من السفر في الشتاء ، فهذا الفصل من العام يمنحك الفرصة للاستمتاع بعيدا عن الحشود والزحام ويقدم لك مجموعة من المناظر السحرية الرائعة التي قد تكون أقرب إلى الخيال مع روعة الثلوج، ولكن قبل السفر نوصيك عزيزي المسافر باتباع هذه المعلومات المفيدة والتي ستساعدك خلال رحلة السفر في الشتاء.. تعرف عليها.